اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• الدروس المستنبطة من ضحايا سيدة النجاة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

ناصر عجمايا

 

 مقالات اخرى للكاتب

·        الدروس المستنبطة من ضحايا سيدة النجاة

قبل اكثر من شهر لمجزرة الارهاب الاجرامية ، على كنيسة سيدة النجاة في الكرادة -الرصافة -بغداد ، في 31-10-2010 والتي راح ضحيتها من ابناء شعبنا المسالم ، اكثر من 52 شهيدا وبحدود 70 جريحا ، من دون ذنب اقترفوه ، بل انهم تذرعوا للعلا تيمنا بالايمان الذي يحملونه ، والسلام الذي آمنوا به ، وطلباتهم الذين مقتنعين بها ، متذرعين للخالق ، من اجل الامن والامان والعيش بسلم وسلام.

حذرنا مناشدين شعبنا ، للوحدة بمساواة على كفتي ميزان ، من خلال مقالاتنا المتتالية الثلاثة المعنونة ( الوحدة المنشودة لشعبنا في الميزان 1،2،3) ، محذرين شعبنا من مغبة التفكك والانانية والمصالح الذاتية ، ناهيك عن التحزب والتسييس للانسان بعيدا عن قيم التسامح والمحبة الصادقة مع النفس والاخرين ، لازالة المعوقات قهرا للصعوبات ، في ظروف طارئة وقاهرة ، وها هي الحقائق الارهابية الاجرامية الفاعلة ، تفعل فعلها الدنيء ضد شعبنا المسالم المتطلع للامن والامان والاستقرار ، ولكن هل من متعلم يعي الحقيقة على الارض من اجل الانسان ، بعيدا عن القوم والطائفة والاثنية ، وكلها تدخل في المفهوم الانساني الاعلى لقيمها الخلاقة ، في عالم يسوده العدالة والسلام احقاقا للحقوق وتنفيذا للواجبات ، ضمانا للحياة بمثلها الاعلى في العيش الكريم؟؟

اليكم المقطع الاخير من مقالتنا رقم2 الوحدة المنشودة لشعبنا في الميزان ، المقتبس ادناه:

هناك حكمة تقول ( لا تخاف من مثقف واعي يدرك ما يفعله ، عليك الخوف من امي جاهل لا يفهم ما لا يعلم ويعمل ما لا يفهم ) واقعنا اليوم خليط بين هذا وذاك، دون قيم ولا مباديء ولا برامج تنفذ ، واقل تقدير برامج التثقيف غائبة حقا ، والى متى يبقى ( المفترس ينهش بلحمنا ويسكب دمنا )، ونحن منتظرين لواحدنا الآخر سوءاّ ونتفاّ ونبشاّ وأفتراساّ ؟ يا ترى؟؟

حذرنا ونحذر شعبنا الابي ، للاستفادة من الدروس المؤلمة ، من الدماء الزكية ، من الفقر الموجع ، من الامراض المزمنة ، من الحياة السقيمة ، من العنف المستمر ، من الامن الغائب والاستقرار المفقود لسنين طويلة ، من الجوع المرادف ، من الشهادة المستمرة بثمن باطل ، خسرنا شعبا وسنخسر وطنا في غياب وحدتنا ، ومحبتنا وسلامنا مع بعضنا بصدق ونوايا حية متينة .

الدماء الطاهرة التي روت تربتنا ، نستثمرها بقوة وحدتنا ، بانتشال شعبنا من الانا المقيتة المزروعة فينا ، من حب الذات العقيمة المرادفة لنا ، من الفساد المادي والخلقي والمصالحي المتعشعش في داخلنا ، نقول كلمة خيرامام الناس للتظاهر فقط ، والشرور مزروعة في فكرنا وقلوبنا ، سنخسر الكثير في الحياة القادمة وستحاسبنا الاجيال اللاحقة ، ويحكموا علينا بما لا يرضينا جميعا ..

لنكون بمستوى الحدث ، الذي يخدم الجميع والى الجميع ونحو الجميع ، بعيدا عن الانانية وقلعاّ لكلمة الأنا المقيتة من قاموسنا الانساني ، وفي خلافه سيكون الثمن باهضا لجيلنا وللاجيال اللاحقة ، ولا تسلم حتى تربتنا التي نحن عليها لا الآن ولا في المستقبل .

لنعزي شعبنا وانفسنا ، ولنحترم دمائنا ، لنسمد ارضنا ، ونعي واجباتنا الانسانية والوطنية ، بعيدا عن القومية والاثنية العنصرية والطائفية المقيتة ، حبا بالوطن والوطنية والمواطنة الصادقة الصالحة ، في كل الاوقات ومع الزمن..

 

ملبورن \ استراليا

 

3 \ 11 \ 2010

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.