اخر الاخبار:
بوتين : خطر الحرب النووية يزداد وسنرد بالمثل - الأربعاء, 07 كانون1/ديسمبر 2022 21:15
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

الدوري الانكليزي الممتاز، الجولة 16

 

فاروجان سيساكيان

عينكاوة

 

جرت يوم السبت المصادف 12 تشرين الثاني 8 مباريات ضمن الدوري الانكليزي الممتاز، الجولة 16 وكانت النتائج كما يلي

 

في مباراة مثيرة وسريعة حقق نادي برينتفورد مفاجاة كبيرة بفوزه على نادي مانشستر سيتي في عقر داره وبين جماهيره 2 -1 جاء الهدف الاول لصالح نادي برينتفورد في الدقيقة 16 والهدف الثانية في الدقيقة الاضافية الخامسة من الشوط الثاني بينما جاء هدف مانشستر سيتي في الدقيقة الاضافية الاولى من الشوط الاول، وبالرغم من ان مانشستر سيتي سيطر على المباراة الا انه لم يستطع تحقيق هدف التعادل، واخطر نادي بريبتوفورد مرمى مانشستر سيتي عدة مرات الا ان براعة حامي الهدف حال دون تسجيل اكثر من هدفين وبهذه النتيجة حافظ مانشستر سيتي على المركز الثاني.

 

في مباراة مثيرة وسريعة اخرى فاز نادي ليفربول على نادي ساوث هامبتون 3 - 1 وجاءة اهداف ليفربول في الدقائق 6 و21 و41 بينما جاء هدف ساوث هامبتون في الدقيقة 9، وبهذه النتيجة تقدم ليفربول الى المركز السادس.

 

فاز نادي بورن ماوث بسهولة على نادي ايفرتون 3 - صفر وجاءت الاهداف الثلاثة في الدقائق 18 و25 و69.

 

فاز نادي ليستر سيتي على نادي ويستهام يونايتد 2 - صفر وجاء الهدفين في الدقيقتين 8 و78.

 

في مباراة ماراثونية فاز نادي توتنهام بصعوبة كبيرة جدا على نادي ليدز يونايتد 4 -3 وجاء الهدف الاول لصالح ليدز يونايتد في الدقيقة 10 ومن ثم الهدفين في الدقيقتين 43 و76 بينما جاءت اهداف توتنهام في الدقائق 25 و51 و81 و83 وبهذه النتيجة حافظ توتنهام على المركز الرابع وكان الحكم قد طرد احد لاعبي ليدز يونايتد في الدقيقة 87.

 

فاز نادي نوتنغهام فوريست بصعوبة كبيرة جدا على نادي كريستال بالاس 1 - صفر وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 54.

 

وفي مباراة سريعة ومثيرة اخرى فاز نادي ارسنال على نادي ولفز 2 - صفر وجاء الهدفين في الدقيقتين 54 و75 وبهذه النتيجة حافظ ارسنال على صدارة الدوري ومبتعدا عن نادي مانشستر سيتي الذي يلاحقه بخمسة نقاط.

 

جرت هذا اليوم الاحد المصادف 13 تشرين الثاني مبارتين ضمن الدوري الانكليزي الممتاز، الجولة 16 وكانت النتيجة كما يلي:

 

في مباراة مثيرة وغريبة فاز نادي استون فيللا بصعوبة كبيرة جدا على نادي برايتون 2 -1 علما بان الهدف الاول جاء لصالح برايتون في الدقيقة الاولى بينما جاء هدفي استون فيللا في الدقيقتين 20 (من ضربة جزاء) و54.

 

وفي مباراة سريعة ومثيرة فاز نادي مانشستر يونايتد بصعوبة كبيرة جدا جدا على نادي فولهام 2 -1 وجاء هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقة 14 والدقيقة الاضافية الثالثة من الشوط الثاني بينما جاء هدف فولهام في الدقيقة 61 وسيطر فولهام على المباراة بشكل كبير بينما قدم مانشستر يونايتد وكالعادة مباراة سيأة جدا وسجل في الدقيقة الاخيرة اللاعب الارجتنيني الصغير (بعد ان شارك في الدقيقة 85)  هدف الفوز. ومع الاسف يتراجع مستوى هذا النادي العريق والذي الى الان هو صاحب اكبر عدد من الفوز بالدوري الانكليزي، اذ فاز 20 مرة ويليه نادي ليفربول والذي فاز 19 مرة.

 

ونسترعي انتباهكم بان الدوري الانكليزي الممتاز سيتوقف وكذلك كل المباريات في غالبية دول العالم وذلك لقرب بدأ بطولة كأس العالم والذي سيبدأ في 20 من الشهر الجاري في دولة قطر والتي صرفت 200 مليار دولار للتحضير لهذه البطولة.

والى اللقاء يوم 26 كانون الاول لعرض نتائج مباريات الجولة 17.

 

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.