اخر الاخبار:
الكاظمي: لا مجال لعودة داعش - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:27
رفع علم داعش في مدينة كركوك - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:25
انطلاق عملية امنية لملاحقة عناصر داعش في كركوك - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:25
غارات إسرائيلية على مرفأ اللاذقية في سوريا - الثلاثاء, 07 كانون1/ديسمبر 2021 11:06
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الدراسة السريانية تقيم دورات تطويرية مركزية في اللغة السريانية والتربية المسيحية عبر المنصة الالكترونية

 

اعلام المديرية – بغداد

اطلقت المديرية العامة للدراسة السريانية دوراتها التطويرية المركزية الموجهة لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في اقسام الدراسة السريانية لتربيات بغداد ونينوى وكركوك ولوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك، وذلك اليوم الاحد 14 تشرين الثاني 2021 وعلى مدى خمسة ايام لغاية يوم الخميس الموافق  18 تشرين الثاني.

 

جاءت الدورات برعاية وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي وبإشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، وعدت بالدورة الـ 20 بالنسبة لقسم الدراسة السريانية في بغداد، اما لقسم الدراسة السريانية في نينوى فقد عدت بالدورة الـ 21 ، في حين عدت بالدورة الـ 22 لقسم الدراسة السريانية في كركوك، والدورة 23 لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك، وتبث محاضرات الدورة على الانترنيت عبر المنصة الالكترونية باستخدام برنامج (Google meet).

 

من جانبه، رحب السيد ججو في اليوم الاول لانطلاق الدورة بالمتدربين، لافتا الى اهمية الدورة التي جاءت في بداية العام الدراسي الجديد لتطوير امكانات جميع الكوادر التعليمية والتدريسية، منوها ان اللغة يتعلمها الطالب مع حضور الدروس والتفاعل في الصف مع المعلم ، داعيا جميع الكوادر الى بذل المزيد من الجهود للنجاح في ايصال مادتهم العلمية للطالب بصورة افضل.

 

 ويشارك في القاء وتقديم محاضرات الدورة، الراهبة (الاخت حنان ايشوع) لمادة التربية المسيحية، فيما يقدم محاضرات اللغة السريانية السيدة شرارة يوسف مسؤول شعبة الترجمة والتاليف والسيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام في المديرية العامة للدراسة السريانية. كما ستقدم الدكتورة نضال متي معاون المدير العام محاضرة مسجلة حول طرائق التدريس.

 

وتسعى المديرية خلال الدورة التي تديرها السيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الإشراف والتدريب، ويشرف على النواحي التقنية فيها السيد منهل الياس مسؤول شعبة البرامج والتقنيات في المديرية العامة، والتي يشارك فيها اكثر 165 متدرب، الى تطوير امكانيات الكوادر التعليمية والتدريسية عبر تقديم المحاضرات العلمية لهم في اختصاص اللغة السريانية ومحاضرات في التربية الدينية المسيحية، وكذلك عن طرائق التدريس الحديثة.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.