اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

مهرجان المسرح العراقي يكرم الثقافة السريانية

 

تللسقف كوم/

ضمن فعاليات افتتاح مهرجان المسرح العراقي بدورته السادسة، وتثميناً لجهود المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان في دعم المسرح السرياني، تم تكريم المدير العام كلدو رمزي أوغنا بدرع الإبداع العراقي وذلك مساء اليوم الخميس ١٦ أذار ٢٠٢٣ في مسرح المنصور ب ساحة الاحتفالات في العاصمة العراقية بغداد، بحضور مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الثقافة عارف الساعدي.

 

وأكد أوغنا في كلمة له أثناء تلقيه الجائزة أن السريان هم أصحاب الريادة في المسرح، وأن هذه الجائزة نقدمها لروح راهبة المسرح العراقي ازادوهي صامويل ولروح  جميع رواد المسرح العراقي من السريان.

 

ويذكر أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان قد تلقت دعوة رسمية لحضور فعاليات مهرجان المسرح العراقي السادس والذي يستمر لغاية السادس عشر من اذار ٢٠٢٣.

 

 

ܥܕܥܐܕܐܕܒܐܡܐܥܝܪܩܝܐܡܝܩܪܡܪܕܘܬܐܣܘܪܝܝܬܐ

 

ܡܢܥܒܘܕܘ̈ܬܐܕܦܘܬܚܐܕܥܕܥܐܕܐܕܒܐܡܐܥܝܪܩܝܐܒܕܘܪܬܗܫܬܝܬܝܬܐ،  ܘܛܝܡܢܬܐܠܥܡܠ̈݁ܐܕܡܕܒܪܢܘܬܐܓܘܢܝܬܐܕܡܪܕܘܬܐܘܐܡܢ̈ܐܣܘܪ̈ܝܝܐܒܩܠܝܡܐܕܟܘܪܕܣܬܢܓܘܣܢܕܬܐܕܒܐܡܐܣܘܪܝܝܐ،  ܦܝܫܠܗܿܥܒܝܕܬܐܡܝܩܪܢܘܬܐܕܡܕܒܪܢܐܓܘܢܝܐܡܝܩܪܐ "ܟܠܕܘܪܡܙܝܐܘܓܼܢܐ"  ܒܕܘܪܥܐܕܡܒܥܢܘܬܐܥܝܪܩܝܬܐ ،  ܒܪܡܫܐܕܝܘܡܚܡܫܒܫܒܐ 16 ܐܕܪ 2023 ܓܘܒܐܡܐܕܡܢܨܘܪ  ܒܫܛܚܐܕܙܘܝܚ̈ܐܓܘܐܪܫܟܝܬܐܥܝܪܩܝܬܐܒܓܕܕ، ܒܛܘܝܒܐܕܡܠܘܿܟܼܐܕܪܫܘܙܝܪ̈ܐܥܝܪܩܝܐܕܨܒܘ̈ܬܐܕܡܪܕܘܬܐ "ܥܐܪܦܿܐܠܣܥܕܝܼ" .

 

ܘܚܘܬܬܠܗ "ܐܘܓܼܢܐ"  ܓܘܡܡܠܗܒܥܕܢܐܕܫܩܠܬܗܠܕܫܢܐ :  ܕܣܘܪ̈ܝܝܐܝܠܝܗܝܡܪ̈ܘܬܐܕܒܟܝܪܘܬܐܓܘܒܐܡܐ،  ܘܗܢܕܫܢܐܡܩܪܒܚܠܗܠܪܘܚܐܕܪܒܢܬܐܕܒܐܡܐܥܝܪܩܝܐ "ܐܙܕܘܗܝܨܡܘܐܝܠ" ܘܠܪܘܚܐܕܟܠܝܗܝܕܒܟܝܪ̈ܐܕܒܐܡܐܥܝܪܩܝܐܡܢܣܘܪ̈ܝܝܐ.   

 

ܘܦܝܫܕܟܝܪܐܕܡܕܒܪܢܘܬܐܓܘܢܝܬܐܕܡܪܕܘܬܐܘܐܡܢ̈ܐܣܘܪ̈ܝܝܐܒܩܠܝܡܐܕܟܘܪܕܣܬܢܫܩܠܠܗܿܩܪܝܬܐܪܘܫܡܝܬܐܠܛܘܝܒܐܕܥܒܘܕܘ̈ܬܐܕܥܕܥܐܕܐܕܒܐܡܐܥܝܪܩܝܐܫܬܝܬܝܐܗܘܒܕܡܓܪܫܗܠܕܫܬܥܣܪܡܢܐܕܪ 2023 .

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.