اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

من احتجاجات اليوم في العراق

 

الاحتجاجات في المثنى .. تظاهرة لموظفي العقود في الصحة للمطالبة بصرف رواتبهم

 

جدد عدد كبير من موظفي العقود في دائرة صحة المثنى، اليوم الأحد، التظاهر امام مبنى الدائرة للمطالبة بضمان صرف رواتبهم استنادا لقرار مجلس الوزراء 315.

 

وقال عدد منهم ان الدائرة لم تتخذ اي اجراء حتى الآن لصرف وفقا لذلك القرار.

 

وأكوا استمرارهم بالتظاهر واللجوء إلى الاعتصام لحين تحقيق مطالبهم وصرف رواتبهم أسوة باقرانهم من موظفي العقود.

 

احتجاجات ميسان .. اغلاق بلدية العمارة من قبل متعاقدين

 

اغلق عدد من المتعاقدين والاجراء في بلدية العمارة مبنى المديرية في شارع دجلة وسط ميسان خلال تظاهرة نظموها للمطالبة بتطبيق قرار 315 وتحويلهم على ملاك وزارة البلديات.

 

وقالوا ان اغلبهم لديه خدمة طويلة وقد ابلغوا انهم سيضمنون بذلك القرار وسيتم تثبيتهم على الملاك الدائم لكن تلك الوعود لم تنفذ.كما اشاروا الى اضرابهم عن العمل لحين تحقيق مطالبهم وان هناك خطوات تصعيدية لاحقة في حال لم يطبق القرار.

 

محتجون يغلقون جامعة واسط

 

افاد مصدر موثوق ، الاحد، ان موظفي العقود والاجور اليومية اغلقوا جامعة واسط للمطالبة بتثبيتهم.

 

وقال ان العشرات من اصحاب العقود والاجور اليومية تجمهروا امام بوابة جامعة واسط للمطالبة بتثبيتهم،" مضيفا ان المحتجين اغلقوا بوابة الجامعة لحين الاستجابة لمطالبهم."

 

اغلاق مبنى صحة ذي قار .. واعتصام مفتوح امام ابوابها

 

اغلق العشرات من الاجراء والمتعاقدين في دائرة صحة محافظة ذي قار مبنى الدائرة ونصبوا خيام الاعتصام المفتوح للمطالبة بتفعيل قرار 315.

 

وقال احد المحتجين انهم يواجهون مخاطر عديدة بسبب عملهم المتواصل في ظل ظروف جائحة كورونا ويتقاضون مبالغ زهيدة امام هذه الجهود في حين لازالت الجهات الحكومية تعتمد سياسة التهميش لهم وتجاهل مطالبهم، مشيرا الى استمرار اعتصامهم المفتوح لحين تحقيق مطالبهم.

 

عقود وإجراء كهرباء البصرة يتظاهرون رفضا لاستقطاعات رواتبهم

 

اغلق عدد من الاجراء والمتعاقدين في شركات وزارة الكهرباء بمحافظة البصرة، الاحد، مبنى شركة انتاج ونقل الطاقة للمنطقة الجنوبية، احتجاجاً على قرار صرف مخصصاتهم المالية وفق قانون سلم الرواتب الجديد.

 

وأفاد مصدر في البصرة، بأن "المحتجين اكدوا أن القانون الجديد اقتطع من كل موظف من 50 الى 100 الف دينار لكل شهر، وهو امر غير عادل كونهم يعملون منذ 11 شهراً دون أن يتم صرف مخصصاتهم المالية".

 

واضاف أن "المتظاهرين أكدوا رفضهم لقرار الصرف، من خلال منع الموظفين من الدخول واغلاق المبنى"، مشيرا الى ان "موظفي عقود واجراء كهرباء البصرة أكدوا أنهم سيقومون بتنظيم اضراب جماعي في بحال عدم العدول عن هذا القرار"

 

احتجاجات الديوانية .. اغلاق دائرة ماء الديوانية واضراب عمالي

 

أغلق متعاقدون واجراء في دائرة ماء الديوانية مبنى الدائرة احتجاجا على عدم تطبيق قرار 315المتعلق بتحويلهم الى عقود وزارية.

 

وقال منسق الإضراب عمار المياحي إن هذا التصعيد يأتي نتيجة عدم تطبيق القرار الخاص بتحويلهم إلى عقود وزارية وزيادة التخصيصات المالية لهم وزيادة رواتبهم.وأشار الى التصعيد بحالة عدم الاستجابة لمطالبهم وتحويلهم إلى عقود وزارية.

 

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.