اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

تغريدة الصدر حول تكليف الزرفي: سكوتي من رضايَّ؟!// علاء اللامي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

علاء اللامي

 

عرض صفحة الكاتب 

تغريدة الصدر حول تكليف الزرفي: سكوتي من رضايَّ؟!

علاء اللامي

 

في أوقات الأزمات الكبرى، وحين يكون أمامك خياران فقط، رفض وصول عميل أميركي متهم بقتل إخوانك المقاومين إلى أعلى سلطة تنفيذية في العراق أو القبول به، فإن عدم اتخاذ موقف يعتبر موقفا بحد ذاته، وقد يعتبر موافقة ضمنية وفق الأغنية الشعبية العراقية التي تقول (سكوتي من رضايَّ)! ثم ما معنى القول (إن الموضوع شأن عراقي بحت وهو يهمنا نحن العراقيين لا غير)؟ ومن قال إنه شأن مريخي أو هندي؟ وهل سيصوت نوابك مع أو ضد هذا المكلف أم سيمتنعون عن التصويت؟ أعتقد أن هذا الموقف "السكوتي"، سيعزز فرص منح الثقة للزرفي، فإلى جانبه الآن النواب الكرد والعرب السنة وعدد لا يستهان به من النواب العرب الشيعة! إنَّ المسؤولية في ما سيحدث مستقبلا للعراق وشعبه، في حال حدوث صدام مسلح أو احتلال أميركي أكثر مباشرة من الاحتلال الحالي لا يتحملها هؤلاء الموافقون فقط، بل معهم أيضا جميع نواب الكتل والأحزاب الذين يرفضونه الآن ويهددون بالويل والثبور وعظائم الأمور خوفا على مصالحهم ورؤوسهم، لأنهم شاركوا أكثر من غيرهم في إيصال البلاد إلى ما وصلت إليه بفسادهم ودمويتهم وتبعيتهم ورفضهم لأي مكلف لا يتعهد لهم بعدم محاسبة كبار الفاسدين وقتلة المتظاهرين السلميين والبدء بتغيير حقيقي لنظام المحاصصة الطائفية بقيادة مستقلة واستقلالية وطنية، وبإصرارهم على مرشحين يقدمونهم هم من جماعتهم! تبا لهم جميعا في برلمان التزوير والفساد، سواء كانوا موافقين على تكليف الزرفي أو رافضين له!

*كما إنها مناسبة لكي يُميّز الوطنيون الاستقلاليون في انتفاضة تشرين أنفسهم عن الأدعياء والمزيفين برفض هذا المرشح الأميركي الهوى والذي لا تنطبق عليه مواصفاتهم وشروطهم التي أعلنوها!

و #لاحل_إلابحلها.

صورة التغريدة مرفقة.

رابط تقرير إخباري: نائب من كتلة "سائرون" يوضح أسباب دعم كتلته لتكليف عدنان الزرفي : لم ولن نضع أي شرط على رئيس الوزراء المكلف مقابل تمرير حكومته.

https://baghdadtoday.news/news/113699/%D9%86%D8%A7%

D8%A6%D8%A8-%D8%B9%D9%86-%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%88%

D9%86-%D9%8A%D9%88%D8%B6%D8%AD-%D8%

B3%D8%A8%D8%A8-

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.