اخر الاخبار:
الكاظمي: لا مجال لعودة داعش - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:27
رفع علم داعش في مدينة كركوك - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:25
انطلاق عملية امنية لملاحقة عناصر داعش في كركوك - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:25
غارات إسرائيلية على مرفأ اللاذقية في سوريا - الثلاثاء, 07 كانون1/ديسمبر 2021 11:06
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

نداء الى الاحزاب السياسية القومية لشعبنا

 

بيت نهرين - خاص

لقد تفاجأنا ومعنا أبناء شعبنا داخل الوطن والمهجر بالنتائج الاولية الخاصة بالمقاعد الخمسة (الكوتا) المخصصة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بعد أن أعلنت عنها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أثر الهزيمة المنكرة التي لحقت بقوائم شعبنا بعد استيلاء قائمة (البابليون)  المدعومة من قبل الحشد الشعبي على جميع مقاعد الكوتا علنا وأمام انظار المجتمع الدولي، القائمة التي ليس لها تاريخ نضالي يخص حقوق شعبنا وقضيته القومية المشروعة العادلة. الامر الذي ان دل على شيء انما يدل على تصميم مسبق وتخطيط البعض على مصادرة قرار شعبنا وارادته الحرة والاستحواذ على المقاعد الخمسة المخصصة له في مجلس النواب العراقي، علما ان التطور هذا هو مؤشر خطير لنهج التعايش القومي والوطني في العراق الجديد بعد الاصرار على عدم احترام خصوصية أقدم مكون عراقي، مما يؤثر سلباً على وجود وبقاء شعبنا في الوطن بعد فقدانه الثقة بالمنظومة السياسية والسلطة الحاكمة في البلاد.

 لا يخفى على احد، أن الاحزاب القومية وخاصةً تلك التي حاولت احتكار قرار شعبنا وتهميش دور أحزابه، بأنها المسؤولة اليوم في المقام الاول، وينبغي ان تتحمل مسؤولية الخسارة التي لحقت بقوائم شعبنا القومية. ولاسيما بعد تعنتها في الانفراد بالقرار وعدم ايمانها بالعمل القومي المشترك، مما أدى الى تشتيت وهدر اصوات شعبنا وتوزيعه على القوائم المتعددة ومنها قوائم من خارج البيت القومي.

 لذا علينا جميعاً وخاصة الاحزاب المشاركة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة مراجعة سياساتها الغير مسؤولة والخاطئة والاعتراف بفشلها علنا من خلال الاعتذار من شعبنا، والبدء بتصحيح نهجها السياسي بما يصب في مصلحة شعبنا والتخلي عن اتهاماتها الباطلة لتضليل الرأي العام والرجوع الى الخيمة القومية التي هي مطلب جماهير شعبنا من اجل توحيد الصفوف والمواقف السياسية القومية لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وحقوقه ومستقبله.

 وبناءاً على هذا الواقع المرير والمزري نقترح:

اولاً: عقد اجتماع طارئ بين جميع الاحزاب السياسية القومية لشعبنا من دون استثناء، بهدف الإسراع في اتخاذ قرار سياسي موحد يحدد مصير شعبنا ومشاركته في العملية السياسية العراقية برمتها.

ثانياً: تفعيل العمل القومي المشترك بين احزابنا القومية وتشكيل مرجعية سياسية لقيادة المرحلة القادمة بما يخص مصير شعبنا ومستقبله قبل فوات الأوان.

ثالثاً: المطالبة بتعديل قانون الكوتا الخاص بشعبنا من خلال حصر التصويت لمرشحي الكوتا على أصوات ابناء المكون نفسه في الأقليم والمركز.

 

حزب بيت نهرين الديمقراطي

14/10/2021

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.