اخر الاخبار:
وزير الصدر: الثالوث الإطاري يلعب بالنار - الثلاثاء, 16 آب/أغسطس 2022 10:47
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

حلم في عالم الامل// كفاح الزهاوي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كفاح الزهاوي

 

عرض صفحة الكاتب 

حلم في عالم الامل

كفاح الزهاوي

 

    كانت شمس الصباح الساطعة بدفئها الخجول ترسل خيوط ضيائها عبر كوة النافذة العتيقة الى داخل الغرفة الباردة. وخرير الماء المتدفق من بين اخاديد الصخور الازلية يتسلل عبر الاثير الى الاذن كصوت تصدع الجبل ، بينما هزيز الريح يرن كطنين الذباب في مسامعه ، مما أعاقه من الاستمرار في حلمه الفريد.

    

     استفاق من نومه ممتعضا. إصابته مشاعر الطفل البريء ، الذي لم يكتف بالقدر الكافي في نومه ، علاوة على فقدانه لحظات المرح ، وهو يستغرقها في نشوة الحلم.

  

      عاصفة من الأفكار تجول في ذاكرته على حين غرة، بينما يبذل جهده ،  ليعيد الى الذهن لحظاته الجميلة ، وهو يخوضها في أجواء الحلم تحت وهج الشمس ، وصخب الموسيقى مع جلجلة الراقصات بحركاتهن الساحرة ، و قهقهاتهن المتفجرة وسط جمهرة واسعة من المتفرجين في مركز المدينة.

 

    - اين انا .. يتساءل باندهاش.

 

    الجبال ، الوديان ، الأنهار ، والزهور المتناثرة ، بألوانها الجذابة ، وبزوغ الفجر يجسد معنى الوجود. حركات متداخلة وسط ضوضاء وضجيج المكائن في مكان ما هناك حيث بقايا الزمن من الارث القديم.

   

    دقت ساعة منتصف الليل ، تتألق النجوم الساهرة في فضائها الرحيب ، ويتلألأ ملك الليل في بلوغه الكامل ،  يتغنى العاشقون بهالته ، والآخرون يرون محبيهم في أحضانه صور.

 

    وفي الضفة الاخرى من العالم ، حيث تضرب الحقول الواسعة ، و استنبات أشجار الصنوبر أعماق الأرض بجذورها الراسخة ، لتكون موطناً للعصافير ، والطيور المهاجرة ، وتجمعا لأولئك الفارين من مطاردة الصيادين لهم ، وهم يكشرون عن انيابهم الحادة ، ويهاجمون فريستهم ، عندما يبتلع الجوع  أمعائهم . 

 

     - أي عالم غامض نعيش في احضانه. قالها بصوت متهدج.

 

    عند قيلولة الشفق ، يهبط  قرص الشمس الى البحر كالمعتاد ، كما لو كان على وشك الغرق ، فتتحول المساحة المحيطة بها الى بركة حمراء ، وفريق متجانس من طيور النورس ، بحركاتها الهائمة في الفضاء الواسع ، تختلط الوانها البيضاء مع أسارير الشمس الحمراء ، فترسم لوحة سريالية بألوان خيالية.

  

   وفي المناطق الغزيرة بالأشجار ، على الرغم من كثافة الضباب ، الا ان النوافذ الصغيرة للبيوت القديمة تشع بأنوارها الزاهية ، ويحرك دوي الموسيقى في الغرف تدفق الدم ويثير المشاعر الراكدة ، مما يبعث في النفس رسالة الحياة. 

 

    رأى في حلمه الغابات البعيدة ، المكتظة بأنواع الحيوانات البرية ، تجسد لوحة حقيقية عن الحياة بطريقة مختلفة. انه الصراع بين القوي والضعيف من أجل البقاء.              

  

    وفجأة، انتابه هاجس مخيف ، إذ تغلغلت ارتعاشات الخوف في أقبية الأوعية المنتشرة على الجلد ، فشعر بقشعريرة ملتهبة ، كما لو أن عاصفة ممطرة قد سقطت بشدة ، وجرفت كل شيء واجهته في طريقها. والاعاصير الرعدية اطلقت عنانها دون سابق إنذار ، فحطمت زجاج الاحلام  في يوم جميل الى ركام من الخيبات. انه عالم يتضاءل فيه لهيب القيم ، ويغمره حجاب السواد ، حتى بدا للناظر أن الليل قد أرخى سدوله وطوى صفحة الحياة.

 

- نعم الأيام القادمة هي الأسوأ.. قالها بصمت

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.