اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

سيول دهوك الجارفة.. ضحايا وخسائر مادية وهيئة الاستثمار تعلن حملة لتعويض المتضررين

 

كوردستان24/ دعت هيئة الاستثمار، كل من اتحاد غرف التجارة والصناعة لإقليم كوردستان، والمستثمرين والتجار المحليين والأجانب، إلى تقديم يد العون للمتضرين من الفيضان والسيول الجارفة التي اجتاحت دهوك أمس.

 

وقالت الهيئة خلال بيان، إنها "ستقوم بتوزيع المساعدات على المتضررين، بعد جمعها، بالتعاون مع المحافظة والجهات المعنية، وفقاً لحجم الأضرار التي لحقت بالمواطنين في محافظة دهوك.

 

كما دعت الهيئة، المقتدرين، من غير المتضررين إلى مد يد العون، للمساهمة في حملة المساعدة، "كما فعلوا في السابق، حيث أن مشاركة الأهالي في تعويض المتضررين، واجب وطني وديني".

 

وكانت مديرية الدفاع المدني بمحافظة دهوك، أعلنت ليلة أمس، أن 3 أشخاص فقدوا حياتهم في حصيلةٍ أولية لضحايا الفيضانات المتشكّلة نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة منذ الاثنين.

 

وقال المتحدث باسم المديرية العقيد بيوار عبد العزيز، إن ثلاثة أشخاص فقدوا حياتهم وأصيب 11 آخرين، إضافة إلى تضرر أكثر من 150 منزلاً وأكثر من 50 سيارة.

 

مؤكّداً أن فرق الدفاع المدني والطوارئ نجحت في إنقاذ 120 شخصاً كانوا عالقين في أماكن متفرقة تعرضت للفيضانات.

 

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، وجه محافظ دهوك علي تتر باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية حياة المواطنين.

 

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي، أجراه مسرور بارزاني مع تتر، بشأن الفيضانات التي اجتاحت عدداً من أحياء المحافظة، صباح الثلاثاء 19 آذار 2024، إثر موجة الأمطار التي يتعرض لها الإقليم منذ ليلة أمس.

 

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على القيام بالإجراءات اللازمة، لحماية حياة المواطنين وجهوزية الحكومة لتقديم المساعدات العاجلة.

 

من جهته، تفقد منصور بارزاني ضحايا الفيضان الذي اجتاح عدة احياء في مدينة دهوك مؤكداً انهم سيفعلون كل ما يلزم لضحايا الفيضانات بناءً على توجيهات الرئيس بارزاني.

 

وقال القيادي في قوات البيشمركة منصور بارزاني خلال زيارته لضحايا الفيضانات في دهوك لكوردستان24 "بناءً على توجيهات الرئيس بارزاني أتينا الى هنا لزيارة ضحايا الفيضانات في دهوك، لمعرفة ما يجب القيام به من أجلهم".

 

وأضاف منصور بارزاني "أود أن ابلغكم بأننا سنفعل كل ما هو ضروري من أجل تعويضكم عن الخسائر المادية".

 

وتواصلت موجة الأمطار الغزيرة منذ ليلة الاثنين، وأسفرت عن تجمع المياه في عدد من أحياء المحافظة.

 

وأعلن محافظ دهوك علي تتر، عن تعطيل الدوام الرسمي الأربعاء في كافة الدوائر الحكومية، بسبب الأمطار الغزيرة وحماية المواطنين.

 

وقال تتر في بيانٍ له، الثلاثاء، "بسبب هطول الأمطار الغزيرة وحماية أرواح المواطنين، تعطل جميع الدوائر الرسمية في محافظة دهوك".

 

وأضاف: يستثنى من العطلة، الجهات المتعلقة بالطوارئ مثل الدفاع المدني، الشرطة، الأسايش، الهجرة والمهجرين، طوارئ الصحة، الطرق، الجسور، البلدية، فرق طوارئ المياه والكهرباء.

 

كما دعا محافظ دهوك المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم، حفاظاً على حياتهم وأسرهم، لتتمكن الجهات المعنية من القيام بعملها على أفضل وجه.

 

وفقاً للأنواء الجوية، ينتظر إقليم كوردستان، منخفضاً جوياً آخر، يوم الجمعة القادم.

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.