اخر الاخبار:
استشهاد متظاهر باطلاق ناري في الناصرية - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:22
4074 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:19
تركيا: القبض على عراقي قيادي بداعش - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 10:33
سقوط 18 جريحاً في صدامات عنيفة بالناصرية - الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2021 19:30
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

زيارة الحَبر الأعظم للعراق مالها وماعليها ولِصالح مَن!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

زيارة الحَبر الأعظم  للعراق مالها وماعليها ولِصالح مَن!

نيسان سمو

 

طبعاً قد تتوقعوا مني اليوم ان أكون معتدلاً نوعاً ما لأنني اتحدث عن البابا المسيحية على الارض! التوقع في محله، ولكن معظم النتائج تكون كما لم يتوقعها المرء ( في مباراة البرازيل والمانيا في كأس العالم 2014  الكل توقع كسح برازيلي لألمانيا ولكن حصل العكس ودمرت المانيا البرازيل بسبعة صواريخ كاتيوشا ! هاي انت وين شطحت مرة ثانية ! هسة وكت جمناستك ! أعتذر ، اخذني الوهس.. 

 

لهذا قد لا اكون معتدلاً ولا حتى مهذباً وحريصاً ( كل الذين كتبوا في هذا الشأن كانوا حريصين، فشنو الفرق بيني وبينهم اذا كُنتُ مثلهم! لازم تكون مختلف حتى يحبونك الجماهير! الظاهر بدأت أخربط ) . عادي ليش هاي آخر مرة ! طول عمرك بعكس التيار . 

 

مرة اخرى شطحت ونسيت البابا . والله فكرة ! 

 

مرة اخرى اذكركم بأن البابا زار دول اسلامية كثيرة قبل العراق ( ولم يكن ابراهيم قد ولِد فيها ) مثل المغرب والامارات والازهر وغيرها ، إذاً هي زيارة سياسية اكثر مما هي دينية او تاريخية كما يتصورها وينطقها بعض السُذج . فكرتُ احذف كلمة السُذج ولكن في النهاية قررتُ ابقاءها ( اذا ما أتصُب ماي بارد على رأس السكران لا يصحى ) ! 

 

العراق كان فيه حتى قبل سنوات اكثر من مليونان مسيحي اصيل من اصالة التاريخ، واليوم لا يتعدى عددهم الثلاثة مائة الف فقط، فأين كانت القيادة المسيحية وعلى رأسها البابوية من كل ذلك التهجير القسري. ماذا فعلت المسيحية الغربية البابوية لدعم واسناد تلك المسيحية العراقية! ماذافعلت المسيحية البابوية من مئات الآلاف من المهاجرين المسيحيين العالقين ومنذ سنوات في دول الجوار في ظروف قاسية! ايطاليا وبريطانيا وفرنسا اضحت دول اسلامية بفضل استقابلهم المسلمين الهاربين من باكستان وافغنانستان وايران وتركيا والعراق وغيرها والسويد بدأت بطرد  واعادة المسيحي العراقي الى العراق فأين البابا من كل ذلك! ( اوكي، لا نُحمله كل المسؤولية ولكن هناك تقصير وإهمال وترك واضح للمسيحي العراقي ) ! لقد دافع الغرب والفاتيكان على مسلمي ميانمار الروهنجيا أكثر مما دافعوا عن مسيحيو العراق ! نقطة...

 

كم مستشفى او حتى مستوصف تم تشيده في القرى والقصبات المسيحية! وكم اجهزة طبية وادوية تم ايصالها لمعاجة هؤلاء المحتاجين وماذافعلوا لمنع داعش واخوانه لمنع هتك اعراض القرى الموصلية! وكيف تحركوا لمنع التجاوزات على اراضي المسيحي الاصيل وطرده من داره والتغير الديموغرافي الحاصل ( والله هاي الكلمات ما تْرهَم معي ) وكم هي المعونات والمساعدات التي ارسلوها الى المسيحي في مهجر دول الجيران ( يمكن حتى لو ارسلوها كانت ستتبخر قبل وصولها الارض ) ووووو الخ . ماكو داعي لنكون سُذج اكثر مما نحن فيه!

 

هل تتوقعون هبوط الخير والمعجزة من السماء بسبب تلك الزيارة! إذاً لماذا لم يقوم بها احد الباباوات قبل ان ينقرض المسيحي العراقي ويتشتت في الشوارع والازقة العالمية ! أو تتصورون بأن الله لا يرى العراق إلا بعد تلك الزيارة ! والله هَم فكرة . 

 

كم انسان وكم مطران وكم قس وراهب تم نحره وقتله  فماذا فعل الغرب والبابا تجاه ذلك! كم كنيسة ودير تم قلعه وحرقه وهتكه فماذا فعلت الكنيسة الغربية تجاه ذلك! كم مليون تم شرده وطرده من العراق فماذا كانت ردة فعل الكنيسة الايطالية! 

 

عشرات الدعوات قُدِمت للبابا من قبل الكنيسة لزيارة العراق ولكنه لم يُلبي إلا دعوة بَرهم صالح ( يمكن لأنه كُردي ) هَم فكرة حلوة!

 

قد يعتقد البعض بأن البركات التي ستصل العراق من خلال تلك الزيارة تفي بالغرض! وانا اقول لا توجد بركات من السماء بل يجب ان تكون أرضية ولا غير! والسماء قد أهملتنا منذ التاريخ! قد لا نستثني بعض الإيجابيات البسيطة هنا وهناك ولكن في النهاية كيفما رميتَ العتوي ( مو صار إسمه العتوي ) ! ومن أي إرتفاع سيقف على ساقيه ! نقطة ...

 

إذاً ما الغرض من الزيارة! هذا الذي لا استطيع ان اتعمق فيه كثيراً لأنني غير محمي ولا املك الحصانة الدبلوماسية ( جيراني راح يتخبل ويهجم عليّ فما بالك بالجماعه ) ! انا ارى بأن الزيارة ستكون لصالح الاسلام اكثر مما هي لصالح المسيحية! زيارة رجال الدين المسلمين والسيد السيستاني ( ليش هذا بَعَدَ عائش! يمكن إنتظر الزيارة وبعدين ) ! وغيرهم سيرسل رسالة الى السُذج بأن هؤلاء الناس كباقي البشر! سيتم تعزيز مكانتهم وتلميع اسمهم اكثر واكثر في الغرب السياسي ، وهو غشيم وجاهل ومتخلف ولا يعلم كيف يستغل ذلك لصالحهُ . نقطة. 

 

حتى دينياً حرام على البابا يزور السيد السيستاني ( نحن لا نُقلل او نضرب بالسيد السيستاني! يمكن يكون الرجل أفضل للمسيحي العراقي حتى من البابا نفسه ) ولكن مذاهبهم وفروعهم وتعاليمهم لا تَقُر بالمسيحي إن لم يكن على شريعتهم وتعاليمهم ( ليش بقى بار او نادي مسيحي او حتى محل لبيع البيبسي ولم يحرقوهُ ) إذاً مافائدة الزيارة لهذا الفرع ! السيستاني هو المستفيد الوحيد !!! 

 

نعود الى الزيارة . ماذا سيقول البابا للمسؤول السياسي العراقي عن المسيحي هناك وهو لا يعلمهُ! هل سيطلب دعم المسيحي هناك! ولكن أليس هذا المسيحي مواطن اصيل حتى قبل ان يصبح المسؤول مسؤولاً! هل يستطيع المسؤول ان يحمي حاله حتى يحمي المواطن! هل سيزور البابا الاماكن المقدسة المسيحية في العراق وما فائدة تلك الزيارة اذا كان المسيحي قد تركها وحل محله المسلم ( يُمكن يريد الإيطاليين أن يتعلموا الكُردية  والتركمانية )! إلا إذا قام بزيارة كربلاء والنجف الاشرف في هذه الحالة سنقول قد اكتملت الصورة ! إذاً المسلم هو المستفيد الوحيد من تلك الزيارات! هل سيُطالب إيران بالكف عن التدخل في شأن العراق ويستسمحها بسحب ألويتها وحشودها الشعبية المذهبية من العراق كي يتم الاستقرار ويستبد السلام! حتى في هذه الحالة المسلم هو المستفيد لأنه اذا زارهم فسيعطي الشرعية لتواجدهم ودون ان يطلب منهم أي شيء ( لا الخروج ولا الانسحاب ولا حتى هُدنة مؤقتة ولا هم يحزنون )! 

 

يقول بعض السذج ( خلاص هاي الكلمة لزقت بلساني فراح أچَلّب فيها ) بأن الزيارة ستعكس للعالم صورة ذلك البلد وتُلقي الضوء على وضع المسيحي هناك كي يتم تقديم الدعم لهم من قِبل الحكومات الغربية! ليش الحكومات الغربية لا تعي بيونادم كنا وافرام وقريو ودريد وخديدا وغيرهم إلا من خلال البابا! لماذا الحكومات الغربية تعي اسم وكْنية وعدد اطفال كل مسؤول من الحشد الشعبي وكل عريف في فصائل حزب الله الحديث التشكيل والتكوين ولا تعي شيء عن المسيحي الاصيل حفيد ابراهيم ونبو خذ نصر ( السرياني ) وآشور ( هَم السرياني طبعاً ، ماعندي خُلق للتزوير ) في العراق! مو گلت سُذج، زعَلتوا! يقول واحد آخر ( لا ما راح اعيد الكلمة ) بأن تلك الزيارة ستنشر الحُب والسلام والتعاون والتآخي بين شعب العراقي! والله ما اگدر غير اعيد كلمة الساذج ( بدونها ما ترهم معي اليوم ) واقول له: هل المشكلة في الشعب حتى يحصل ذلك! اذا كانت العلة في الشعب العراقي فأنا قادر على ضمان كل الشعب العراقي الطيب ( المسلم طبعاً ) ولكن المصيبة والبلوة في رجل الدين الاسلامي فهل سيتطرق البابا او يقترب منهم في ذلك الشأن غير زيارتهم وتثبيتهم وتبريكهم! إذاً مرة اخرى المسلم هو المستفيد من هذه الزيارة! والله حيّرتنا لعد ليش راح يزور العراق! ماي يسويها أحسن!

 

راح يزور العراق  لتقوية السلطة الاسلامية واضفاء الشرعيه عليها اكثر واكثر، وشرعنة قوانينهم واسمهم في العالم الغربي اكثر مماهو مُشرعن! يعني راح اتكون زيارة كزيارتي لمتحف اللوفر ومشاهدتي لتلك اللوحات وعندما عدتُ الى ادراجي لا اتذكر شيء من تلك اللوحات، غير إن المتحف استفاد مني مبلغ دفعته لتلك الزيارة! اذاً هنا ايضاً الاسلام هو المستفيد ( لأنه متحف وسيُقدم دليل ودعاية  كامله وبالمجان وصور ديغيتال عاليه الجودة على فنه) ! 

 

الزيارة هي لتسليط الضوء على العراق وحضاراته والمسيحي الاصيل هناك! نعم هي زيارة كبيرة وذو شأن عظيم ولكن الحكومات العالمية والسياسيون يعلمون بذلك ويعوه ( مو البطريركية إهناك ) ، ولكن العراق دولة إسلامية، والسيطرة والتحكم إسلامي، والشريعة وفلسفتها وتطبيقاتها إسلامية، والحكومات المتعاقبة والاحزاب والمذاهب المسيطرة إسلامية، إذاً حتى في هذه النقطة التي نعتبرها نوعاً ما إيجابية الإسلام هو المستفيد. 

 

يقول البعض بأن الزيارة ستُفضي الى توقيع على وثيقة التآخي مع السيد السيستاني! متى لم يكن السيد المسيح متآخي! المصيبة ليست في المسيحي بل في الجانب الآخر، وقد وقع البابا على تلك الوثيقة مع شيخ الازهر والذي هو المرجعية الاكبر للمسلمين فهل زال الارهاب الإسلامي على المسيحي العراقي ( بعد الوثيقة مباشرةً بدأت حملة حرق المحلات والنوادي وكنائس المسيحية العراقية ) فما فائدة تلك الوثيقة إذاً إذا لا يَقُرّها غير فصيل إسلامي واحد! وهنا ايضاً الاسلام هو المستفيد ( دعاية مجانية للأسم دون فعل حقيقي ) . وإذا كان عكس ما أقوله هو الصحيح فلماذا إذاً لا يُكمل قداسته الزيارة ويتجه الى القُم ويوقع وثيقة تآخي مع آية الله الخامنئي وينتهي الصراع! والله فكرة . بالمرة يعلنوا على توحيد الاديان! دين واحد يجمع الاخوة جميعاً ونرتاح! بالمناسبة هذا الذي سيحصل في نهاية الامر ( مو في وقتنا طبعاً ) ! هل تتذكرون كلمتي قبل سنوات والتي كانت بعوان :  لماذا لا يتحد الدْينيَن المسيحي والاسلامي ( بالمناسبة كانت تلك الكلمة وفي وقتها عن البابا والسيستاني نفسه، شوف الصدفة ) !! للذي لم يقرأها في وقتها ويرغب الإتطلاع عليها سننشر الرابط له... يعني قرائاتي للمشهد المستقبلي كانت قد سبق الجميع في هذا الشأن. تآخي مع الازهر والسيستاني وعندما تسمح الولايات المتحدة سيقوم البابا بزيارة الى طهران ووثيقة جديدة وتبدأ بعدها بوادر الحديث عن توحيد الاديان، هذا الذي سحصل دون أي رتوش او تردد ! طبعاً هذا إن لم تقع حرب مدمرة في المنطقة وتقلب المصالح السياسية للقوى الغربية على عقب! حتى في هذه المسلم سيكون الرابح! 1400 سنة من القتل والارهاب وفي النهاية التآخي! والله فكرة! من جانبي سامحتُ الجميع ومستعد من الغد أن اُوقع على مثل هذه الوثيقة مع جاري المغربي! 

 

بالنسبة الى الحجة الاخيرة الذي يأتي بها بعض السسسسسسذج ( خلاص راح أگولها، صاير وحيد بعد من منو خائف ) وهي الصلاة والتبريكات ووووو الخ . اقول لهؤلاء الابرياء ( شوفوا ، غيّرت الكلمة لما وصلت للأبرياء ) اذا كانت كل الصلوات التي اقامها اجدادنا وآبائنا الابرياء وكل رجال الدين ( الطاهرين منهم ) وكل أُم وأب مسيحي لم تفي ولم تصل  الى المركز فلا تتوقعوا وصول صلاة اي شخص  آخر الى المركز إذاً ( شنو الشغلة رشوة أو واسطة )  ! وهنا ايضاً لا يستفيد المسيحي من تلك الزيارة ( لعد والله لو يرجع احسن ) ! 

 

إذاً وخلاصة : لا تتوقعوا أي شيء من تلك الزيارة، بعد سحب بعض الصوّر  ونشرها في المواقع والفيسبوك والتصريحات سيعود المسلم إلى كتابه وقوانينه ولكن هذه المرة مدعوم ومُحصّن ومُرَخّص من قِبل البابا نفسه! لا اقل ولا اكثر! ألم أقل منذ البداية بأن الاسلام هو الوحيد المستفيد من هذه الزيارة  ! 

 

معنوياً ومن أجل خاطر  عيون كُل مسيحي هناك أنا معهم ومع الزيارة  ولكن غيره ذلك ليس أكثر مما جاء في كلمتي الساذجة هذه ! وأنا أكبر الساذجين ! حتى لا يزعل علينا البعض من كلمة السُذج !!! 

 

ها أنا كُنتُ اليوم إيجابياً كما طالب موقع البطريركية ولكن إيجابيتي إنحرفت قليلاً للجهه الاخرى ! عادي إذا أكو  وثيقة التآخي يعني ماكو فرق ( مو كُل مرة راح إتكون لِصالحنا ! إحنا شبعنا خيرات ونِعَم ) !!! ...

 

الشغلة اليوم فيها البابا فليس هناك مكان لمقولة نقطة الصفر ! 

 

نيسان سمو  22/02/2021

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.