اخر الاخبار:
6 جرحى في اشتباكات بين الحشد والشرطة في كربلاء - الثلاثاء, 28 أيلول/سبتمبر 2021 20:38
إحباط مخطط "إرهابي" جنوب غرب الموصل - الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 19:40
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

تصريح اعلامي من المجمع الانتخابي لاختيار البطريرك المئة والثاني والعشرين لكنيسة المشرق الاشورية في العالم

 

 عشتارتيفي /

باسم الابن والابن والروح القدس

الى جميع أبناء وبنات كنيسة المشرق الاشورية المقدسة

وجميع المسيحيين في العالم، واخوتنا في الانسانية

يود المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، ان يطلع جميع مؤمني الكنيسة، وفي كل مكان، على نتائج المجمع الانتخابي المنعقد للفترة من 6 الى 8 ايلول عام 2021، في كاتدرائية القديس مار يوحنا المعمذان في مدينة اربيل، لاختيار البطريرك المئة والثاني والعشرين.

 

فقد اجتمع آباء الكنيسة الاجلاء، من جميع أبرشيات دول العالم، عدا غبطة المطران مار أبرم موكان، مطران كنيستنا في الهند، والذي منعته حالته الصحية من الحضور الى المجمع الانتخابي. نصلي الى الرب القدير ونطلب منه ان يمنحه موفور الصحة والعافية متمنين ان نراه معنا في المجامع القادمة، ان شاء الرب.

 

وبالتضرع الى الرب القدير وبالهام من الروح القدس، وبروح المحبة والآخاء، جرت جلسات الاجتماعات التحضيرية الخاصة لانتخاب بطريرك جديد للكنيسة، خلفا لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الذي قدم استقالته العام الماضي لأسباب صحية. نصلي الى الرب القدير ان يمنح قداسة البطريرك، الصحة والشفاء الكامل، ونقدم له جزيل الشكر والاحترام على خدمته المقدسة الجليلة، على كرسي ساليق قطيسفون، للاعوام الستة الماضية.

 

وبنعمة وهداية من الروح القدس، يسرنا هذا اليوم، الثامن من شهر أيلول، من عام 2021، ان نعلن لكم ان المجمع المقدس للكنيسة وبعد الانتهاء من التصويت، والحصول على غالبية الأصوات، ان الروح القدس قد اختار نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف غرب اميركا، ليكون البطريرك المئة والثاني والعشرين، لكنيسة المشرق الاشورية، خلفاً لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا.

 

وستتم رسامة البطريرك الجديد في عيد الصليب المقدس، في يوم الاثنين، الثالث عشر، من هذا الشهر، في كاتدرائية القديس مار يوحنا المعمذان في أربيل، بحضور جميع آباء الكنيسة، وممثلي الكنائس الشقيقة، والحكومة.

 

في هذا اليوم المقدس، نقدم المجد والإكرام الى الله الأب، ضابط الكل، والابن الذي أعاننا في اجتماعاتنا، والروح القدس الذي أهدانا في اختيارنا لمن يقود دفة كنيستنا المباركة في بحر هذا العالم، صوب ميناء الابدية المبارك.

 

إنّ المجمع المقدس لأحبار كنيسة المشرق الآشورية يعبّر عن امتنانه الرعوي لكافة مؤمني الكنيسة والكنائس الشقيقة الأخرى، لدعمهم في صلواتهم وصيامهم، ونحن نجتمع لاختيار رئيس للرعاة وأب الآباء لكنيستنا المقدسة.

 

نتقدم بوافر شكرنا وتقديرنا لحكومتي أقليم كردستان والعراق، لكل الاجراءات والتسهيلات التي قدمت لاعضاء المجمع المقدس.

 

وبهذه المناسبة الروحية المباركة نرفع صلواتنا الى فادينا ومخلصنا يسوع المسيح، ليجعل من هذا اليوم المقدس، مناسبة لإحلال المحبة السلام، في العراق وسوريا وسائر بلاد الشرق الأوسط، فيحمي الله الجميع، ويحرسهم دوما، وتتبع المحبة والرحمة أبناءه جميعا، فتنتهي المعاناة ويعيش شعبنا في حياة تليق بكونه صاحب أقدم حضارة عرفتها البشرية.

 

اصالة عن نفسي وباسم جميع اصحاب الغبطة والنيافة اعضاء المجمع المقدس، وبأسم جميع ابناء وبنات كنيستنا المقدسة في العالم، نتقدم بخالص التهاني القلبية الى نيافة الاسقف مار آوا روئيل، على اختيار الروح القدس المبارك له، ونتطلع معاً الى المضي في الطريق الذي ارساه، جميع بطاركة الكنيسة العظيمة في الحوار والازدهار الروحي لهذه الكنيسة العريقة. ندعو الربّ أن يبارككم جميعاً باسم الثالوث المقدّس: الآب والابن والروح المقدّس الاله الحيّ آمين.

 

غبطة المطران مار ميلس زيا

الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية

لأبرشيات استراليا ونيوزيلندا ولبنان

 

الموقع الرسمي لأخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم

https://ar.news.assyrianchurch.org/

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.