اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (385)- احمد عبد الجليل النعيمي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (385)

 

احمد عبد الجليل النعيمي

    احمد عبد الجليل النعيمي اخي وصديقي منذ بواكير حياتنا، فنحن نسكن في زقاق من حي –السفينة- الكبير متجاورين وبيتنا قريب جدا من بيت اهله المقابل لجامع الشابندر. يصغرني بسنة واحدة، فكانت لقاءاتنا يوميا بطبيعة قرب مسكن كل منا، وهو نفس الحي وربما الزقاق الذي يلم بيتنا وبيت ام فالح والدة اصدقائي فالح وصلاح وصباح ونجاح. وبيت وليد حسن الحيالي وآخرين من اصدقائنا. فكان لهونا خارج البيت متشابه الميول في لعب كرة القدم او الهوايات الاخرى مع بقية الاصدقاء الساكنين قرب بيوتنا او القادمين من الاحياء القريبة.

 

      اشقاء احمد كل من اخي وصديقي عباس وهو اكبرهم، ثم شقيقهما الاوسط المرحوم عبد الجبار. كلهم يمتازون باخلاق رفيعة وطيبة ما بعدها طيبة..! وتربية عربية اصيلة ومحافظة. وكان احمد عبد الجليل قد تزامن وجوده معي في المدرسة الابتدائية والمتوسطة...الخ وقدِّر لنا ان نلتقي ونتقابل حتى يوم الناس هذا رغم كل الظروف التي ادت الى فراق وبعاد الكثير جدا من اخوتنا واصدقائنا، سواء داخل بلدنا العراق او في ارض الله الواسعة من دول العالم الخارجي..!

 

      هاجر احمد عبد الجليل الى العاصمة العربية الاصيلة دمشق التي مكث فيها بعض السنوات بعد الاحتلال البغيض لبلدنا العراق.ثم قرر السفر الى لندن من انكلترا وبقي فيها عدة سنوات، آملاً الحصول على لجوء رسمي هناك، الا انه اخفق في ذلك حتى ملَّ من بقائه في انكلترا فهاجر مرة اخرى من انكلترا متوجها هذه المرة الى ارض العروبة المصرية. فهو اليوم يعيش في القاهرة من مصر العربية، وانا ألتقي به دائما لأنني دائم السفر الى مصر العربية. واقضي معه وقتاً كثيرا من وقت سفرتي الى القاهرة، ولنا على هذا الاساس ذكريات اخرى في لقاءاتنا في مصر. ويبدو لي ان القاهرة مكان مناسب بالنسبة له، خاصة وان اخي احمد عبد الجليل النعيمي يتمتع بروح وطنية وقومية قلَّ نظيرها، هذا بالرغم من انه ينتظر مرة اخرى حصوله على موافقة اللجوء الى احدى دول اللجوء انطلاقا من القاهرة، وعسى ان يحصل على مراده باذن الله.

 

      يبدو ان ظروفا ما اوجدت سببا لعدم كتابته في دفتر الذكرى..! ولكنه اهداني صورة من صوره الشخصية الفوتغرافية الجميلة على أمل أن تتاح له الفرصة في الكتابة في دفتر الذكرى، ولكن ذلك لم يحصل..! ولكنه كتب خلف صورته المهداة لي بعض كلمات الاهداء.

(اهدي صورتي الى اخي وصديق طفولتي حسين اسماعيل لتبقى ذكرى الى الابد. التوقيع اخوك المخلص اليك احمد عبد الجليل النعيمي 8/9/1969.)

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي في شعر مع الابوذية

https://www.youtube.com/watch?v=_BUfaVj8iXQ

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.