اخر الاخبار:
الحكومة العراقية تتخذ 7 قرارات جديدة - السبت, 24 تموز/يوليو 2021 19:46
الصحة تعلن الموقف الوبائي - السبت, 24 تموز/يوليو 2021 19:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

اساقفة العراق يقررون منع تدخل رجال الدين في الحملات الدعائية للانتخابات

 

قرر الأساقفة الكلدان في العراق،بمنع تدخل رجال الدين في الحملات الدعائية للانتخابات المقبلة، وعدم تحويل دور العبادة لمنابر للدعاية، ومنع استقبال المرشحين.

 

وقال بيان لهم إن "ذلك جاء خلال اجتماعهم برئاسة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، في المقر البطريركي الصيفي في بلدة عنكاوا / أربيل وحضره الأساقفة شليمون وردوني، ميخا مقدسي، بشار وردة، يوسف توما، حبيب النوفلي، باسيليوس يلدو، ميخائيل نجيب ميخائيل، روبرت جرجيس وفيليكس الشابي".

 

وذكر بيان المجتمعين ان "البطريرك ساكو افتتح اللقاء بالصلاة من اجل السلام والاستقرار في العراق، وعرض البطريرك الوضع العام في البلاد، والوضع الكنسي، وبعدها تدارس الاساقفة المواضيع المدرجة في البرنامج واتخذوا القرارات ومنها منع تدخل رجال الدين في الحملات الدعائية للانتخابات المقبلة، ولن تتحول دور العبادة منابر للدعاية،ومنع استقبال المرشحين".

 

وأهاب الأساقفة بالمسؤولين والسياسيين العراقيين الى تغليب لغة العقل والحكمة على بعض التصرفات العبثية والمصلحة العامة على المصالح الخاصة والاهتمام بتوفير الخدمات وفرص العمل".

 

ودعا الأساقفة مؤمنيهم الى "التمسك بالرجاء المسيحي والهوية الوطنية والسعي لتعزيز قيم العيش المشترك".

 

واكد الكردينال ساكو ان "الكنيسة الكلدانية ستنظم قداسا خاصا من اجل السلام في الشرق الأوسط يوم 27 حزيران تزامنا مع احتفال كل البطاركة الكاثوليك في الشرق، ويكرس خلاله الشرق الأوسط للعائلة المقدسة وسوف يحتفل كل اسقف بالقداس في مركز ابرشيته في نفس الوقت".

 

واقترح الأساقفة ان "يكون موعد انعقاد السينودس الكلداني مبدئيا في بغداد من 9-14 آب 2021.

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.