اخر الاخبار:
وفاة الفنان العراقي كريم عواد - الجمعة, 23 أيلول/سبتمبر 2022 10:39
محتجون يغلقون مقر امتداد في الناصرية - الخميس, 22 أيلول/سبتمبر 2022 10:28
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

المدير العام للثقافة والفنون السريانية، ضمن وفد رسمي، يضع الزهور على النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

 

تللسقف كوم/

شارك كلدو رمزي أوغنا المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان، ضمن وفد رسمي من وزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان يزور جمهورية أرمينيا، يرأسه السيد حمه حمه ى سعيد وزير الثقافة والشباب ويضمّ عددًا من المسؤولين بالوزارة، في مراسم وضع الزهور على النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن بيريفان العاصمة يوم 8 آب 2022، يرافقهم السيد آرشاك مانوكيان القنصل العام لأرمينيا في إقليم كوردستان ومسؤول العلاقات الخارجية في وزارة التعليم والعلوم والثقافة والرياضة الأرمينية.

كما زار الوفد، برفقة القنصل العام لأرمينيا في الإقليم، عددًا من المعالم التاريخية والأثرية بأرمينيا.

يذكر أن هذه الزيارة الرسمية تأتي ضمن مساعي الوزارة لتطوير العمل المشترك والتعاون في مجال العلاقات الثقافية بين إقليم كوردستان العراق وجمهورية أرمينيا. إذ من المقرر أن يعقد وفد حكومة إقليم كوردستان سلسلة من اللقاءات مع المؤسسات الحكومية والمراكز الثقافية الرسمية في أرمينيا في الأيام المقبلة، من أجل تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين الشعبين وتطويرها.

 

المدير العام للثقافة والفنون السريانية يهدي صليبًا مشرقيًّا لوزير التعليم والعلوم والثقافة والرياضة الأرميني، ضمن نشاطات الوفد الرسمي للوزارة

شارك كلدو رمزي أوغنا في اجتماع وفد وزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان/ العراق الرسمي الذي يرأسه سيادة الوزير حمه ى حمه سعيد، الذي يزور يريفان عاصمة أرمينيا، مع فاهرام دومانيان وزير التعليم والعلوم والثقافة والرياضة الأرميني، يوم الثلاثاء 9 آب 2022 بحضور وكلاء الوزارة، لتعزيز التعاون المشترك والتبادل الثقافي. ثم قدّم الوفد الزائر هدايا تذكارية، ضمّت صليبًا مشرقيًا قدمه المدير العام للثقافة والفنون السريانية.

كما زار الوفد الرسمي المتحف الوطني، ضمن فعاليات اليوم الثاني من الزيارة، معبد الأيزيديين الأرمينيين، المعهد الأرمني لدراسة المخطوطات القديمة والكاليري الوطني.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.