اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

بيان صادر من السادة المطارنة ورؤساء كنائس الموصل وسهل نينوى

 

اعلام البطريركية الكلدانية/

بيان صادر من السادة المطارنة ورؤساء كنائس الموصل وسهل نينوى، يشجبون فيه ما يصدر من تصريحات غير مقبولة من بعض المنابر ومواقع التواصل الاجتماعي التى تشين الى المبادئ النبيلة للمسيحية وتفكك اللحمة الوطنية لأبناء الوطن الواحد.

 

تحية ود واحترام

نعلن شجبنا لما يصدر من تصريحات بين حين وآخر وبعض الردود الغير الدقيقة على قنواة غير رصينة تشوّه المسيحية، لموقع فضيلة الشيخ محمد الشمّاع المحترم، وما يدعو اليه في خطبه ومواقفه، ردًا على برنامج “جعفر توك” الذي تبثه قناة “دي دبليو” الفضائية الالمانية.

 

ان صفحة الشيخ الشماع الخاصة في (الفيس بوك) وبعض من يتواصلون معه على صفحته، وكأنهم يروجون الى تيارات اصولية وسلفية ويحملون بكلماتهم نفحة التزمّت ويؤججون الفتنة بين الديانات واطياف الشعب الواحد.

 

فنحن لا نقبل مطلقًا بهكذا خطابات وتعليقات غير مسؤولة وغير دقيقة التي تفكك اللحمة الوطنية وتثير الطائفية بين ابناء الموصل الأصلاء وسهل نينوى الطيبين.

 

من المفروض ان نبقى متحدين لنكون اقوياء للبناء ولا نقبل بمبدأ اللون الواحد، ولا نفسح المجال لتنفتح صفحة الارهاب ثانيةً، ولا نسمح للخلايا النائمة بذيول السيف والبنادق ان تنتعش من جديد في ربوع وطننا العراق.

 

يرجى اخذ الامور بجدية و متابعة اسكات هذه الاصوات النشاز، بواسطة الفكر الايجابي البنّاء، وتحجيم انشطة السلفيين التكفيريين الذين يستخدمون غطاء الدين كبعبع يرهبون به البسطاء والابرياء ويعيدون البشرية الى عصر الجاهلية ولغة التكفير.

 

فأن ابنائنا المسيحيين لم ولن يتشجعوا للعودة الى ديارهم في ظل هكذا خطابات عبر مواقع مشينة بحقهم وباستخدام مصطلحات ارهابية بعيدة عن عصر المدنية وحقوق الانسان والدولة المعاصرة، مثل: “النصارى والكفره والصليبيين والقردة والخنازير وغيرها”.

 

علمًا ان المسيحيين ليسوا بالنصارى، التي كانت شيعة صغيرة حاربتها المسيحية ثم انقرضوا منذ القرن السابع ولا وجود لهم بتاتًا. فهذا دليل على عدم المعرفة وعدم احترام خصوصية الانسان وحرية الدين والمعتقد.

 

من المفروض ان تكون الجوامع و المساجد و بيوت الله، و مواقع التواصل بيوت للسلام ومدارس لنشر المحبة والعلم والتطور والأخّوة البشرية بين الاديان والشعوب. “إن لم نكن اخوة في الدين، فإننا أخوة في البشرية”. . إن لم تصمت هذه الاصوات المؤسفة التي تمنع عودة ابنائنا المسيحيين الى مدينتهم الموصل فسندعو الى مؤتمر صحفي عالمي عاجل.

 

دمتم سالمين لبناء مستقبل الموصل والعراق، بلد المواطنة والقانون و المساوات.

 

مطارنة ورؤساء كنائس الموصل وسهل نينوى ١٨ تموز ٢٠٢٠

  

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.