اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

توضيح وبراهين حول مشروع شميرام -//- لطيف ﭙـولا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

توضيح وبراهين حول مشروع شميرام

لطيف ﭙـولا

للاستاذ سامي بلو شكوك حول حقيقة هذا المشروع ,اي مشروع شميرام الإروائي ,بسبب عدم وجود بقايا للسد الذي اقامته شميرام ,كان تكون حجارة منتظمة .. وانا بدوري ابرهن على حقيقة وجوده من هذه المعطيات التي امامنا .

1-   كما قلنا مضى على بناء المشروع اكثر من 2800 عام ..سقطت نينوى على يد الغزاة سنة 612 قبل الميلاد, اي 26 قرنا مضت  ومعاول الهدم تعمل في هذا المشروع ,كما عملت بكافة رموز حضارتنا .ثمة قصور لانظمة حكمت هنا قبل عقد او عقدين او ثلاثة ولم يعد لها وجود الان ! اليس هذا صحيح يا استاذ سامي ؟ في بندوايا نفسها شيد الانكليز جسرا على النهر, وعندما كنا صغارا كنا نسبح بقربه او نصعد على بقاياه ونرمي بانفسنا في الماء . فهل بقي اثر لذلك الجسر الكونكريتي يا ستاذ سامي؟!اكتشفوا في بغداد قصورا للخلفاء العباسيين مبنية بحجارة منتظمة عليها ختم الملوك البابليين! اي ان العباسيون قد هدَّموا قصور بابل ونقلوا حجارتها ليشيدوا لهم قصورا اين القصور والمعابد والزقورات والجنائن المعلقة ؟؟ هل بقي لها اثر ؟؟ . اكتشفوا في كربلاء بقايا لثلاثة وثلاثين ديرا وكنيسة ,وهي اصلا معروفة ومكتشفة منذ فترة الستينيات من القرن الماضي ولم يعلن عنها ! ..لماذا مُسحت بالارض ودُفنت بالتراب ؟ لماذا لم تـُحوَّل الى جوامع ؟ الجواب ان عدد الأديرة والكنائس كان اكبر من هذا العدد بكثير ,حُـوَّر القسم الاكبر الى جوامع والقسم الآخر ترك لمقدرات الزمن ليتوارى تحت التراب والى الابد  ,كما دُفنت وصودرت مئات المدن القرى والنواحي والبساتين ناهيك عن الملايين من البشر ...القرى المحيطة بنا كانت كلها فيها كنائس واديرة وقسم منها لا زالت تسمى باسماء الاديرة مثل دير لوك ( لوقا ) ودير رش ( ديرا دريشا ) ودير سبي .ومنطقة الدير في البصرة ومنطقة الدير في العزيزية .اما النعمانية فهي ( كشكر ) المقدسة التي فيها دفن مار ماري احد تلامذة السيد المسيح ,وكذلك منطقة الدير والتي تسمى دور في تكريت .وذكر لي صديق بان جده اخبره بان في قريتهم كان يوجد بقايا دير نقلوا حجارته المنتظمة وشيدوا بها اكواخهم ولم يبق اثرا لهذه الاديرة اليوم ..وهذه المناطق وغيرها كلها سكانها من غير المسيحيين اليوم .

2ـ توجد في وهدة بندوايا أرحية مشيدة بحجارة منتظمة كما ستراها في الصورة .اليس من الممكن ان تكون هذه اللأرحية قد شيدت بحجارة السد التي اقامته شميرام ؟! بل وحتى بحجارة القصر الذي كان بداخله المعبد الذي نسميه اليوم (قصرا دشيرو وملكثا )..ترى اين القصر ؟؟هذا المعبد الاشوري كان في فترة الستينيات احسن وضعا ,انظر الى الصورة امامك وشاهد التخريب المتعمد ...وبالمناسبة ذكر لي احد الاصدقاء انه في الفترة التي اخلى نظام البعث كثير من قرانا من اهلها واسكنها بعشائر مسلحة تدافع عنه ,قال صاحبي زرت واحدة من تلك القرى في شغل ,واذا بجرارات تقلع اشجار القرية باسلاك حديدية تربط بالجرار والاشجار العظيمة ثم يسحبها الجرار لتقلتع من جذورها !!ويقول صاحبي لقد حزنت لما شاهدته  كثيرا فقلت لأحدهم :لقد سكنتم القرية فلماذا تقلعون الاشجار ألا تستفيدون منها ؟ يقول صاحبي  جاوبني احدهم اذ قال : لقد اوصانا صدام حسين ان لا نبقي أثرا لأهلها !! ... في بندوايا قضت القوات المسلحة اثناء تقدمها باتجاه دهوك على كل البساتين ونقلوا جذوع اشجارها وبيعت في الموصل وققد اخبرني احد الجنود بان الجيش في منطقة عين نونى ( كاني ماس ) كان الجنود يقلعون اشجار التفاح من جذورها اذا لم تصل أياديهم على التفاح في الاغصان العالية !!!

اسمعت يا استاذ سامي ! هذا في القرن العشرين والواحد والعشرين .. فهل بامكان اي شخص ان يتصور ماذا فعل الغزاة بوطن كان قِمَّة   ًفي حضارته وبشعب حكم امبراطورية ضمت معظم العالم القديم ولم يبق منه الا بضعة مئات!!! فتسالني اين بقايا السد ؟!!؟

3ـ هذه ( ارخيل دمارنيخا ) رحى دمار ميخائيل . وهناك بقايا رحى اخرى  داخل الوهدة مبنية من من حجارة مكعبة ..وبالمناسبة كلمة (ارخيل ) تتكون من كلمتان وهي ( رحيا دأيل ) اي رحى الإله اي كانت وقفا للأله سين . مثلما اصبحت وقفا لمارميخا فسميت ( ارخيل دمارميخا ) ثم اصبحت وقفا للدير . ولكن بقي اسمها الاصلي ( ارخيل ) اي ارحا دأيل ,او بتلين الحاء فتلفظ (ارخا ديل ) ثم صحفت الى ارخيل .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.