اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• جمجمة العرب ومؤخرتهم !

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 حسن الخفاجي

جمجمة العرب ومؤخرتهم !

 

الوطن العربي الذي حلم به القوميون ، ومدحه الشعراء ، وتسلط على دوله المغامرون ، ورسمنا خرائطه في امتحانات الجغرافية ، وكان حلما لمن أعيته الهزائم ، وحلم بتحقيق نصر رأسماله التأريخ ليهزم حقائق الجغرافية والضعف والانكسارات !.

 

لقد باعنا الكُتاب القوميون أوهاما ، عمّروا لنا بيوتا من رمال ، وعبروا بنا دجلة والفرات والنيل وعدنا عطشى !.

 

لم يتحقق مما وعدنا به الكتاب والأحزاب القومية شيئا ،غير أناشيد وقصائد مجالها الأعلام ، وبرز غوبلز آخر في مصر هو المذيع احمد سعيد ، وغوبلز عراقي اسمه الصحاف ، وجامعة(الحكومات) العربية ، التي ساوت في عضويتها بين ، العراق وجزر القمر ، وبين الإمارات وجيبوتي ، وبين مصر والصومال !.

 

ظل الكتاب العرب أصحاب الفكر القومي ، وحسن العلوي منهم يعارضون من تكن توجهاته وطنية . وقف العلوي ضد الزعيم الوطني الخالد عبد الكريم قاسم لمصلحة وطن عربي كبير لا وجود له ككيان موحد بغير الخرائط المرسومة في كتب ومناهج الدراسة في الدول القومية !.

 

لقد كان الوطن العربي حلما لفقراء الأمة لان الأغنياء لا يقبلون ان تقتسم ثرواتهم مع الفقراء .

 

كان العلوي الإعلامي الأول في حكومة انقلاب البعث 1968، وقد كان بارعا في إطلاق التسميات والألقاب، يكفي انه أول من سمى خير طلفاح بـ"المؤرخ العربي الكبير " ، واستمر في مدح الطغاة إلى أن تضرر من البعث بإعدام أقاربه عدنان الحمداني ، وعندها غادر السلطة صوب المعارضة . كف العلوي مؤقتا عن هوايته في تمجيد الطغاة ، وإطلاق الألقاب، لكن (أبو طبع ما يبدل طبعه) كما يقول المثل العراقي ، لذلك عاد العلوي من جديد ليستعين ويستشهد بالتاريخ حين قال عمر بن الخطاب (رض)  "الكوفة جمجمة العرب ، ورأس الإسلام" لكن العلوي قلبها ليقول "السعودية جمجمة العرب ، ورأس الإسلام"، ليبرر لعلاوي زيارته للسعودية !.

 

إذا كان للتاريخ العربي الذي أشاد في الكوفة وجعلها رأس لكيان قائم: هو دولة الإسلام والعرب. فمن أين للسعودية تلك المنزلة السامية؟ التي شغلتها الكوفة .

 

إذا أردنا التقريب بين الماضي والحاضر. فمن من الدول العربية يقبل ان يكون مؤخرة العرب إذا كانت السعودية رأسهم، طالما ان الوطن العربي جسد وهمي , وهل حقا السعودية جمجمة العرب ؟.

 

السعودية السبب الحقيقي وراء كوارث العرب ، والإسلام ، والإنسانية. يكفي أن تنتهج السعودية الفكر الوهابي ألتدميري الذي وقف ويقف وراء كل الإرهاب العالمي .

 

لم تعترف بالعملية السياسية العراقية ، ولم تعين سفيرا أو ممثلا لها في العراق.

 

لم تسقط كل ديونها على العراق ، وتضغط على الدول الحليفة لها ، وخصوصا الكويت من اجل الضغط على الحكومة العراقية في إبقاء العراق تحت الفصل السابع ، ومطالبته بالديون ، والتعويضات، بالإضافة لدورها في نشر الكراهية وإرسال الانتحاريين والامول ، من اجل الإطاحة بمجمل العملية السياسية وتستغل علاقتها بالإدارة الأمريكية من اجل الإتيان بمن تريدهم لحكم العراق! .

 

تستقبل من هب ودب من السياسيين العراقيين ، وتمتنع عن استقبال رئيس وزراء العراق المنتخب !.

 

كل هذا وهي جمجمة العرب ورأسهم !. فإذا قبل العلوي ومن على شاكلته ان يكون ذيلا لتلك الرأس، فان العراقيين: لن يقبلوا بالتأكيد أن يكونوا ذيولا لأحد , كيف يقبل العراقي الأبي أن يكون تابعا لأحد ؟.

 

يقول العراقيون (إذا جاف رأس السمجة جافت كلها) فهل يريد العلوي للعراق ان يصبح ذيلا لرأس (جايف)؟ .

 

لقد عاد العلوي إلى عمله القديم في تمجيد ، وتقديس ، وإيجاد الألقاب للطواغيت. للعلوي أقول: وانتم في طريقكم للانتخابات ، لا تنسوا أو تتناسوا قيمة العراق . ولا تجعلوا من هامة العراق الشامخة دمية بيد الصعاليك ، ولأنك استعنت بالتاريخ لتعظم طاغية إليك هذه القصة التاريخية:

 

(كان بهلول اكوفي يخطط للتخلص من إلحاح هارون الرشيد بالتقرب منه لذلك أدعى النبوة. أمر هارون الرشيد بإحضاره ، وعندما وصل بهلول إلى قصره سأله:هل أنت نبي؟.أجاب :نعم. قال هارون:إلى من بعثت ؟.أجاب إليك . قال

 

الرشيد:أشهد انك لسفيه أحمق . أجاب بهلول:إنما يبعث إلى كل قوم مثلهم)

 

"القزم يرى جبابرة في كل مكان"

 

حسن الخفاجي

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.