اخر الاخبار:
تفكيك مجموعة اجرامية "خطيرة" في بغداد - الأربعاء, 12 حزيران/يونيو 2024 10:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

في بعشيقة .. انعقاد المؤتمر التربوي العاشر لمناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية

 

اعلام المديرية – بغداد

تحت شعار "مناهجنا تتبنى الحداثة في طرق التعليم" وبرعاية معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري وباشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية، مؤتمرها التربوي العاشر لمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 12 ايلول 2023، في مركز ماركوركيس الثقافي التعليمي في ناحية بعشيقة في سهل نينوى.

 

المؤتمر الذي جاء تنفيذا للخطةً السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2023 ، حضره الاب دانيال بهنام مدير مركز ماركوركيس التعليمي في بعشيقة والسيد خالد عبد العزيز مدير عام تربية نينوى والسيد نادر موشي نائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والسيد صباح انطوان مدير التعليم الاساسي والثانوي في التعليم السرياني في الاقليم والاعلامي شمعون متي اضافة الى مدراء الاقسام ومسؤولي الشعب للدراسة السريانية في نينوى، كذلك حضره مدراء المدارس وجمع من المعلمين والمدرسين والمشرفين الاختصاص لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وعدد من الاكاديميين والباحثين والمهتمين باللغة السريانية فضلا عن حضور عدد من تلاميذ المدارس لتقديم عدد من الفعاليات.

 

وفي مستهل انطلاق اعمال المؤتمر القى السيد عماد ججو كلمة اكد فيها اهمية انعقاد المؤتمر التربوي العاشر في ناحية بعشيقة وهو ما يعد رسالة للعالم عن وجود الشعب الكلداني السرياني الاشوري على ارض الرافدين ويتحدث بلغته الام ويتعلمها في المدارس، مشيرا الى ان المؤتمر سيناقش البحوث والدراسات الرامية لتطوير المناهج الدراسية باللغة السريانية والتربية المسيحية وكذلك لوضع استراتيجية تواكب التطورات الحديثة للتعليم والخروج بتوصيات تخدم عملية التعليم السرياني اضافة لمقترحات حول تطوير اداء المعلمين والمدرسين وموظفي المؤسسات التعليمية من خلال التدريب والتاهيل.

 

وتضمنت اعمال المؤتمر اقامة جلستين، وتم خلالهما مناقشة احد عشر بحثا دارت حول تطوير مناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وعن متطلبات الدراسة السريانية والتحديات التي تواجهها .

 

وبعد انتهاء جلسات المناقشة، خرج المؤتمرون بجملة توصيات التي من شانها العمل على تطوير العمل التعليمي والتربوي لمناهج الدراسة السريانية.

 

وعملت العديد من القنوات في التغطية الاعلامية للمؤتمر ومنها فضائية زاكروس والعراقية السريانية و"سوريويو تيفي" واذاعة اشور واعلام تربية نينوى واعلام المديرية العامة للدراسة السريانية.

 

فيما شهد اختتام المؤتمر توزيع دروع التمييز وشهادت الشكر والتقدير للمشاركة والحضور في المؤتمر التربوي العاشر لمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.