اخر الاخبار:
الحكومة العراقية تتخذ 7 قرارات جديدة - السبت, 24 تموز/يوليو 2021 19:46
الصحة تعلن الموقف الوبائي - السبت, 24 تموز/يوليو 2021 19:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الدوري الاعتيادي

 

تللسقف كوم/

صباح يوم 12/6/2021 عقدت اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي اجتماعها الدوري بحضور الرفيق السكرتير العام للحزب والرفاق أعضاء القيادة.

أفتتح الأجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا، ومن ثم ناقش المجتمعون العديد من القضايا والمستجدات السياسية الراهنة على الساحتين المركز والأقليم، وخصوصاً ما يتعلق بمصير وحقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في خضم الأحداث الساخنة والمتغيرات الدراماتيكية التي تحدث في العراق والمنطقة.

كما ناقش الأجتماع مسألة الأنتخابات المبكرة لمجلس النواب العراقي المزمع إجراءها في العاشر من تشرين الأول القادم، وأسباب عدم مشاركة حزبنا.

كما وناقش المجتمعون موقف حزبنا من دستور الأقليم الذي يتم الأستعداد على كتابته، حيث أكد الحزب على مواقفه القومية الثابتة من خلال التأكيد على وحدة شعبنا القومية وأحترام تاريخ وتضحيات ورموز شعبنا في هذا الدستور، ومن جانب آخر يناشد حزبنا ويدعوا جميع الكتل البرلمانية لشعبنا في برلمان الأقليم، وكذلك جميع الأطراف السياسية لشعبنا، من أجل أعداد ورقة مشتركة تخص مطاليب وحقوق شعبنا لأدراجه في دستور الأقليم المزمع كتابته، وكذلك لأختيار ممثل شعبنا في لجنة كتابة الدستور.

من جانب آخر ناقش المجتمعون مسألة القتال الدائر بين حزب العمال الكردستاني pkk والقوات التركية في المناطق الحدودية لمحافظة دهوك وتعرض القرى الحدودية منها قرى شعبنا للقصف والتهجير سكانها جراء القتال الدائر بينهم، لذلك نناشد الجميع استبعاد مناطق شعبنا وكل القرى الآمنة الحدودية من الصراع القائم وأن لا بديل للحوار والمفاوضات لحل وحسم جميع الخلافات. كما تم مناقشة العديد من القضايا المتلقة بتفعيل العمل الحزبي من خلال وضع برامج وخطط جديدة لفروع ومكاتب الحزب وتنظيم أمورها بما يتلائم مع الظروف والمستجدات القومية والوطنية الراهنة، وتم التذكير والتأكيد على تاريخ ونضال الحزب ودوره المشرف في النضال جنباً إلى جنب الأحزاب الوطنية والكردستانية منذ الثمانينات وأنخراطه في النضال المسلح بداية الثمانينات من القرن الماضي.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.