اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

تأملنا خيرا وبانت بوادره -//- لؤي فرنسيس

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

لؤي فرنسيس

تأملنا خيرا وبانت بوادره

حظي عمل الحكومة التنفيذية في الموصل في مجال الاصلاحات، والقضاء على الفساد المالي والاداري والتراخي والكسل  في الدوائر التنفيذية، وخاصة مديريات البلدية والماء والمجاري ، استحسان جماهير المحافظة، وجاء ذلك بعد تشكيل الحكومة المحلية الجديدة بعد الانتخابات الاخيرة في المحافظة، وساعد ذلك منح صلاحيات واسعة من قبل الاتحادية لمجلس المحافظة والمحافظ بأدارة شؤون المحافظة، وتحويل آلية السلطة المحلية في المحافظات - من نظام الإدارة المحلية الى الحكم المحلي، والقريب من الحكم الذاتي. ان محافظتنا العزيزة اليوم بحاجة الى مشاركة  كل ابنائها في تحمل مسؤولياتهم الوطنية، ليس بالأقوال بل بالأفعال.. والتفاعل الكامل مع كل خيّر يعمل من اجل المدينة، ومحافظتنا لن تستعيد مكانتها المرموقة بين المحافظات  إلا من خلال ما يقدمه أبنائها من دور مسؤول يرتقي به الى المستوى الأرفع.. ويعالج همومها والإشكاليات التي تواجهها.. فزمن "المماحكات" لم يعد مقبولاً.. ونحن في القرن الحادي والعشرين.. والعالم من حولنا يسير به "قطار" التطور التقني والتكنولوجي.. إلى آفاق رحبة - فيما تحققه شعوب هذا العالم من ابتكارات وإنجازات علمية مذهلة، كان يعد تحقيقها من الخيال.. ولكنها غدت اليوم حقيقة واقعة..ونحن للأسف ما زلنا نراوح في مكاننا.

إنه لشيء مؤسف.. أن يقابل بعض الاحزاب والشخصيات الموصلية هذا العمل الذي تقوم به المحافظة، باللامبالاة وبالتهكم وبالهجوم والموقف اللامسؤول، من خلال بعض مواقع التواصل الاجتماعي، في حين يتباكون كل يوم ويزايدون بأسم المحافظة على الخدمات والكهرباء ونقص مياه الشرب وغيرها من القضايا، ومن المؤكد بأن تباكيهم هذا لن يحصدوا من ورائه ما يصبون إليه في الانتخابات النيابية القادمة.. وإنهم بسلوكهم يعتقدون أيضا إنهم سيستميلون عواطف الجماهير لكنهم يخطئون "ومن دون أن يدركوا،  إنهم بمواقفهم السلبية هذه.. يكشفون عن وجههم الحقيقي والقناع الذي يتخفون وارءه.

ان ما يتحقق من انجازات ومواقف وتفاعل صميمي مع جماهير الموصل من خلال الجولات الميدانية للمحافظ ، للعمل من مستوى ادنى في الدوائر الخدمية ، يشكل تحولا نوعيا كبيرا في حياة المحافظة ، فعمل الحكومة التنفيذية في المحافظة من مستوى ادنى ودخولها الدوائر الخدمية المهمة والتي لها تماس مباشر مع المواطن ومراقبة الاداء عن قرب يعتبر خطوة جريئة في سبيل تحقيق ما تصبوا اليه المحافظة من تقدم وتطور . وقد كشفت الحكومة المحلية في نينوى عن اتخاذها جملة إجراءات من المؤمل إنها سترفع مستوى الخدمات وتطويرها، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تلخصت بإعفاء عدد من مدراء الدوائر الخدمية، فضلا عن تنقلات في الكوادر الوظيفية لعدد من المؤسسات في الموصل، مما يوضح عن افكارنا قبل واثناء الانتخابات وتشكيل الحكومة الجديدة قد بانت بوادرها ، فالبانزين توفر، والكهرباء تتحسن شيئا فشيئا لحين تشغيل محطة القيارة التي سوف تنهي ازمة الكهرباء بنسبة 80% حسب تصريحات المختصين بهذا المجال  كما الوضع الامني افضل من السابق .

في الختام نطالب الجهات التنفيذية في المحافظة ان تستمر بعملها وتراقب "بالمباشر" اداء الدوائر، وتحارب المحسوبية والمنسوبية، وتحاول الحد من البطالة ، بدعم القطاع الخاص، واسحصال الموافقة للتعيينات من الوزارات .

كما ندعوا جماهير المحافظة ان تتعاون مع الحكومة التنفيذية والجهات الامنية وتبلغ عن المشبوهين والارهابيين والقتلة لان امن المحافظة من مسؤولية الجميع, كونه  مسالة تضامنية بين الحكومة وأجهزتها المختلفة من جانب وبين المواطنين من جانب آخر ، ولا نكتفي بالقاء اللوم على القوات الأمنية والتفرج على ما يحصل رغم خطره الكبير الذي يفوق اللوم وتبادل الاتهامات, و اننا كمواطنين واحزاب ومنظمات مجتمع مدني علينا إن نكون داعمين ومقومين لعمل الجهاز الأمني لنصل إلى نتيجة واحدة هي الأمن والاستقرار وبالتالي الى التطور والازدهار .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.