اخر الاخبار:
بريطانيا تدرج حركة حماس في قائمة "الإرهاب" - الجمعة, 26 تشرين2/نوفمبر 2021 21:05
حملة اعتقالات واختطاف 4 صحفيين بالسليمانية - الخميس, 25 تشرين2/نوفمبر 2021 16:05
حريق كبير يلتهم مكتبة كنيسة في أربيل - الأربعاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2021 19:29
البنتاغون يرد على الفصائل: دورنا باق في العراق - الأربعاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2021 19:22
أستراليا تصنف حزب الله "منظمة إرهابية" - الأربعاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2021 10:45
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

أما نحن فعراقيون، شرقيون، نأنف من حياد الانبطاح// صائب خليل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

صائب خليل

 

عرض صفحة الكاتب 

أما نحن فعراقيون، شرقيون، نأنف من حياد الانبطاح

صائب خليل

 

1- يفترض برسالة مقتدى انها موجهة لتوضيح موقف للشعب العراقي، وليست تملقا لأميركا قبل تشكيل الحكومة. لكن يفضحها ثلاث نقاط: أولا محتواها الذي سنرى انه يسعد الامريكان، ثانيا توقيتها قبل تشكيل الحكومة بالذات، وثالثا عبارة فالتة، فهو يقول "ما ينتظره العالم"، فمن هو "العالم" هنا؟

 

2- "التبعية لأي أحد" من وسائل التشويش التي اتبعها مقتدى والتشارنة الذين كان واضحا انهم مجندون لتوجيه المشاعر بعيدا عن الاحتلال وباتجاه ايران. وهم ايضا كانوا يصرخون بالضد من إيران واميركا، بمحاولة للإيحاء بأن تدخل ايران بمستوى تدخل اميركا وتشويش الصورة، وهذا ما يفعله مقتدى هنا، خدمة لهذا التوجيه الإعلامي.

 

3- "التعامل بالمثل على كافة الاصعدة" يعني ان علينا (على الأقل) ان نغتال منهم اكبر اثنين من قادتهم، أولا لنتساوى في آخر الجرائم فقط، فهل مقتدى مستعد لأن يعاملهم بالمثل؟

 

4- "الحوار الجاد والفاعل" فيما يخص بقاء قواتها ومعسكراتها و و .. هو اكثر مما يطمح له الامريكان ويجرؤ على اطلاقه عملائهم واتباعهم. فهو لا يضع شرطا على ما يجب ان يصل اليه هذا "الحوار"، الذي قد يتوصل الى ضرورة بقاء كل ما ذكرت لمدة عشرين سنة، وتطبيق نتيجة "الحوار الفاعل" بالفعل. فحتى الكاظمي وفؤاد حسين والحكيم وهادي العامري وغيرهم من الاتباع والأذلاء يتحدثون عن بقاء قوات تدريبية فقط في نهاية العام، علما انهم لا يوقعون رسائلهم باسم "المقاوم"!

 

5- إذا كانت "كل الثورات وطنية" فما ضرك من دعم السفارة لها؟ إنهم يدربون هذه "الثورات الوطنية" ويدافعون عنها، فالمفروض كثر الله خيرهم!

 

6- ابعاد العراق عن "صراعاتها الإقليمية" ليس شرطا على اميركا انما امنية لها، وهي تحاول الوصول اليه بكل قوة، فلا داعي ان تشترطه عليها. العراق فريسة لأميركا، ومن الطبيعي ان تريد ابعاد كل "الصراعات الإقليمية" عن تلك الفريسة لتتفرد بها، فهل هذا هدفك انت ايضا؟

 

7- لا تتكلم باسمنا فلا يشرفنا ذلك! انت و "الراعي" وامثالكم من اتباع المشروع "الابراهيمي" لكم موقف منبطح لا يميز بين العدو والصديق، وتريدون "العيش بسلام"، اما نحن فعراقيون شرقيون نميز صديقنا من عدونا، فنعيش بتعاون وتحالف مع الأول وبحرب مع من يعتدي علينا. ولا تتحدث ضحية محتلة ومكبلة عن السلام إلا وكانت تشتهي الاستسلام.

 

8- لم يجد مقتدى في اي افعال اميركا السابقة من اغتيالات وقصف وتعيين عملاء وتهديد بقطع استيراد الغاز والكهرباء ودعم لداعش، لم يجد في كل ذلك ما يعني بالنسبة له أنها "دولة معادية"، وهو ينتظر الآن وكأنه تعرف على اميركا قبل قليل في مكان ما بالصدفة.

 

9- إذا كنت لم تعرف موقف اميركا بعد وهي لم تفعل شيئا حتى الآن لتكون "معادية"، فلماذا توقع باسم "المقاوم"؟ من تقاوم ان لم تكن هناك دولة معادية بعد؟

وإن كنت "مقاوما" فلماذا "ينتظر "العالم" موقفك ممن يحتل بلادك؟ هل ينتظر "العالم" معرفة موقف الحوثي أو قيادة المقاومة اللبنانية من اميركا او اسريل، خاصة حين كانت تحتل بلادها؟

 

10- الم تدع في العام الماضي (5 ك2) بتغريدة الى "غلق سفارة الشر الأمريكية فورا" و طرد قواتها "بصورة مذلة" و المقاطعة الاقتصادية لأميركا و "تجريم" تعامل الحكومة معها؟

ما الذي فعلته اميركا لتنقلب كل تلك الدعوات إلى "حوار جاد" و "تعاون اقتصادي"؟ هل تغيرت اميركا.. ام تغيرت ظروفك أنت؟

 

ليس لمن سال لعابه للحكم موقف من عدو أو صديق، وقد بلغت مسكنته أن لا فرق عنده بين من يدعمه ومن يؤذيه فينسى كل اسناد من الأول وكل مهانة من الثاني، أما المقاوم الصريح فيأنف من ذلك هاتفاً: "هذا رفيقي وهذا عدوي"!

 

ملحق: المستعجل "يغرد" "تغريدتين"

يبدو السيد حاير شلون يوصل رسالته للسفير بسرعة، فأمر بترجمة تغريدته العصماء للإنكليزي..

المشكلة ان الترجمة تحتاج مترجم يترجمها للإنكليزي!

مو بس ركاكة عامة، انما ما بيها جملة واحدة صحيحة! وبعضها يستحيل فهمها!

انا متأكد السفارة راح تبحث عن النسخة العربية

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.