اخر الاخبار:
بوتين : خطر الحرب النووية يزداد وسنرد بالمثل - الأربعاء, 07 كانون1/ديسمبر 2022 21:15
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

إقليم كوردستان يحظر استخدام منظومات الغاز بعد الانفجارين في دهوك والسليمانية

 

رووداو/ قررت حكومة إقليم كوردستان، حظر استخدام منظومات الغاز، بعد تكرار حادث انفجار السليمانية، في مدينة دهوك، مسفراً عن خسائر بشرية ومادية.

 

فجر اليوم الثلاثاء (22 تشرين الثاني 2022)، نشب حريق في قسم داخلي للطلبة يضمّ فرناً بمركز محافظة دهوك، سرعان ما تحول إلى انفجار بسبب ضغط الغاز. 

 

وزير الصحة في إقليم كوردستان سامان برزنجي، أفاد بوفاة أربعة أشخاص وإصابة 33 آخرين حالة بعضهم حرجة، إثر حريق نشب في مبنى يضم فرناً ومساكن لطلاب المعاهد في دهوك. 

 

بهذا الصدد، وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، بإيقاف العمل بجميع بنظام الغاز السائل وعدم استخدامه بأي شكل من الأشكال. 

 

وكلّف مسرور بارزاني بإجراء تحقيق شامل في حادث الحريق الذي نشب في مبنى يضم فرناً ومساكن لطلاب المعاهد في دهوك.

 

وذكر محافظ أربيل، أوميد خوشناو، في بيان، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وجّه بحظر "أي شكل من أشكال استعمال تلك المنظومات الغازية". 

 

وقال خوشناو "بعد الحوادث والكوارث الأخيرة التي تسببت بها أنظمة الغاز، وحفاظاً على سلامة المواطنين، ومن أجل إفساح المجال للبحث في أسباب الحوادث الأخيرة التي وقعت في الأنظمة الغازية، وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في وقت متأخر الليلة خلال اتصال هاتفي مع محافظ أربيل أوميد خوشناو، وجه بحظر أي شكل من أشكال استعمال تلك المنظومات الغازية".

 

وأشار إلى أن "رئيس الحكومة كلف كافة الجهات المعنية بالتحقيق في الموضوع"، داعياً  المواطنين إلى إيقاف تشغيل المنظومات الغازية في أربيل، بدءاً من اليوم، والتعاون مع فرق الدفاع المدني والشرطة وفرق القائممقاميات ومراكز الطوارئ.

 

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان قد اعلنت أن انفجاراً قوياً وقع في منزل في حي كازيوة في السليمانية مساء الخميس الماضي.

 

وأسفر حادث الانفجار عن مقتل 15 شخصاً فضلا عن إصابة 12 آخرين.

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.