اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

جنين أيقونة المقاومة تعود إلى الواجهة من جديد حاضنة المقاومين// وفاء حميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

وفاء حميد

 

عرض صفحة الكاتبة 

جنين أيقونة المقاومة تعود إلى الواجهة من جديد حاضنة المقاومين

وفاء حميد

 

بقيت جنين جذوة المقاومة ومسيرة النضال المستمرة تفوح منها رائحة البارود والرصاص وفي شوارعها وازقتها تشتم رائحة الدم، جنين المحاطة بوابل من الالم والآمال معا.

 

 الدائرة الدموية ماتزال تدور ومستمرة وأصبحت دماء أبناء فلسطين بازار للمزايدات بين الأحزاب الإسرائيلية  ( نتنياهو وبن غفير ولابيد وغانتس وسموتريتش ) .

 

 فبعد عربدة عصابة المستوطنين في حوارة وتشجيعهم بأعمال العنف من قبل الحكومة الفاشية إلى اقتحام الاحتلال لمخيم جنين حيث ارتقى /6/ شهداء من بينهم منفذ عملية إطلاق النار على مستوطنيبن عبد الفتاح حروشة من سكان مخيم عسكر للاجئين، أحد أعضاء الذراع العسكري لحماس، حيث لجأ حروشة من نابلس إلى جنين وهو توجه متزايد للعلاقات بين التنظيمات التي يدعمها النشاط على اساس مناطقي في جنين وفي نابلس بشكل منفرد.

 

ويلحقها في اليوم التالي جريمة اعدام أخرى نفذها الاحتلال ضد  ثلاثة فلسطينيين من بلدة جبعة قضاء جنين (سفيان فاخوري واحمد فشاشة ونايف ملايشة) ، اعدمهم جنود الاحتلال ثم فجروا سيارتهم.

 

عدوان مستمر وعمليات تصفية، اعدام ومجازر أصبح العنف على تزايد وأكثر سوءا وبطريقة منهجية، من قبل أن تتولى الحكومة المتطرفة السلطة، لكن حجم وشدة هذا الهجوم وتحريض أعضاء التحالف عليه يجعله غير مسبوق.

 

جنين ملحمة البطولة المعروفة منذ تاريخ النكبة ومن الايام الأولى للاحتلال عندما اقتحم الكيان جنين للسيطرة عليها والقضاء على المقاومة وقطع اي إمدادات عربية لها، تصدى لها أبنائها ببسالة وصمود انتهت بمقتل /51/ جنديا إسرائيليا بعد /7/ ايام من القتال أدى إلى ترك جنود الاحتلال جثث القتلى وراءهم وبعد مرور سنتين /1950/ ارسل الاحتلال فرقة سرية للبحث عن الجثث وظل يخرج الجثث على مدار أيام وفي انتفاضة الأقصى /2002/ قتل فيها /50/ جنديا إسرائيلا وقدم المخيم /58/ فلسطينيا .

 

مجازر جنين مأساة ستبقى شواهدها محفورة في الذاكرة وهي تخالف الاعراف السماوية والقوانين المدنية كافة، وتمثل المنهج الفكري الذي قام به الكيان الصهيوني منذ احتلال فلسطين وتؤكد غياب العدالة عن المجتمع الدولي ومؤسساته، شهداء جنين الذين ارتقوا تؤكد على استمرار المقاومة والكفاح والتصدي لإرهاب الاحتلال .

 

جنين مازالت تحتضن أبنائها شهيدا تلو شهيد، وتنجب كل يوم جيلا أشد اصرار على المقاومة يعشقون الشهادة .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.