اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

فارس عربي كويتي يترجل// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب 

فارس عربي كويتي يترجل

الدكتور سمير محمد ايوب

 

 رمز سياسي طليعي حر ذو عنفوان، من فرسان هذه الامة ، عربي كويتي من عبق الماضي الماسي، يترجل ويلتحق بكوكبة من إخوته الطلائعيين المناضلين في كل مواطن العرب.

 

الدكتور أحمد محمد الخطيب، رفيق رقيق ومؤسس صلب، لحركة القوميين العرب في الجامعة الامريكية في بيروت، في خمسينيات القرن الماضي، مع الحكيم جورج حبش ووديع حداد وهاني الهندي وباقة أخرى من أعز الرجال الرجال. وبرفقة المناضلين سامي المنيس وجاسم القطامي وعبد الله النيباري وغيرهم، أسس فرع الحركة في الكويت.

 

بَصْمَتُه واضحة على تأسيس الدستور الكويتي، في العصر الذهبي للمرحوم الشيخ عبد الله السالم الصباح، وتأسيس مجلس الامة الكويتي وفعالياته، وتشكيل الوعي الوطني والعروبي للحركة الوطنية هناك، وتأسيس ورعاية مجلة الطليعية التي تعملق في رحابها المناضل الكبير الرسام ناجي العلي. وكان الدكتور احمد وكثرة من رفاقه المؤسسين لنادي الاستقلال في حولي والنقرة. وكان النادي المثابة السياسية لكل الاحرار في الكويت، والرافعة الوطنية التي لعبت دورا بارزا، في تشكيل الوعي السياسي العروبي في الكويت، ببوصلته الفلسطينية .

 

اعتز بأني في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، قد عرفت هذه القامة العروبية ورفاقها من احرار الكويت، عن قرب شديد، وبأن وعيي السياسي والوطني والعروبي والانساني، قد تأسس وتشكل واصلب برفقتهم.

 

أسأل الله سبحانه، للراحل العظيم ولكل احرار الامة، رحمة ومغفرة واسعة وجنات المتقين.

 

اطيب العزاء لكل محبي الفقيد المنغرسين في الكويت وكل أرجاء العالم.

 

الاردن – 9/3/2022

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.