اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

قصص في دقائق (39) -//- انتصار عابد بكري

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتبة

قصص في دقائق (39)

للكاتبة انتصار عابد بكري

عزومة

قال وهو يبتسم : غداؤكم غدا عندي ، لا تتغيبوا .

في الحادية عشر ونصف في اليوم التالي انتظرنا اثنا عشر شخصا وحضرت الوليمة ، صحن من زيت الزيتون بعض أوراق العلت الخضراء ، زيتون بكبس جديد وعدد من حبات البندورة.

انه الذ الغداء.

خلل

لنظام الشارع والطرقات انتظم عندما مر بنقطة تفتيش بوليسية لكن بعد أن ابتعد ترك حزام الأمان ، زادت سرعة سياقاته رن هاتفه الجوال، فقالوا عنه مسكين له طفلان لم يتجاوزا الخامسة ، كان مطيع أحبه الناس وطيب - رحمه الله.

ادارة

الكل ينتظر تحقيق المصير إما هذا المرشح وإما ذاك يلقون بالأقاويل : هذا الأقوى ، هذا عائلته أكبر سينتخبه الناس ، هذا الأحب على القلوب ، تتشوش العقول فربما لا يعرف كيف يدير كرسيه ولا لسانه ، ويوم الحسم تنتفض الأوراق في الصناديق لتعلن فوز فلان ابن العائلة الصغيرة وفقير الحال .

صراحة

لم اتمنى يوما أن اكون ذكرا فأنا مؤمنة جدا بعطائي للجميع ، للأهل والولد  ولمن دق بابي ودخل بيتي ومكتبي ، حتى عندما كنت طفلة كنّ زميلاتي يلجأن إلي في حل بعض المشاكل ان كانت تعليمية او اجتماعية أو خاصة ، فالخدمة والعطاء أمران  تربيت عليهما عندما كنت صغيرة حيث  دفعني اليه والدي عن دون قصد واستمسكت بهما . لكن هناك مواقف كنت أحسد فيها الذكر في حرية تعبيره ووجوده في أي مكان فعندما اريد أن أخدم في مجتمع ذكوري أخاف أن تفترسني الأقاويل الجاحدة وتفسرني على أهوائها لتجعلني انسانة مترددة فأنا لا أفضل أن أكون متمردة .

شأن

وصل صاحب الشأن العظيم الى جمعة من الناس فقاموا يحيوه وتسابق الشاطر فيهم ليجلسه مكانه . بعد قليل دخل المنتدى انسان عادي ، لم يعره أحد الاهتمام  وبقي واقفا .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.