اخر الاخبار:
بوتين : خطر الحرب النووية يزداد وسنرد بالمثل - الأربعاء, 07 كانون1/ديسمبر 2022 21:15
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (928)- لا عـتب ولا شكوى

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (928)

 

لا عـتب ولا شكوى

حزيران يوم الاربعاء 29/6/2022.

 

     في الحلقة السابقة التي اعلنت عن قرب صدور الجزء الثاني من موسوعة المصارعة العراقية، يبدو ان بعض المصارعين سواء من الرواد او من الاجيال اللاحقة استغرب من عدم وجود اسمه في هذا الجزء..! منهم من اتصل عبر الهاتف النقال، ومنهم من كتب رسالة الكترونية، ومنهم من علق ونوه بالموضوع الذي يعتبره اجحافا في حقه..! ومن وجهة النظر العامة فانا اعتبرهم محقون جميعا رغم ان الذنب ذنبهم..! لأنني اعتبرهم الآن بلغ احساسهم باهمية التاريخ واهمية ما اقوم به من تسطير السيرة الرياضية لابطالنا الى درجة الوعي والادراك واليقظة من هذا السبات العميق. فبالنسبة لي، فانا استقبل المعلومات الرياضية عن الابطال المصارعين الدوليين من اي طرف كان، وعلى الاخص من زملائي المصارعين القدامى والمحدثين، بل اخص بالذكر فريق العمل المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي. خاصة ان غالبية الاجيال اللاحقة ما بعد انتصاف العقد السبعيني من القرن المنصرم حتى اليوم ليس لي معرفة كافية بتاريخهم، بل اكثرهم لا اعرفهم شخصيا ولم يسبق لي ان التقيت باحدهم..! فاعتمادي كله في كتابة سيرة اي مصارع على ما يصلني من الرياضي نفسه او من الزملاء المصارعين او من فريق العمل.

 

     وعليه إخوتي وأصدقائي الرياضيين من مصارعين ومدربين ومحكمين وإداريين، ليس من حق أيٍ منكم أن يوجه سهاب النقد والشكوى والعتب عليَّ او على فريق العمل المساعد أو على كل من ساعدني، لعدم ورود ذكر سيرتكم الرياضية في المصارعة الحرة والرومانية في موسوعتنا بجزأيها الاول والثاني هذا، لأنكم لم ترسلوا سيرتكم الرياضية، رغم كل الالحاحات والاتصالات العديدة، واستهنتم بدعواتي ودعوات فريق العمل التي وصلت في كثرتها وتعدادها حد التوسل بكم، لكنكم لم تلبوا كل طلباتنا، حيث لم تدركوا حتى اليوم، قيمة واهمية مهمتي الخدمية والتطوعية لكتابة وتدوين تأريخكم وتاريخ أبطالنا الدوليين الذين نفخر بهم الى ما شاء الله. إننا نخدمكم ونؤرخكم، ولكنكم لاتدركون القيمة التاريخية لدعواتي لكم وبقيتم في وادٍ آخر، حتى صدور الجزء الاول من موسوعة مصارعتنا العراقية الذي ايقظ فيكم الى حدٍ ما أهمية ما أقوم به بمشاركة فريق العمل. وها انتم اليوم توجهون سهام النقد وعدم الرضى لأن سيرتكم غير موجودة حتى في الجزء الثاني من الموسوعة، والآن يمكنني ان اقول انكم قد استيقظتم من سباتكم وادركتم قيمة ما اقوم به من خدمة تطوعية لكم بصورة شخصية ولمصارعتنا العراقية ولتاريخنا الرياضي بصورة عامة.

 

       من ناحية اخرى، فإن كل من تم ذكره في الجزء الثاني من هذه الموسوعة التي بين يديك الآن عزيزي الرياضي والقارئ الكريم، تم تدوينها خلال نفس الايام التي تمت فيها كتابة الجزء الاول من الموسوعة الصادر في العام الماضي 2021. على ضوء الرسائل التي وصلت لي مباشرة أو الى فريق العمل المساعد، سواء من الابطال أنفسهم أو من أبنائهم أو من أحفادهم، مع إضافتي لبعض المعلومات الاخرى من فريق العمل أو من الابطال والزملاء الآخرين، عن الابطال الذين ننوي الكتابة عنهم، وذلك حسب معرفتي بهذا التاريخ، زيادة على ما أحصل عليه من معلومات أخرى من الزملاء الذين واكبوا هذا التاريخ منذ أكثر من خمسين عاماً.

 

     واخيرا، لابد من اخوتنا الرياضيين المصارعين ممن لم ترد سيرته في الجزئين الاول والثاني من موسوعة المصارعة العراقية، الا ان يواكب الاتصال بيَ انا او مع فريق العمل دون يأس أو قنوط، وينتظر شروعي في كتابة ما يردني من معلومات لوضعها في الجزء الثالث من الموسوعة ان شاء الله. وانا وغيري ممن يساعدني في هذا الصدد في خدمة بلدنا ومصارعتنا وخدمتكم وخدمة ابطالنا الدوليين. ودمتم لاخيكم د.حسين الاعظمي مؤلف موسوعة المصارعة العراقية.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.