اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

نصير الحق شمة الورد!// صائب خليل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

نصير الحق شمة الورد!

صائب خليل

3 آذار 2017

 

تعرض الفنان العراقي الكبير نصير شمه لعملية احتيال حيث تقدم له شخص في احدى المناسبات وصافحه امام عدسات المصورين، ليتبين له فيما بعد أنه سفير إسرائيلي. وتبع ذلك حملة إعلامية لتثبيت تأثير هذه الصورة المزيفة من خلال اخبار عن استعداد شمه لزيارة إسرائيل وغيرها من الأخبار. ولحساسية الموضوع أصابنا القلق نحن وبعض الأصدقاء الذين عبروا عن هذا القلق المشروع على صفحاتهم، حتى رأينا نصير يظهر في فلم فيديو ويشرح الاحتيال الذي قام به السفير الإسرائيلي وربما شاركت فيه مجموعة دبلوماسية تابعة للأمم المتحدة. وقد كان نصير واضحا صريحا في الفيديو بما ينفي أية شكوك حوله.(1)

كذلك كان نصير واضحا تماما وقوياً، باسلا ودقيقا وهادئا في رفضه المبدئي والواضح للتطبيع مع الإذلال في مقابلته التلفزيونية التي كانت احتيالا آخر من نوع آخر ايضاً. (2)

لقد خاب امل الإسرائيليون واذيالهم في هذه الحيل، وانقلبت اخلاقهم عليهم، وبدلا من ان يحولوا نصير إلى رمز احباط وإذلال متحرك، ودعوة بشعة للتخلي عن الاخلاق والوقوف مع الظلم القوي ضد الضحايا، مثلما هو الحال مع المخلوقات التي يخجل الإنسان من اية صلة له بها، والتي تزكم الأنوف برائحتها المقيتة، صار نصير شمة، "نصيراً" للإنسانية بوجه الظلم والامتهان، و"شمة ورد" نستنشقها ونرفع بها رأسناً عاليا وبفخر..

لقد تحول احتيالهم عليك خيبة وفضيحة لهم، بدلا من ان تكون لك كما أرادوا. لقد كان موقفك هذا أجمل الحانك وأعمقها، وابلغ دروسك الفنية وأهمها، وليكن ردك لمؤامرتهم لاغتيال انسانيتك يا نصير لحناً ربما تشارك به فناناً او فنانة باسلة مثل جوليا بطرس في عمل فني يدعم في الإنسان روح مقاومة الانحدار والسقوط... لكيلا يجرؤوا ان يكرروها معك..

 

(1) نصير شمة يوضح الاحتيال الذي تم بحقه من قبل السفير الاسرائيلي

https://www.facebook.com/Naseer.Shamma.Official/videos

/10155000534808396/?hc_location=ufi

(2) حلقة الفنان نصير شمه في برنامج الحكم بعد المزاولة النسخة الاصلية

https://www.youtube.com/shared?ci=3tJyQUOa_9c

  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.