اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

السيد عماد ججو يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة

 

اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة للمؤسسات التربوية والدينية في ناحية بعشيقة ورافقه فيها السيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية لتربية الحمدانية وذلك صباح يوم الخميس الموافق 22 شباط 2024 .

 

استهل السيد ججو جولته بزيارة مدرسة بعشيقة للبنين ومشاركته في حضور مراسيم رفع العلم الى جانب السيد حسين شاكر مدير قسم تربية بعشيقة والسيد اندرياس لاوس مدير قسم الدراسة الايزيدية في تربية نينوى، وتخللت الفعالية اقامة ادارة المدرسة لاحتفالية تكريم للمعلمة السيدة سعدية عمر علي وذلك لمناسبة الاحالة على التقاعد وتثمينا لمسيرتها في التربية والتعليم .

 

بعدها توجه المدير العام للدراسة السريانية والوفد المرافق له الى زيارة قسم تربية بعشيقة واللقاء مع مدير التربية والتباحث حول اقامة معرض للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في شهر اذار المقبل في قرية ميركي.

 

من ثم توجه السيد عماد ججو الى زيارة مدرسة ميركي واطلع خلال جولته على القاعة التي من المؤمل اقامة المعرض فيها يوم 12 اذار المقبل، وعلى سير التعليم في المدرسة اثناء تفقده الصفوف الدراسية بحضور الاب زكاي معلم اللغة السريانية، كما استمع خلال جولته الى اناشيد التلاميذ باللغة سريانية.

 

واختتم السيد ججو جولته بزيارة مطرانية دير مار متي، واللقاء مع نيافة المطران مار تيموثاوس موسى الشماني رئيس اساقفة ابرشية دير مار متي وسهل نينوى للسريان الارثوذكس بحضور الاب زكاي والاب توما شماني.

 

وجرى الحديث والتباحث خلال اللقاء حول التعاون المشترك بين الكنيسة والمديرية العامة للدراسة السريانية دعما لاقسامها وشعبها في المنطقة في تنفيذهم للنشاطات والفعاليات وكذلك لدعم المدراس السريانية وكوادرها في عملية تعليم مناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.