اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

نادي حيفا الثّقافيّ: الأمسيّة التّكريمية للشّاعر وهيب نديم وهبة والكاتب الإعلامي نايف خوري// صباح بشير

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

نادي حيفا الثّقافيّ: الأمسيّة التّكريمية للشّاعر وهيب نديم وهبة والكاتب الإعلامي نايف خوري

بقلم الكاتبة: صباح بشير

 

 

أمسية تكريميّة للشّاعر وهيب نديم وهبة

والكاتب الإعلامي نايف خوري

في نادي حيفا الثّقافيّ

 

في قاعة كنيسة يوحنّا المعمدان الأرثوذكسيّة، وبرعاية المجلس الملّي الأرثوذكسيّ الوطنيّ في حيفا، أقام نادي حيفا الثّقافيّ أمسية تكريميّة للشّاعر وهيب نديم وهبة، والكاتب الإعلامي نايف خوري، وذلك بتاريخ (25.01.2024)، تمّ فيها إشهار كتاب “سيأتي الضّياء” للضّيفيّن الكريمين.

افتتح الأمسيّة مدير النّادي الأستاذ فؤاد مفيد نقّارة، رحّب بالحضور وبالضّيوف على المنصّة، وقدّم شكره للمجلس الملّي الأرثوذكسيّ الوطنيّ على رعايته أمسيات النّادي، بارك بعدها للمحتفى بهما على إصدارهما الجديد، وتمنى لهما له دوام العطاء والتألّق.

تولّى الإدارة والتّقديم الشّاعر فهيم أبو ركن، قدّم الضّيوف وسيرتهم الأدبيّة، وتحدّث عن كتاب “سيأتي الضّياء” الذي صدر عن دار الحديث للإعلام والطّباعة والنشر بإدارته، وقال: يضمّ الكتاب باقة من النّصوص الشّعريّة والنثريّة التي تتناول مواضيع منوّعة، للمبدعين وهيب ونايف، ويتبادلان التّعليقات على إبداعات بعضهما البعض في حوار متناغم يزخر بالإبداع ويحمل بصمة فريدة مميّزة.

في باب المشاركات قدّمت المحاضرة لبابة صبري مداخلة جاء فيها: إنّ السّرد النثريّ في نصوص الكتاب، هو أثر مرجعيّ لواقع اجتماعيّ معيش، يتزامن مع دلالاته، وينتج معانيه، وهو مرهون بسرد حقيقيّ مُناط بالفنيّة.

تلاها الأستاذ فتحي فوراني الذي تحدّث عن أدب الرّسائل بشكل عام ثمّ قال: الأخوات والإخوة، نحن أمام عمل متفرّد، له نكهة مميّزة، نكهة أدب الرّسائل. وتحت سماء واحدة يلتقي الأديب مع الشّاعر، فيبدعان دنيا حافلة بمواضيع شتّى يسودها التّآخي والمحبّة.

شارك بعده د. مازن البابا بمداخلة تحدّث فيها عن النّواحي الرّوحية والفلسفيّة التي تضمّنها الكتاب، مُسلّطا الضّوء على الأفكار العميقة المطروحة فيه.

هذا وقد قدّم كلّ من سيادة المطران يوسف متى، وفضيلة الشّيخ القاضي إحسان الحلبي كلمة خاصّة باركا فيها للمحتفى بهما.

في الختام، تمّ تقديم الدّرع التّكريميّ للمحتفى بهما. وبدورهما قدّما شكرهما لإدارة النّادي وللحضور، عبّرا عن امتنانهما لهذا التّكريم، وأشادا بدور نادي حيفا الثّقافيّ في خدمة المجتمع وتقديره للكفاءات الإبداعيّة.

 

 

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.