اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

حديث مع محجبة .. متى نتعلم رد الجميل// كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كامل زومايا

 

عرض صفحة الكاتب 

حديث مع محجبة .. متى نتعلم رد الجميل

كامل زومايا

 

قبل يومين وفي احدى المحطات في مدينة كلسنكيرشن ، نزلت انا وكذلك بعض الركاب ومنهم إحدى المحجبات والمانية معها كلبين من الترام (شتراسن بان )  ، ويبدو المرأة المحجبة كحالي تخاف من الكلب ولكن رد فعلها كان بعض الشيء مستفز غير مقصود لتلك الالمانية بسبب الكلاب ، الا إن تصرف المرأة الالمانية كان سيء جدا من خلال انتقاد المرأة المحجبة واهانتها ، حيث تلفظت بكلمات غير مؤدبة كونها محجبة وأجنبية على ما يبدو ذلك  ، سمعت تلك الإهانات بغير وجه حق ، ضد المرأة المحجبة ،  اضطررت حينها أن أرجع بخطوات وانتقد المرأة الالمانية على كلامها غير المؤدب بأتجاه المرأة المحجبة ، ووضحت لها ، بأنها ليس لها الحق أن تهين المرأة بهذا الشكل، وعليها ان تتفهم خشية  ومخاوف الآخرين من المارة  من الكلاب لأن البعض من الناس يتضايقون منهم، اعتذرت المرأة الالمانية على فعلتها واخذت تتحدث مع نفسها ، فتركتها ، إلا ان المرأة المحجبة ، كانت تنتظرني لتشكرني لموقفي والدفاع عنها ، وتحدثت المرأة المحجبة  بسوء عن الالمانية  وزادت الطين بلة عندما قالت لي :-

-    دعهم هؤلاء النصارى الكفرة !!!!! تصوروا بسبب خلاف بسيط في الشارع اصبحوا كل الالمان نصارى وكفرة !!!! أي عقلية هذه ؟؟؟

-    سيدتي .... كلامك مردود عليك لماذا تنعتين الالمان بأنهم كلهم كفرة ونصارى ..... رد  فعلك وتصوراتك  أسوء من تصرف تلك المرأة الالمانية  ... انهم ليسوا نصارى وليسوا كفار ... وان كان هذا تقييمنا لهم ، فلماذا جئنا اليهم متوسلين بهم ونأخذ المساعدات منهم لكي نعيش تحت حمايتهم ورعايتهم التي لم نجدها في بلاد الاسلام....!!! لم تجيبني وحاولت الاعتذار وتبرر اجابتها ،  لكني تركتها وانا اقول لها ، صدقيني  انني دافعت عنك بدافع الانسانية واحترام الانسان لكرامته ، بالمناسبة انا لست مسلما..... مع السلامة ... انتهى الحدث

     وأنا أسير الى عملي  وأفكر بهذه المحجبة وبالكثير من القادمين الذين يحملون نفس العقلية ياترى هل سيغير شيئا من عقليتها المقفلة ، بما حدث  ؟؟؟

     هذه  المحجبة هذا الكائن البشري التي تتستر بقطعة قماش وبفكر تكفيري ، هل  ستفكر بما هو الدافع لشخص مسيحي يدافع عنها وهي امراة محجبة ..؟؟؟ هل ستفكر ، ماذا تعني عندها الانسانية ؟؟؟ وكيف تحل المسألة في داخلها ؟؟؟  ان ذلك المسيحي الكافر حسب معتقدها ، هو نفسه الذي كان يدافع عنها من النصارى الكفرة حسب قولها .... هل نحتاج الى مراجعة في سلوكنا في معتقداتنا في رؤيتنا ....؟؟؟

     هل سيتغير شيء من العقل المتصحر عندما تعرف انني لست مسيحي وحسب بل انا يساري المعتقد ، كيف ستفهم ويفهم الاخرين بأننا ندافع عن كرامة الانسان بعيدا عن هويته ومعتقداته الدينية ؟؟

     الغريب في الامر، إن  الكثير منهم  وليس تعميم ، يضمرون لشعوب اوربا والمانيا تحديدا الحقد والكراهية وفي نفس الوقت  يتوسلون العيش بين ظهرانيهم ، كيف يستطيعون ان يعيشون هذه الازدواجية ؟؟؟

والغريب ايضا ، بأن كل من على شاكلة تلك  المرأة المحجبة ، يبحثون عن الامان والحرية ولم يفكروا قط في اللجوء الى الدول الاسلامية بل يهربون الى بلاد الكفر.... كما يقولون  !!!!

اخيرا معلومات لتبديد الجهل عند الأكثرية من الاسلاميين: - 

1-   نحن مسيحيين ولسنا نصارى ، النصارى طائفة يهودية آمنت بالمسيح في عهد المسيح ....

2-   ممكن الألماني أو الامريكي أو العربي أو الكوردي أو الصيني أن يصبح مسيحيي  ولكن لايمكنه ان يصبح نصراني ، لأن النصارى طائفة يهودية !!!! واضحة !!!! يعني نحن الكلدان السريان الآشوريين في بلاد بين النهرين آمنا بالمسيح فأصبحت عقيدتنا الدينية مسيحية وليست نصرانية ، اما ما مذكور في القرآن عليكم مراجعته بشكل علمي بعيدا عن العواطف !!!!

3-   اعلمي سيدتي ، وسيدي المحترم ... ان المساعدات  التي تحصلون عليها في اوربا وفي المانيا بشكل خاص ، هي من ضرائب تجبى من مصانع الخمور وصالات القمار وبيوت الدعارة واصحاب حضائر الخنازير الى جانب العاملين في شتى الميادين الصناعية والزراعية و.... الخ  وهذه الضرائب تدفع للذين لا يستطيعون العمل لاسباب منها المرض او عدم ايجاده لفرصة عمل ...

4-   الازدواجية والكذب في حياة البعض يدعوا للأشمئزاز وبشكل مقرف ، فتراه من أول يوم وهو في المانيا ، يعلم أين هي اتجاه القبلة ويعرف مواعيد شروق وغروب الشمس وايام الصوم والصلاة ...الخ ، ولكنه يغض النظر عن الممنوعات (الحرام) في صعود وسائل النقل بدون تذكرة سفر !!! والعمل بدون دفع الضرائب ( العمل بالاسود)

5-   متى نصبح صادقين مع انفسنا ؟؟؟؟ متى نصبح صادقين وننسجم مع انفسنا ؟؟؟ الا نحتاج  الى وقفة للتصالح مع ذاتنا ونعيش بسلام داخلي ليعكس مبادئنا واخلاقنا بشكل صحيح للمحيط الذي نعيش من حولنا ....

 

مع خالص تحياتي

كامل زومايا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.