اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (522)- البطل والحكم الدولي باسل العبيدي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (522)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة في ارشفة المصارعة)

***

البطل والحكم الدولي باسل العبيدي

      بادئ ذي بدء، اود ان اشكر اولا كل اخوتي المصارعين على تعاونهم معي في الحصول على معلومات تاريخية عن ابطالنا في المصارعة الحرة والرومانية لحفظها وارشفتها ومنهم الابطال بهاء تاج الدين وبعض المصارعين انفسهم ممن اوصل رسالته لي مباشرة او عن طريق اخي المتعاون جدا الكابتن بهاء ابو احمد، شكرا لهم جميعا مرة اخرى.

 

     اعزائي القراء الكرام، في حلقتنا لهذا اليوم اود الحديث عن التاريخ الرياضي لابن عمي، شق المنشار ها ها ها....، فماذا تتوقعون مني ان اتكلم عن ابن عمي الغالي البطل الاستاذ باسل العبيدي..؟ فقد كان طيلة حياتنا اخا وابن عم، ونعم الاخ والنعم من ابن العم العزيز الغالي. وبالتالي هو ايضا صديق عزيز وما احلا صداقته..! ومن المؤكد والطبيعي، ان ما كان بيننا في حياتنا عميق وعميق جدا، وفي كل هذا التاريخ، كان ابو عبد الكريم انسانا شامخا مقداما وبطلا في حياته، وبطلا في ممارسة هواياته، ولعل اهمها رياضة المصارعة الحرة والرومانية..! التي اهوته في جانبها الروماني..! حيث وصل فيها الى منتخب العراق في المصارعة الرومانية عام 1973. مع انه مارس رياضات اخرى في مقتبل حياته المديدة ان شاء الله. حيث كان بطلا للجيش والقوة الجوية، وكذلك بطلا في رمي القرص ورمي الثقل اثناء خدمته العسكرية الاجبارية. وكان فيهما عضو منتخب بغداد لفترة زمنية تجاوزت الست سنوات باشراف المدرب المرحوم فائق الجسار.

 

     يقول ابن العم الغالي البطل والحكم الدولي في رياضة المصارعة باسل عبد الكريم، في رسالته التي بعثها الى ابن عمه حسين الاعظمي، بأنه ولد عام 1949. في حي السفينة من الاعظمية ببغداد. وهو يكبرني انا الاعظمي بثلاث سنوات، اطال الله في عمره ومنحه الصحة والعافية. ويبدو ان هواية ممارسة رياضة المصارعة قد انتصرت على كل ميوله وهواياته الاخرى فاستقر عليها وبقي حتى اليوم فيها حكما دوليا واداريا ناجحا بحيوية تدل على كثرة حبه لهذه الرياضة وحبه لخدمة زملائه الرياضيين من المصارعين الذين عاش ويعيش معهم اجمل سنين العمر.

 

      اني اتذكر من ابن عمي ابا عبد الكريم الكثير من المواقف المشرفة معي انا شخصيا في حياتنا التي مرّت، وما تزال علاقتنا متأثرة بهذا التاريخ الجميل بيننا، وبين شقيقه الحبيب الاستاذ الدكتور هلال عبد الكريم العبيدي، اللاعب السلوي والمدرب الدولي في رياضته المحببة كرة السلة التي وصل فيها الى قمة مجده بالمنتخب العراقي الوطني ومبارياته الدولية.

 

   برز البطل والحكم الدولي في المصارعة الحرة والرومانية الاستاذ باسل عبد الكريم العبيدي، في نشاطات اعلامية، حيث مارس النقد الرياضي فكتب ونشر اكثر من خمسمائة مقالة رياضية في الصحف والمجلات حول المؤسسات الرياضية والظواهر الاخرى وحضور بعض المؤتمرات الرياضية التي حاول فيها خدمة كل الرياضة وبكل انواعها ورفع شانها، وعليه كان واحدا من مؤسسي –مؤسسة بغداد للرياضيين الابطال-  وقبلها كان من مؤسسي –رابطة بغداد للرواد في العراق والعالم-  وهو الان عضو –الرابطة العالمية للابداع والعلوم الانسانية، والاشراف على اقامة عدد من النشاطات والمتابعات التي تخدم كل ما يهم روادنا ومؤسساتنا الرياضية.

 

      ما زال البطل والحكم الدولي في رياضة المصارعة يمارس نشاطاته الرياضية في التحكيم والادارة بكل حيوية ومحبة لكل زملائه الرياضيين، مع بقية من زملاء الهواية والممارسة والابطال الدوليين، وفقه الله للخير وخدمة الوطن الغالي دائما بعون من الله تعالى.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / حفلة الكويت 3

https://www.youtube.com/watch?v=_GlpkUtYecE

 

 

الحكم الدولي باسل عبد الكريم العبيدي.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.