اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مسيحييون وأيزيديون.. نحن عبادك يا الله!// يوسف أبو الفوز

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

مسيحييون وأيزيديون.. نحن عبادك يا الله!

يوسف أبو الفوز

 

نحن أبناءك يالله . نحن عبادك يا الله . مسيحيون وأيزيدون ومعنا أخوتنا من أديان اخرى . عشنا آلاف السنين على ارض الرافدين . أرضك التي باركتها  لأنها ارض الأنبياء . ورغم كل ما تعرضنا له على مر التأريخ من أضطهاد ومجازر بفعل فتاوى التكفير والخروج عن الدين، أحبننا هذا الوطن. أحببنا هذه الأرض وناسها وتمسكنا بها. ذقنا حلو الحياة ومرها وصبرنا . قدمنا الشهداء لأجل حريتها وسعادة سكانها. عرف أبنائنا سجون الطغاة وذلهم وعذابهم، وأعتلوا المشانق دون وجل، وساهموا في فصائل المقاومة وسكنوا الجبال وتحملوا ظروفا قاسية لاجل مستقبل أفضل لكل الناس. وفتحت عوائلنا بيوتها لكل المناضلين ضد الطغاة، اقتسمنا معهم كسرة الخبز والتحفنا معهم الارض ووسائدنا الحجر.  تعلقنا بهذه الارض، حرثناها وزرعناها وعمرناها ورويناها بعرقنا، وساهمنا بنهضتها وتطورها. غنينا لها، وكتبنا لها الحكايات، ودخل منا شخوص في أساطيرها كجزء من التأريخ .

 لِمَ تركتنا يالله حيناً لكواتم المليشيات وتهديداتهم، وبعدها لسيوف الدواعش المثلومة وهمجيتهم المفرطة ؟ لِمَ  تركتهم ينهبون اموالنا وبيوتنا، ويستبيحون أعراضنا ويسبون نسائنا بأسمك؟

 المسيحيون ثاني أكبر دياناتك في العراق. الأيزيدية من عبادك المخلصين، فأنت ربنا (لا تجري ماهيته في مقال، ولا تخطر كيفيته ببال، جل عن الأمثال والاشكال، صفاته قديمة كذاته، ليس كمثله شيء) . معترف بنا في دستور العراق الديمقراطي الفيدرالي، ومجلس النواب العراقي في آب 2012 أقر بتأسيس ديوان "اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية" !

عبدناك بطرقنا وطقوسنا الخاصة التي حفظت جلالك ومهابتك. كنا ندعوا بالخير والسلام للبشرية جمعاء عامة، ومن ثم لأنفسنا. بشرنا ودعونا للسلام والتسامج بين الناس و"مَنْ لطمك على خدّك الأيمن فحوِّل لهُ الآخر أيضًا". أعرضنا عن الشر ومواجهته بالشر. رفعنا أسمك في مجالسنا وبيوتنا ودور عبادتك . نصوم  لاكثر من مرة في السنة ، ونطلب مغفرتك عن ذنوب ما.

فكيف تسلط علينا من يدعون بأسمك زورا ؟

 كيف تجعل ـ يا لله ـ بعض من عبادك من حولنا يغمضون أعينهم عن موت اطفالنا وعرض نساءنا للسبي والمهانة، وذبح رجالنا ؟ نموت على أيدي وحوش همج، فاحشون وداعرون، ضلاميون، لفظتهم بلدانهم ، يرفعون رايات بأسمك، أنت تدري من يمولهم ومن دربهم ومن يصدر الأوامر لهم بالهجوم والانسحاب. اجتاحوا أرض الموصل الحدباء، ودمروا دور عبادتك، واجتاحوا مناطق شنكال (سنجار) وقتلوا الاطفال وسبوا واستعبدوا النساء وقتلوا دون رحمة الرجال العزل.  عصابات معادية لجميع القوميات والأديان وللحياة تهتف وتكبر بأسمك زورا .

نحن ابناءك يالله . نحن عبادك يا الله . مسيحيون وأيزيدون فألتفت لنا . ألم يقولوا " الاستعانة بغير الله مذلة"، فلا تذلنا أكثر، نحن نستعين بك اذ  أغمض البعض اعينهم وسدوا اذانهم عن مأساتنا. هاهي "انفال" جديدة يجري تنفيذها تحت اسمك.  لا نريد طيورا أبابيل ، نريد في ظل هذه المحنة والمأسأة أن تهدي قلوب قادة القوى والأحزاب والكتل والمنظمات السياسية والاجتماعية في بلادنا ، وبشكل خاص القوى المتنفذة في السلطة على صعيد الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان والسلطات المحلية في المحافظات، لتوحيد مواقفها وجهودها في مواجهة قوى الارهاب وكل أعمالها المعادية للحياة والانسان لاجل استعادة المناطق المستباحة من قبل فلول داعش ومن يدعمها والقضاء عليهم، ونحن نعرف ان هذا لن يتم  دون أن تتضافر جهود الجميع، فأنفخ في قلوبهم ـ يا الله ـ حتى يسرعوا في تجاوز اي خلافات جديدة او قديمة، ويحققوا تعاونا وتنسيقا على الاصعدة السياسية والعسكرية لمواجهة الاخطار المحدقة بوطننا الذي كان أجمل وطن ، ليعود السلام وتعود لنا كرامتنا .

أننا نسألك أن تلتفت لنا، نحن ابناءك يالله . نحن عبادك يا الله . مسيحيون وأيزيدون !

 

 سماوة القطب ــ 17 أب 2014

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.