اخر الاخبار:
جرحى بإطلاق نار في نيوجيرسي الأمريكية - الجمعة, 01 تموز/يوليو 2022 11:30
قصف تركي يستهدف محيط قرى في دهوك - الخميس, 30 حزيران/يونيو 2022 19:45
اندلاع حريق كبير في غابات الموصل - الأربعاء, 29 حزيران/يونيو 2022 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

الدوري الانكليزي الممتاز للجولة 38 والاخيرة

 

فاروجان سيساكيان

عينكاوة

 

جرت هذا اليوم 10 مباريات وفي الساعة السادسة وضمن الدوري الانكليزي الممتاز للجولة 38 والاخيرة وحصلت مفارقات عديدة في المباريات وكانت النتائج كما يلي

 

فاز نادي كريستال بالاس على نادي مانشستر يونايتد 1 - صفر وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 37 وكالعادة قدم مانشستر يونايتد مباراة سيئة جدا وبتشكيلة غريبة قدمها المدرب اللامدرب ومن حسن الحظ فان نادي ويستهام يونايتد قد خسر ايضا والا لم يكن في مقدور اليونايتد ان يلعب في الدوري الاوربي للموسم القادم وهذا اقل ما كان من المفروض ان يفكر به هذا اللامدرب.

 

سحق نادي ارسنال نادي ايفرتون 5 - 1 وجاءت اهداف ارسنال في الدقائق 27 و 31 و56 و 59 و82 بينما جاء هدف ايفرتون في الدقيقة الاضافية الثالثة من الشوط الاول وبالرغم من هذه النتيجة الا ان ارسنال لم يستطع الوصول للادوار الاربعة الاولى ليلعب في دوري ابطال اوربا ولكنه سيلعب في الدوري الاوربي للموسم القادم. وبرز دور المدرب ارتيتا في رفع مستوى نادي ارسنال.

 

فاز نادي جلسي بصعوبة كبيرة جدا على نادي واتفرود 2 - 1 وجاء هدفي جلسي في الدقيقتين 11 والدقيقة الاضافية الاولى من الشوط الثاني بينما جاء هدف واتفورد في الدقيقة 87. وبهذه النتيجة حافظ جلسي على مركزه الثالث وعليه سيلعب في الموسم القادم في دوري ابطال اوربا.

 

وسحق نادي ليستر سيتي نادي ساوث هامبتون 4 -1 وجاءت اهداف ليستر في الدقائق 49 و74 و81 والدقيقة الاضافية الرابعة من الشوط الثاني بينما جاء هدف ساوث هامبتون في الدقيقة 79 ومن ضربة جزاء.

 

فاز نادي ليدز يونايتد بصعوبة كبيرة جدا على نادي برينتوفرد 2 -1 وجاء هدفي ليدز يونايتد في الدقيقتين 56 (من ضربة جزاء) والدقيقة الاضافية الرابعة من الشوط الثاني بينما جاء هدف برينتفورد في الدقيقة 78 وكان الحكم قد طرد احد لاعبي برينتفورد في الدقيقة 80 وبهذه النتيجة سيبقى ليدز يلعب في الموسم القادم في الدوري الانكليزي الممتاز.

 

وفاز نادي نيوكاسل يونايتد بصعوبة كبيرة جدا ايضا على نادي بيرنللي 2 -1 وجاء هدفي نيوكاسل في الدقيقتين 20 (من ضربة جزاء) و60 بينما جاء هدف بيرنللي في الدقيقة 69 وبهذه النتيجة خرج نادي بيرنللي من الدوري الانكليزي الممتاز.

 

وفي مباراة مثيرة وغريبة وسريعة جدا جدا فاز نادي مانشستر سيتي بصعوبة كبيرة جدا جدا على نادي استون فيللا علما بان استون فيللا سجل هدفين في الدقيقتين 37 و69 اما مانشستر سيتي فسجل الاهداف الثلاثة في الدقائق 76 و78 و81 اي انه سجل 3 اهداف خلال 5 دقائق وبهذه النتيجة فاز مانشستر سيتي على البطولة لهذا الموسم.

 

سحق نادي توتنهام نادي نوريوج سيتي 5 - صفر وجاءت اهداف توتنهام في الدقائق 16 و32 و64 و 70 و75 وبهذه النتيجة سيلعب توتنهام في دوري ابطال اوربا في الموسم القادم وهذا انجاز حققه المدرب كونتي بالرغم من انه استلم مهام تدريب النادي في منتصف الموسم وكان توتنهام متعثرا ومع هذا استطاع ان يوصله الى المركز الرابع وهذا هو دور المدرب الجيد وليس مثل اللامدرب الذي اعتمده نادي مانشستر يونايتد.

 

حقق نادي برايتون فوزا مهما وكبيرا على نادي ويستهام يونايتد 3 -1 علما بان الهدف الاول جاء لصالح ويستهام في الدقيقة 40 بينما جاءت اهداف برايتون في الدقائق 50 و80 والدقيقة الاضافية الثانية من الشوط الثاني وبهذه النتيجة لن يستطع ويستهام ان يلعب في الدوري الاوربي للموسم القادم.

 

وفي مباراة مثيرة وغربية جدا فاز نادي ليفربول على نادي ولفز 3 -1 علما بان الهدف الاول جاء لصالح ولفز في الدقيقة 3 بينما جاءت اهداف ليفربول في الدقائق 24 و84 و89 وبهذه النتيجة حافظ ليفربول على مركزه الثاني وسيلعب في دوري ابطال اوربا للموسم القادم.

 

وتستطيعون الاطلاع على موقف الاندية بعد انتهاء موسم 2021 - 2022 في الجدول المرفق.

وان الاندية التي ستلعب في دوري ابطال اوربا في الموسم القادم هي مانشستر سيتي وليفربول وجلسي وتوتنهام.

اما الاندية التي ستلعب في الدوري الاوربي هي ارسنال ومانشستر يونايتد.

اما الاندية التي غادرت الدوري الانكليزي الممتاز هي بيرنللي و واتفرود و نورويج سيتي.

ومن الملاحظات العامة خلال هذا الموسم

- انخفاض مستوى التحكيم بشكل عام

- العديد من الحكام ينحازون الى نادي مانشستر سيتي

- استقدام المدرب الجيد مثل المدرب كاونتي مدرب توتنهام ادى الى رفع مستوى نادي توتنهام وعلى العكس من ذلك استقدام مدرب فاشل مثل رالف رانكنك مدرب مانشستر يونايتد ادى الى انخفاض مستوى النادي وتدنى مركزه.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.