اخر الاخبار:
سقوط مدني ضحية بقصف جوي تركي شمال دهوك - الخميس, 18 تموز/يوليو 2024 09:01
قصف بطائرة مسيرة يستهدف قرية في السليمانية - الأربعاء, 17 تموز/يوليو 2024 08:48
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

الدوري الانكليزي الممتاز، الجولة 38 والاخيرة

 

فاروجان سيساكيان

عينكاوة

جرت يوم امس الاحد المصادف 5/28 عشرة مباريات ضمن الدوري الانكليزي الممتاز، الجولة 38 والاخيرة وظهرت نتائج متباينة وغير متوقعة.

 

في مباراة مثيرة وسريعة وبنتيجة غير متوقعة فاز نادي استون فيللا على نادي برايتون 2 -1 وجاء هدفا نادي استون فيللا في الدقيقتين 8 و26 بينما جاء هدف نادي برايتون في الدقيقة 38.

 

فاز نادي ايفرتون على نادي بورن ماوث 1 - صفر وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 57.

 

فاز نادي توتنهام بسهولة على نادي ليدز يونايتد 4 - 1 وجاءت اهداف نادي توتنهام في الدقائق   2 و 47 و69 والدقيقة الاضافية الخامسة من الشوط الثاني، بينما جاء هدف نادي ليدز يونايتد في الدقيقة 67، وبهذه النتيجة هبط نادي ليدز يونايتد الى الدوري الانكليزي للدرجة الاولى. هارد لاك لمشجعي نادي ليدز يونايتد.

 

حقق نادي برينتفورد فوزا غير متوقعا على نادي مانشستر سيتي 1 - صفر وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 85. علما بان المدرب غارديولا لعب بالخط الثاني من اللاعبين باستثناء 2 - 3 من لاعبي الخط الاول وذلك لاراحة اللاعبين وتهياتهم لمباراة كأس انكلترا والتي ستجرى بتاريخ 3 حزيران مع نادي مانشستر يونايتد ومبارة بطولة دوري ابطال اوربا.

 

فاز نادي مانشستر يونايتد بصعوبة على نادي فولهام 2 -1 علما بان الهدف الاول جاء لصالح نادي فولهام في الدقيقة 19 بينما جاء هدفا نادي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 38 و55.

 

في مباراة سريعة ومثيرة وغريبة تعادل نادي نيوكاسل يونايتد مع نادي جلسي 1 - 1 وجاء الهدف الاول في الدقيقة 9 لصالح نادي نيوكاسل يونايتد بينما جاء هدف نادي جلسي في الدقيقة 27 ( هدف معاكس من قبل مدافع نادي نيوكاسل يونايتد).

 

في مباراة سريعة فاز نادي ليستر سيتي على نادي ويستهام يونايتد 2 -1 وجاء هدفا نادي ليستر سيتي في الدقيقتين 34 و62 بينما جاء هدف نادي ويستهام يونايتد في الدقيقة 79.

 

سحق نادي ارسنال نادي ولفز 5 - صفر وجاءت الاهداف الخمسة في الدقائق 11 و14 و25 و 58 و78. وقدم نادي ارسنال مباراة كبيرة ومع الاسف اضاع فرصة الحصول على البطولة بسبب الخسارتين المتتاليتين في اسبوعين متتاليين. بالرغم من ان نادي ارسنال جاء في المرتبة الثانية الا اني اقول هارد لاك لمشجعي نادي ارسنال كان النادي يستحق البطولة.

 

في مباراة جميلة ومثيرة وماراثونية تعادل نادي ليفربول مع نادي ساوث هامبتون 4 -4 وجاءت اهداف نادي ليفربول في الدقائق 10 و14 و و72 و73 بينما جاءت اهداف نادي ساوث هامبتون في الدقائق19 و28 و48 و64. وقدم الناديان مباراة كبيرة جدا وخاصة نادي ساوث هامبتون وتحت ادارة مدربه الجديد والذي استلم التدريب قبل 4 اسابيع.

 

وفي مباراة متواضعة تعادل نادي نوتنغهام فوريست مع نادي كريستال بالاس 1 - 1وجاء الهدف الاول في الدقيقة 31 لصالح نادي نوتنغهام فوريست بينما جاء هدف نادي كريستال بالاس في الدقيقة 66.

 

ويلاحظ بان نتائج هذه المباريات لم تغير من وضع اي نادي عما كان عليه في الجولة 37.

 

وبعد انتهاء الدوري لهذا الموسم هبطت ثلاثة اندية الى الدوري الانكليزي للدرجة الاولى وهي نادي ساوث هامبتون، نادي ليدز يونايتد ونادي ليستر سيتي.

كما ستلعب الاندية الثلاثة التالية في الدوري الانكليزي الممتاز للموسم القادم والذين انتقلوا من دوري الدرجة الاولى وهي نادي بيرنلي، نادي شيفيلد يونايتد ونادي لوتون تاون.

 

ونسترعي انتباهكم على مباراة كأس انكلترا والتي ستجرى يوم السبت القادم في الساعة الخامسة عصرا وعلى ملعب ويمبلي في لندن بن نادي مانشستر سيتي ونادي مانشستر يونايتد.

 

ومباراة بطولة اوربا والتي ستجرى يوم 31 مايس في بودابست عاصمة هنغاريا وعلى ملعب بوشكاش وبين نادي سيفيليا ونادي روما.

 

ومبارة كأس دوري ابطال اوربا والتي ستجرى يوم السبت المصادف 10 حزيران الساعة العاشرة مساء في اسطنبول وعلى ملعب اتاتورك الاولمبي بين نادي مانشستر سيتي ونادي انتر ميلان.

 

وفي نهاية الدوري الانكليزي لهذا الموسم نثبت الملاحظات التالية:

1- ان اداء غالبية الحكام كان دون الجيد واحيانا دون المتوسط

2- غالبية الحكام انحازوا الى نادي مانشستر سيتي وبشكل واضح

3- في كثير من المباريات، غفل الحكام عن ضربات جزاء واضحة ولم يستعينو بتقنية الفار

4- ان تقنية الفار ايضا كان غير عادلا احيانا

5- اداء بعض المدربين الذين تم استقدامهم بعد اعفاء المدربين السابقين في بعض الاندية كان ممتازا الا ان الاستبدال جاء متاخرا مثل نادي سواث هامبتون ونادي استون فيلى ونادي ليستر سيتي ونادي ايفرتون.

6- اداء بعض المدربين كان غريبا وادى الى نتائج قاسية على الاندية وعلى سبيل المثال مدرب نادي مانشستر يونايتد حيث اضاع فرصة ذهبية للوصول الى بطولة اوربا ومدرب نادي ارسنال والذي اضاع فرصة ذهبية للحصول على بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لهذا الموسم.

7- الاداء السيء للمدرب واختياره الغريب للاعبين ادى الى نتائج وخيمة على الاندية وعلى سبيل المثال مدرب نادي مانشستر يونايتد حيث خسر النادي 7 صفر امام نادي ليفربول و6- 3 امام نادي مانشستر سيتي.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.