اخر الاخبار:
الكاظمي: لا مجال لعودة داعش - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:27
رفع علم داعش في مدينة كركوك - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:25
انطلاق عملية امنية لملاحقة عناصر داعش في كركوك - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:25
غارات إسرائيلية على مرفأ اللاذقية في سوريا - الثلاثاء, 07 كانون1/ديسمبر 2021 11:06
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

توضيح حكومي بشأن اعتراضات القوائم الخاسرة

 

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، الخميس، ان ملاحظات بعض الأطراف على العملية الانتخابية أمر مشروع وهناك قانون ينظم الاعتراضات.

 

وقال ناظم في المؤتمر الصحفي الاسبوعي اليوم، (14 تشرين الاول 2021)، ان "الحكومة تلقت إشادات بنزاهة الانتخابات واعترافا دوليا بها"، مشيرا إلى ان "الانتخابات كانت اول اهداف الحكومة وانجزت الوعد الذي قطعته على نفسها، وان اعتراض الزعماء على الانتخابات مسألة ما زالت تعالج في المفوضية".

 

وأضاف، ان "الانتخابات كانت بلا خروق امنية او قانونية وتمثل خطوة مهمة في مسار الديمقراطية، وان الحكومة نزهت نفسها من خلال عدم المشاركة، والعراقيون ينتقلون عبر العملية الانتخابية إلى مرحلة جديدة في المسار الديمقراطي للبلد".

 

وتابع ان "رئيس الوزراء اكد على ان لا خاسر في الانتخابات، وكلهم رابحون في خدمة بلدهم، واذا كنا نبحث عن انتخابات مثالية فلا توجد انتخابات مثالية في العالم، واميركا خير مثال على ذلك عند الحديث من الرئيس بايدن او ترامب".

 

ولفت إلى ان "العراق وقع وثيقة المساهمة في اصلاح البيئة ضمن الانسان الى اتفاقية المناخ، واقر مجلس الوزراء معالجات لمياه الفرات المالحة وقضية التصحر من خلال مشروعات تحويل المياه المالحة الى عذبة، واكمال مشروع الحزام الاخضر، وايضا تسديد مبلغ شراء طائرات حديثة كان العراق قد تعاقد عليها منذ مدة، وان المجلس واقف على طلب وزارة الصناعة بتنازل وزارة المالية عن بدلات قطع الاراضي لاقامة مشاريع صناعية، وفي ذي قار وافق على دعم صندوق اعمار ذي قار ومنح قروض للمشاريع".

 

واردف انه تم "تخويل امانة بغداد صلاحية التنفيذ المباشر في اعمار المناطق والاحياء بعيدا عن البيروقراطية".

 

وأوضح انه تقرر "اعادة تأهيل الطريق بين واسط القديمة وقضاء الحي"، مبينا انه تم "استثناء نادي الزوراء والميناء ومنحهم مبلغ 3 مليار دينار من اجل اصلاح وضعهم المالي".

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.