اخر الاخبار:
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

نشاطات المدير العام للدراسة السريانية

 

المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وزير التربية في بغداد

اعلام المديرية – بغداد

قدم السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، درع التميز والابداع لمعالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري، لدعمه المتواصل لعمل المديرية العامة للدراسة السريانية في تنفيذ مهامها ونشاطاتها ضمن خططها السنوية. وذلك خلال زيارة اجراها ججو للقاء بمعالية في ديوان وزارة التربية في بغداد، صباح يوم الاحد 9 كانون الاول 2023.

 

وخلال اللقاء مع معالي وزير التربية، تحدث المدير العام، عن انجاز المديرية في تاليف المناهج الدراسية باللغة السريانية للمرحلة الابتدائية وكذلك عن سعيها للمباشرة في تاليف دليل المعلم باللغة السريانية للمراحل الابتدائية للصف (الاول والثاني والثالث) بعد نيلها موافقة الوزارة.

 

من جانبه ابدى معالي الوزير عن موافقتة على طلب الدراسة السريانية في تاليف دليل المعلم للمراحل الابتدائية للصف (الاول والثاني والثالث)، مثمنا في الوقت ذاته جهود وعمل المديرية العامة للدراسة السريانية في تطوير العمل التربوي والتعليمي.

 

السيد عماد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تاليف المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة في اربيل

اعلام المديرية – بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، اجتماعا مع عدد من اعضاء لجنة تاليف المناهج الدراسية للغة السريانية للمرحلة (الثاني والثالث المتوسط)، وحضره السيد نزار حنا المدير العام للتعليم السرياني في وزارة التربية في اقليم كردستان, والسيد نادر موشي مشرف اللغة السريانية في تربية محافظة اربيل, والسيد صباح انطوان مدير التعليم الاساسي في مديرية التعليم السرياني. وذلك صباح يوم الخميس الموافق 12 كانون الثاني 2023 في ديوان مديرية التعليم السرياني في وزارة التربية في اربيل.

 

وتناول الاجتماع مناقشة اختيار مواضيع القواعد التي سيتم ادراجها في مناهج مرحلتي الثاني والثالث المتوسط وبما يلائم مستوى الطلاب من الناحية العمرية والفكرية.

 

وياتي هذا الاجتماع استكمالا لاجتماع سابق حول مناقشة واختيار مواضيع القراءة لمناهج مرحلتي الثاني والثالث المتوسط وفق التطورات الحديثة المستخدمة في مجال التعليم والذي عقد في 22 تشرين الثاني 2022 في اربيل.

 

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية تسعى للبدء في تاليف المناهج للمرحلة للمتوسطة، بعد اتمامها تاليف المناهج الدراسية للغة السريانية للمرحلة الدراسية الابتدائية والتي يجري تدريسها حاليا ً في المدارس.

 

السيد عماد ججو يزور ممثلية وزارة التربية في اربيل

اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، زيارة لمقر ممثلية وزارة التربية في اربيل، والتقى فيها السيد محمود حسين علي مدير الممثلية. ورافقه في الزيارة اعضاء لجنة تاليف المناهج الدراسية للغة السريانية، السيد نزار حنا المدير العام للتعليم السرياني في وزارة التربية في اقليم كردستان, والسيد نادر موشي مشرف اللغة السريانية في تربية محافظة اربيل, والسيد صباح انطوان مدير التعليم الاساسي في مديرية التعليم السرياني، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 12 كانون الثاني 2023 .

 

وجاءت زيارة لمتابعة المدراس المشمولة بالدراسة السريانية والتابعة للممثلية، وللوقوف على احتياجاتها وتذليل المعوقات التي تواجه العملية التعليمية، حيث تطرق السيد ججو في حديثه خلال الزيارة حول دعم المدراس المشمولة بالمناهج السريانية ومتابعة المشرفين والعمل على تطوير الكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية.

 

من جانبه ابدى السيد مدير الممثلية استعداد الممثلية للتعاون ودعم المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية وبما يهدف لتطوير القطاع التعليمي والتربوي. مثمنا في الوقت ذاته زيارة السيد ججو وعمله على متابعة المدراس المشمولة بالدراسة السريانية.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.