اخر الاخبار:
العراق يسجل 3396 اصابة جديدة بكورونا - الثلاثاء, 11 آب/أغسطس 2020 19:19
سقوط صاروخ داخل المنطقة الخضراء ببغداد - الثلاثاء, 11 آب/أغسطس 2020 19:06
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

وقطفت مارينا ثمار المواظبة والسهر الطويل// باسل شامايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 وقطفت مارينا ثمار المواظبة والسهر الطويل

باسل شامايا

 

ان الاصرار والارادة الصادقة لكل طالب وطالبة أشبه بتلك القوة الخفية التي ترافقهما وتسير خلفهما كظلهما تدفعهما نحو الامام لتشكل لهما حافزا يؤدي بالمحصلة النهائية الى قطف ثمار التفوق والنجاح .. هكذا كان اصرار مارينا في المثابرة الدؤوبة خلال العام الدراسي ( 2019 – 2020 ) وبالرغم من الظروف العصيبة التي يعيشها العالم بشكل عام وبلدنا العزيز بشكل خاص الا ان هذه الطالبة المجتهدة كانت مواظبة على الدوام ومكرسة اغلب وقتها للدراسة فقط وعلى طول ايام السنة ومتناسية ما يحفنا من المعوقات التي تحول احيانا دون بلوغ المسعى وتحقيق الطموح في النجاح والتألق . 

 

مارينا ضرغام شهارا من مواليد بغداد 2004 تنتمي الى عائلة يبلغ عدد افرادها خمسة ثلاث شقيقات والابوين وبسبب الظروف الامنية الخطيرة التي كان يعاني منها اهالي بغداد من القتل والتهديد والخطف اضطر والدها مع عائلته واخوته وابويه لمغادرة بغداد الى حيث مسقط رأسه القوش الحبيبة ملاذنا الامن وهناك في تلك الاجواء الامنة والجميلة اكملت مارينا دراستها الابتدائية في مدرسة ابتدائية القوش للبنات بتفوق وكذلك دراستها المتوسطة في ثانوية القوش للبنات بتفوق كبير وقطفت في هذا العام ثمار جهدها وسهرها الدائم في الصف الرابع العلمي / ثانوية القوش للبنات لتكون الطالبة المتميزة الاولى على مرحلتها حيث حصلت على معدل 98% في الكورس الاول للدراسة وبسبب جائحة كورونا جاء قرار الوزارة بغلق المدارس حفظا على سلامة الطلبة اذلك اعتمدت درجة الكورس الاول للطلبة لتكون الدراجة النهائية للعام الدراسي .. وحين سألت مارينا عن مدى مسرتها بنتيجتها النهائية قالت : طبيعي انا سعيدة بالنتيجة النهائية وبنفس الوقت تم ذلك دون طموحي لأنني كنت اتمنى ان يكون وضع البلد طبيعيا لكي نتواصل الدراسة حتى انتهاء كافة المواد الدراسية لكن الظروف حالت دون تحقيق ما كنت اهفو اليه .. سألت مارينا عن الذي يتابعها في دروسها فقالت بكل ثقة بالنفس : أنا اعتمد على نفسي في تحضير واجباتي البيتية وقد خصصت في كل يوم ست ساعات للدراسة واحيانا يساعدني جدي اذا كنت بحاجة الى المساعدة ويتابعني في بعض المواد الدراسية . نتيجة تعلق مارينا بالمدرسة والدراسة كانت تحب كافة المواد الدراسية لكنها كانت تفضل البعض منها كمادة الرياضيات والفيزياء والكيمياء .. وعن مستوى التدريس في ثانوية القوش للبنات قالت : لا غبار على اسلوب المدرسات ومستوى التدريس في معظم المواد لكن الخلل يكمن عند بعض الطالبات في التحضير اليومي والمواظبة.

 

 سألتها عن مبادرة نادي القوش العائلي في اقامة الحفلات العائلية في كل نهاية عام دراسي وعلى شرف الطالبات والطلاب المتميزين بحيث بات ذلك تقليدا اجتماعيا في كل نهاية سنة فقالت : اشكر جميع الافاضل رئيس و اعضاء الهيئة الادارية القائمين على هذا النشاط الرائع حيث كانت تلك الحفلات تدخل البهجة والسرور الى قلوب الجميع وتشكل حافزا للمتميزة كي تحافظ على مستواها الدراسي كما يحفز الباقين للمواظبة والاجتهاد .

      اضافة الى الدراسة كانت مارينا تهوى المطالعة فتقضي وقت فراغها بالمطالعة وكذلك في متابعة بعض البرامج التلفزيونية .. اما عن طموحها المستقبلي فتقول : منذ طفولتي كنت اتمنى حين اكبر واحصل على معدل جيد يؤهلني للقبول في كلية الصيدلة وما زال هذا الطموح قائما ..

 

وفي الكلمة الاخيرة للمتميزة مارينا قالت : جزيل شكري وامتناني لكم على اجراء هذا اللقاء ومتابعة كل ما هو خير لبلدتنا العزيزة القوش كما اتمنى ان يعود الامان والسلام الى وطننا الجريح وتزول هذه الغمامة القاتمة عن سماء وطننا العزيز لتعود البسمة الى شفاه الاطفال وتعود الحياة الى طبيعتها فنعيش حياتنا بعيدا عن كورونا وكل ما يعكر صفونا .

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.