اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

لطفا, لا تتواصل فرديا!// مارتن كورش

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

لطفا, لا تتواصل فرديا!

مارتن كورش

محامي وقاص

 

يصر البعض من الأصدقاء على التواصل الفردي! على الرغم من أن نوع الإتصال المذكور في صدر الموقع هو إجتماعي! لكن ما الذي يجعل البعض منا حتى ولو كان متزوجا، يفضل أن يظهر في صفحته على الفيس بوك أو التويتر، بشخصه فرديا! كأنه يسير بسيارته بلوحة تحمل أرقاما فردية في يوم مسموح السير في شوارع المدينة للمركبات ذات الأرقام الزوجية. ليس من الصحيح أن تبقى العلاقة فردية في موقع التواصل فيه عائلي! فيه كل الأصدقاء مجتمعين مع عوائلهم مشاركين بعضهم بعضا في أفراحهم وأحزانهم! فليس من الصواب أن تدخل يا صديقي بيت جارك وتشارك عائلته الحضور من غير زوجتك أو أمك. أو تدخل بمفردك على بيت فيه إجتمعت مجموعة من العوائل! لأن الجلسة عائلية. أي أن جميع أفراد العائلة حاضرون الجدة والأم والاب والأولاد والبنات.

أن صفحة الفيسبوك للشخص وهو مع أفراد عائلته. يعني أن الصورة حية منقولة من داخل البيت لذلك من الصواب لكل من هو ظاهر على صفحة الفيسبوك مع أفراد عائلته، أن يُعيد النظر في كل إتصالاته! عندئذ سيخرج بنتيجة إيجابية! ألا وهي المحافظة على كل علاقة عائلية مع الغير ليبقى خارج الدائرة كل إتصال فردي! دون أي مانع من بقاء الإتصال منسابا في بقية قنوات الإتصال، كما هو جاري عبر صناديق الإتصال الألكتروني. لأن البعض منا يفضل أن تكون صداقاته في مقهى الحي، دون أن تتحول إلى عائلية!

لطفا. يا صديقي. أن الذي تتشارك معه صفحة التواصل الإجتماعي له عائلته التي لا يريد أن تكون خارج دائرة تواصله الإجتماعي مع معارفه وأصدقائه. هيا يا صديقي راجع نفسك وحول مجرى العلاقة من الفردية وإلى العائلية حتى تشعر بأنك مع عائلتك على صفحة التواصل الإجتماعي، وكأنك لازلت تحمل براءة أيام الطفولة وأنت تلميذ في مدرسة إبتدائية مختلطة! أو لازلت ذلك الشاب النبيل الذي ما خانت أنظاره عيونه وهو برفقة أمه وشقيقاته جالسون في بيت صديقه، وقد إجتمع أفراد العائلتين يتبادلون الأحاديث وهم يحتسون شاي العصرية. نحن عائلة في بيت في وطن مجتمعون في صورة على صفحة للتواصل الإجتماعي.

 

المحامي والقاص

 مارتن كورش

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.