اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الخميس, 23 أيار 2024 10:31
استراليا- اعلان عن امسية تشكيلية - الأربعاء, 22 أيار 2024 19:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

وسط حشد جماهيري … تواصل فعاليات اليوم الثاني من مهرجان التراث السرياني الرابع

 

تللسقف كوم/ عنكاوة

يواصل مهرجان التراث السرياني في دورته الرابعة، فعالياته التراثية، الفلكلورية والغنائية لليوم الثاني على التوالي وسط حضور جماهيري متميز، والذي تنظمه مديرية التراث والمتحف السرياني التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، في موقعه المعتاد مقابل تل قصرا الأثري في قلب قضاء عنكاوا بمحافظة أربيل.

وأستهل اليوم الثاني فقراته بفعالية المدارس السريانية والتي جاءت مشاركتهم في المهرجان من أجل تشجيعهم على التواصل مع جذورهم والمساهمة في الحفاظ على تراثهم، تلتها لوحة فلكلورية غنائية أدتها فرقة برمايا القادمة من مدينة القامشلي السورية.

وشهد اليوم الثاني من المهرجان مشاركة فرقة (زيوس) من بغديدا لأول مرة بأوبريت تحدث عن الثقافة السريانية بعنوان (ملخا)، فضلاً عن العروض الفلكلورية الغنائية التي قدمتها فرقة (سرگون) للرقص الفلكلوري التي قدمت من العاصمة الأرمينية يريڤان والفرقة السريانية للفنون التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان العراق.

وتضمن اليوم الثاني من المهرجان تقديم باقات غنائية شارك فيها عدد من فناني شعبنا (آشور لازار، ميرنا إيشو، نينوس أدور، كَكَي، نغم أدور، جوزيف إيواس)، والتي أستمرت حتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.

وحضر جانباً من فعاليات اليوم الثاني من المهرجان كلاً من راعي أبرشية حدياب للسريان الكاثوليك في أربيل المطران مار نثنائيل نزار عجم ووزير شؤون المكونات في حكومة إقليم كوردستان أيدن معروف.

جدير بالذكر، أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان دأبت على تنظيم مهرجان للتراث السرياني في نيسان من كل عام، تقام خلاله فعاليات تراثية وشعبية متنوعة، حيث يُقام هذا العام للفترة (4 – 6) نيسان 2024.

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.