اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

بهدف التبادل الثقافي ... أوغنا في ضيافة مسؤولي مدينة البترون اللبنانية

 

تللسقف كوم/

أستكمل المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، جولته في لبنان، ليتجه شمالاً نحو مدينة البترون في محافظة الشمال, بهدف إقامة علاقات التبادل الثقافي بين مهرجانها الدولي والمهرجانات التي تُقام

في بلدات شعبنا في الوطن.

 

وألتقى أوغنا، الجمعة 26 نيسان 2024، وعلى مأدبة الغداء التي أقيمت على شرفه،  رئيس بلدية البترون رئيس إتحاد بلديات منطقة البترون مارسلينو الحرك، أمين سر مهرجانات البترون الدولية سيمون بيبان، رئيس نادي شباب بترون الرياضي يوسف باسيل وعضو المجلس البلدي عساف مهنا، فضلاً عن إدارة جمعية بترونيات.

 

وجرى خلال اللقاء الحديث حول تنسيق الجهود من أجل التبادل الثقافي والرياضي والسياحي بين هذه المدينة، التي تعد اليوم قبلة سياحية مهمة في لبنان، وبين مناطقنا في الإقليم، بهدف توطيد العلاقات بين أبناء شعبنا في بلدان الشرق.

 

وتمخض الأجتماع على التعاون في مجال التبادل الثقافي بين مهرجانات البترون الدولية ومهرجانات التي تنظمها سنوياً المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، مؤكدين على أهمية ترابط مدن شعبنا في العراق تجارياً، سياحياً وثقافياً مع مدينة البترون في لبنان.

 

كما زار أوغنا خلال جولته في المدينة، جمعية بترونيات، نادي شباب بترون الرياضي، وتجول في ضيافة مستقبليه في بيت المغترب اللبناني بالقلعة القديمة في البترون، فضلاً عن أسواق المدينة والمشاريع الإنمائية فيها لإطلاعه على التطور والنهضة العمرانية التي شهدتها المنطقة.

 

جدير بالذكر، أن مدينة البترون تُعد واحدة من المقاصد السياحيّة الرئيسيّة في لبنان، حيث تضم عدداً من الكنائس المارونية والأرثوذكسية اليونانية التاريخية، كما تشهد مدينة البترون على مدار العام إقامة عدد من الأحتفالات والفعاليات الدولية مثل مهرجان البترون الصيفي السنوي وقداس البحر وعيد الليموناضة.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.