اخر الاخبار:
السينودس الكلداني 9-14 آب 2021 - الإثنين, 02 آب/أغسطس 2021 09:58
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

رائد فهمي: الشيوعيون هم الطرف الأكثر صدقا وثباتا والأشد ارتباطا بجماهير الطبقة العاملة

 

المركز الاعلامي للحزب الشيوعي العراقي

هنأ سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي، امس الجمعة، الرفاق في اللجنة المحلية العمالية للحزب بافتتاحهم المنتدى العمالي الثقافي، وحثهم على بذل المزيد من الجهود للإرتقاء بوعي العمال، وشدد على بلورة افكار غير تقليدية في التعامل على هذا الصعيد.

وقال فهمي في افتتاح المنتدى: "انها مناسبة سارة بافتتاح هذا المنتدى بفضل جهود طيبة من قبل المحلية العمالية ومن قبل كل الرفيقات والرفاق الذين بذلوا جهدا مكثفا لاقامة هذا المنتدى واطلاقه بهذا الشكل".

وشدد فهمي على "موقع العمال والطبقة العاملة في عمل الشيوعيين والحزب الشيوعي، باعتباره الحزب الذي يعبر عن مصالح الطبقة العاملة، وهو الاصدق بهذا الشأن". واضاف ان "على الشيوعيين ان يثبتوا في الساحة ومن خلال نضالاتهم، صدق تعبيرهم عن هذه المصالح ودفاعهم عن الطبقة العاملة، لانهم الطرف الاكثر ثباتا والاكثر صدقا والاوثق ارتباطا بجماهير الطبقة العاملة". ولفت الى ان "الاقتصاد العراقي تحول اكثر فاكثر الى اقتصاد ريعي، وان الانشطة الصناعية والزراعية - الصناعية انحسرت بشكل كبير ولاحظنا على مدى السنوات الماضية ان الواقع الصناعي يتمثل اما في وجود وحدات صناعية صغيرة جدا، والكثير منهم حرفيون، او في قطاع يزداد حجما هو القطاع الخدمي غير المنظم".

ودعا رائد فهمي الى "بلورة افكار غير تقليدية لادخال الوعي في صفوف العمال في ظل الظروف القائمة المعقدة. ولاجل معالجة هذا الوضع المعقد يجب ان ندرس الواقع، وان من المفترض بالمنتدى عبر تفاعله واستثمار خبرتنا  في الميدان العمالي، الانفتاح على التجارب العالمية والمناطقية، اضافة الى الجوانب الفكرية والسياسية".

واوضح ان "اقامة المنابر والبنى التحتية أمر ضروري لكنه غير كافٍ، فالامر يكمن في الطريقة التي يتم بها استخدامها وتوظيفها، كما يكمن في الرؤية والمشروع والمخطط والخطة التي تقف وراء ذلك، والاهداف التي نتوقع تحقيقها".

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.