اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:

الموقع الفرعي للكاتب

سفرة كندا (2)

الدكتور حسين اسماعيل الاعظمي

كانت ليلة يوم 12/4/2018 ، وهو اليوم التالي لوصولي الى كندا، واحدة من اجمل الليالي في كندا، حيث دعانا اخي وصديقي العزيز الاستاذ علي جعفر السعدي مع جمع من الاصدقاء في شقة وصومعة الصديق العزيز الفنان التشكيلي جبار الجنابي . حيث جاءنا الصديق الجديد رجل الاعمال الاستاذ سعدون عبد الجليل وهام بسيارته ومعه الاستاذ يقظان وكنت واخي محمد قمر . وكان في استقبالنا في صومعة الفنان الجنابي الاستاذ علي السعدي والفنان الممثل المعروف الاستاذ عادل عباس والصديق الجديد الدكتور الطبيب فلاح الحافظ. ثم انظم الينا كل من الفنان الممثل المعروف الاستاذ ميثم صالح ومعه الصديق الجديد الاستاذ سجاد ابو احمد البصراوي، فكانت ليلة اخوة وصداقة حقيقية جميلة رسخت ذكراها في اعماقنا.

وخلال هذه الايام ايضا ونحن في تورنتو او في اوتاوا، كانت لنا اياما وليالي جميلة اخرى مع الاصدقاء اعتقد انها ستبقى عصية على النسيان. ففي يوم 15/4/2018 لم نخرج من شقتنا، ولم يأتِ الينا في النهار سوى اخي الاستاذ يقظان، وفضلت ان لا يأتِ في المساء لاشتداد البرد القارص وزيادة نزول الثلوج وقوة الهواء العاصف..! وهكذا لم يكن في الامكان ان نخرج هذا اليوم من شقتنا.

في يوم 16/4 الاثنين، جاءني اخي الاستاذ يقظان ليصطحبني معه الى مدينة نياكارا الشهيرة بشلالاتها المثيرة، بعد اعتذار اخي محمد قمر وشقيقه خالد عن المجيء معنا. رغم ان الجو ما زال مبعثرا ..! هواء قوي وبرد قارص ومطر منهمر مستمر ..! ولكنها كانت ظهرية جميلة جدا بكل المعاني، تجشم عنائها اخي الاستاذ يقظان الجادرجي بسيارته ولمسافة تبعد عن تورنتو حوالي 100كم. لمشاهدة شلالات نياكارا الشهير التي اصبحت تدر على كندا اموالا طائلة سياحيا. فمهما تحدثت عن هذه الظهرية الجميلة، لن يعبر عن حقيقة هذه المشاهدة وذكراها التي ستبقى في الذاكرة.

تقع منطقة الشلالات على الحدود الامريكية الكندية، بحيث كنا نشاهد الجهة المقابلة للبنايات الامريكية والجسر الفاصل بين كندا وامريكا. على كل حال عدنا الى تورنتو عند الخامسة عصرا، اوصلني اخي يقظان الى شقتي وغادر الى بيته. وفي المساء زارنا في شقتنا كل من الصديق العزيز المنتج الفني علي جعفر السعدي ومعه الصديق العزيز الدكتور فلاح الحافظ، ومكثا معنا في سهرة حتى انتصاف الليل.

في اليوم التالي 17/4 جاءنا اخي يقظان وخرجنا معه انا واخي محمد قمر الى احد المطاعم وتناولنا افطارنا الصباحي. وفي المساء كان اخي الاستاذ يقظان قد دعى مجموعة من الاصدقاء على العشاء في بيته على شرف وجودي واعضاء الفرقة الموسيقية في كندا حسب ما ادلى بذلك في بداية سهرتنا امام الجميع . وممن حضر الى هذه الامسية من الاصدقاء السادة زياد الجنابي ابو احمد وفاضل العراقي والمخرج التلفزيوني المعروف عماد بهجت والكاتب السياسي الاستاذ الدكتور سيار الجميل ورجل الاعمال سعدون عبد الجليل وهام والفنان التشكيلي جبار الجنابي والفنان التشكيلي كريم رسن والدكتور الطبيب المعروف معد مدحت الخطيب ورياض الامام الذي جاء بنا انا ومحمد قمر وخالد قمر الى بيت اخي يقظان. حيث تخللت هذه السهرة بعض الفواصل من غناء وموسيقى استمتع بها الجميع.

في اليوم التالي 18/4 الاربعاء، حيث كان مقررا سفرنا الى مدينة اوتاوا العاصمة الكندية، ولكن الموعد تغير الى يوم الغد 19/4 . لم اخرج في النهار وفضلت البقاء في الشقة، في حين خرج د. محمد قمر وشقيقه خالد الى المدينة لشراء بعض الحاجات. وفي المساء زارنا السيدان يقظان الجادرجي وسعدون عبد الجليل وهام ، وسهرنا في الشقة حتى غادرا عند انتصاف الليل.

الى هنا اكتفي بالحديث عن بعض الليالي الجميلة التي قضيتها مع اخوة واصدقاء جعلوا ليالينا في كندا من اجمل ليالي العمر على امل عودتي في الحلقة الثالثة بالحديث عن الامسية الثانية في مدينة اوتاوا العاصمة الكندية ان شاء الله.

وللتوثيق اهمية عظمى

لمشاهدة الصور على الرابط

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.