اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي (نُص ونُص) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية؟// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي (نُص ونُص) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية؟

نيسان سمو

 2016/09/07

 

ماذا تعني الرابطة وكيف يحق الإنتساب اليها ولِمَن! وماذا لو رغبت عقيلتي الإنتماء اليها وهي آشورية القومية ولكنها مسيحية الديانة (بس الاولاد شلون! يروحون لنادي آخر ) ؟؟.

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم (شلون ورطة) وهذا الموضوع سيتحدث لنا فيه الكاتب الكبير والفيلسوف الهنغاري مؤلف كتاب المبادىء الاولية في الفلسفة السيد (جورج بوليتزر) .. سيدي رحمك الله ولم تحضر هذه الاحتفاليات والفنظازيات الغريبة ولكن حتماً تسمعون عنها وانتم فوق فكيف تحل لي معضلتي ؟؟ لك الكلمة ..

نحن فوق في نعيم وجنة وانهار من العسل ولبن اربيل وكباب الحُسيني وتشريب العبيدي وباجة المريدي ولا ننظر الى التحت ألبتة (عدنا خُلق لهاي العُقد) ! ..

ولكن وبالصدفة قرأتُ في صحيفتنا اليومية والتي تصدر هناك (أطفال الارض) عن هذا الموضوع. اتطلعتُ على بعض التساؤلات من الاخوة في كيفية الإنتماء الى تلك الرابطة (على اساس انحلَت كل المشاكل ولم يبقى إلا الإنتساب) وعن تساؤلاتهم في كيفية التواصل والإلتقاء وماذا لو كان الشخص كلداني ولكنه مسلم المذهب (ماكو فرق) والآخر كاثوليكي ولكنه ضعيف الإيمان بما هطل من الفوق والآخر (كما في مصيبتك) آشوري القومية ولكنه يرغب الى الإنتماء ووووو الخ من هذه السوالف (اعتذر من الاخوه في ذكر الاسماء لعدم تَنَسي واحداً منهم او ظُلم الآخر)  ..

لم اتمالك نفسي من القهقه بالرغم من انها ممنوعه فوق لتلك العُقد. ماذا يعني يجب ان يكون كلداني الهوية والمذهب والقومية (بشرط ان لا يكون مسيحي) للدخول الى ذلك النادي؟ . كيف تنادون ليلاً نهاراً بأنكم غير طائفيين ولا عنصرين وتكون شروطكم هذه لكل مَن يرغب في المشاركة معكم. ألا تحاربون وتعادون وبشكل جلي وواضح الاخوة الآشوريين والسريان والصائبة وغيرهم من المسيحيين في ذلك؟ هل رأيتم وقرأتم شروط الإنتماء الى حزب المحافظين البريطانيين او حزب عُمالهم او الحزب الجمهوري الامريكي (السويدي  في مرة اخرى) ؟ . ماذا لو رغبت بَعلتي الآشورية الإنتماء لتلك الرابطة (روح طَلقها شنو بَغلتَكْ أهم من الرابطة) ! وكيف سيكون امرك إذا رغبتَ ان تنتمي الى رابطة آشورية (مو عندهم نفس العُقد! تعال افتح هذا القلب!!! )  ؟ .

أنا لا املك غير السخرية في الكتابة وهي انجح واعظم وسيلة لكي اُحافظ على الإنفجار الداخلي. بصراحة في هذه الوسيلة استطيع فقط على الحفاظ على إنفلاق الجمجمة.

فلا تلوموني او تعاتبونني لأنني ادخل الى مثل هذه المسائل بِطُرق اخرى غير وسيلتكم وانظر إليها من باب يختلف عن شُبابيكَكُم. كل مسيحي يرغب الدخول الى تلك الرابطة وجوب الباب مفتوحاً له وبِمصراعيه وله الاولية والعتبة هذا ما اُنادي به (ليش اكو واحد يعرف من اي فصيل انفلقنا أصلاً) ! . مسيحي آشوري، صائبي، نسطوري، سرياني، ارمني، مؤمن، ليبرالي (لا، هاي الكلمة مو مسيحية)  مُلحد، كافر (لا هذا غير موجود) ، مادام يرغب في المشاركة ويتفق على الخطوط العريضة للجمعية. هذا إذا رغبتُم ان تكون الرابطة ذو توجه سياسي عالمي ورابطه حقيقة أما ان تكون مذهبية طائفية فهذا شأنكم ولا دخل لنا به (انت صُدك بطران! ليش انتَ اصلاً معترف بك او معزوم حتى تأخذ وياك الغرباء للحفلة) ! . وهذا الكلام ينطبق على الجميع (لا يعتبر نفسه الآشوري او السرياني او غيره بريء منه) غير ذلك ولعدم الدخول في التفاصيل التافه سوف لا استطيع غير الإستمرار بالكتابة السخرية (على الاقل احافظ على دماغي) .. أما معضلة اولادي النص النص سوف نتحدث عنها في المؤتمر القادم ..

المؤتمر على الابواب ونقول له في هذه الرسالة واخرى ستتبعها: إذا وقع او شبّ حريق في المبنى الذي ستسكنه الشخصيات الكلدانية او وقع إنفجار في الصالة (فالك ولا فال العنصريين) فهل ستمنعون المنتمي الى القوميات الاخرى في مد يد العون والمساعدة في إنقاذ اخوته من تلك البلوة (لو راح تشكلون سيطرات كلدانية قبل باب الحريق او الإنفجار وتطلبون الهوية والتدقيق في القومية قبل السماح بالدخول! والله فكرة ليش لا!!) ! وماذا إذا رفضوا ذلك! شوفو كلمة اخيرة. صادقاً نحن معكم وقلبنا عندكم ولكن ليس على حساب الحق والعدل والضمير. يجب عليكم ان تكونوا اُمناء للقضية المسيحية برمتها وليس الحضور من اجل الاستجمام ومن ثم تلاوة الكلمة الاخيرة المهيئة مسبقاً والعودة الى الديار البعيدة مرة اخرى (لا تُذكرونا او تُعيدوا ايام القِمم العربية) ! . فالشوفينية لا توَلد غير العنصرية والكراهية وحتى من اقرب المقربين وفي حينها لا لوم إلا على المؤتمرين (ماشاء الله الألسنة قصيرة) ! .

اعلم بما يسيرُ في داخلكم وأدرك مدى صعوبة طلبي هذا عندكم ولكن هو الكفيل الوحيد في النجاح والاستمراية وعدم السقوط المتكرر (يعني النية الصافية حاضرة من جهتنا والباقي على صفحتكم) ! . لا تنسوا كلمتي الاخيرة : الدين ليس افيون الشعوب ولكن القومية هي سرطان الإنسان (التقوقع والتمسك بها وتفعيلها كَداء عنصري) !! .

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو .

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.