اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

أيها الكلدان والأشوريين والسريان الشعب لا يُرحب بتاريخكم!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

أيها الكلدان والأشوريين والسريان الشعب لا يُرحب بتاريخكم!

نيسان سمو

 

لا تخلوا يومياً ومنذ عقود هذه المواقع الفضائية بمشاحنات ومداهمات ومهاترات وقصف صاروخي عابر بصواريخ غير موجه وطائرات دون طيار على مواقع صواريخ (اقصد التاريخ) بعضكم البعض حتى انتقل ذلك الوباء الى اكثر المسالمين (اقصد المثقفين والاكاديميين ) وانتقل الى الجهة الثانية (يعني رجال الدين انفسهم).

لا تخلوا قشور صواريخكم الفراغية المنفلقة على رؤوس بعضكم البعض وعلى ظهر شعبكم من دعاية معدنية ملوثة بدماء اجدادكم مفادها اكتشاف  تاريخ جديد.

 

كل صاروخ يسقط يفتح فتحة جدارية لتاريخ جديد لم يسبق له غيره. كل كتاب وكل كاتب وكل متعصب يأتي بصفيحة ويعلن بانه ابتكر ولخص التاريخ  فيه ولا تزيد الفترة الزمنية للمكتشف العبقري إلا ربع ساعة فقط ويهطل صاروخ جديد وعليه دعاية تاريخ وتقويم جديد يختلف كلياً عن الصاروخ الذي سبقه.

عندما يأتي الآشوري بعشرات الكُتب والمراجع ولمئات الكُتاب المرموقين لتوثيق وإعلان عن تاريخهم فليس لي غير الإقرار والاعتراف وإحترام ماجاؤا به من مراجع تاريخية مهمة لإثبات تاريخهم . عشرة دقائق، ينقل لنا الكلدان آلاف الكُتب والصفحات التاريخية والكتب المقدسة يلغي كل ما جاء به الآشوري ويعلن عن خارطة طريق جديدة فلا اتهاون او اشك بما جاء به الكلداني فألغي من رأسي كل تاريخ سركون وينوب عنه سرجون الكبير  (معقولة  كل هذه الكُتب والكُتاب كذابيين)!. ثلاثة دقائق فقط وينطلق الصاروخ السرياني مدمراً لكل القواعد الآشورية والكلدانية عن بكرة ابيها وناصباً خيمة له محل اطلالهم ومعلن في واجهتها التاريخ الذي لا يقبل الشك ومن مصادره الموثوقة والتي لا تقبل أي مغالطة! مرة اخرى يدخل الزبور في عُبي معقولة كل هذه المصادر كاذبة وماذا عن المصادر التي سبقته !! طُز ...... فيها او حتى في عقولنا.

 

يبدأ القصف في الساعة المتأخرة من جديد ولا يوجد قتلى او جرحى او حتى هدم البيوت غير قتلاهم وجرحاهم وتدمير لبيوت انفسهم الثلاثة!.

التاريخ يكون له مصادقية عندما يتشابه في سرد الاحداث او على الاقل الخطوط الرئيسة لأي قضية او حتى تاريخ شعب وإن اختلف في بعض التفاصيل الدقيقة والجانبية وغير ذلك فالتاريخ الذي له آلاف المراجع والكُتب والمصادر وكلها تناقض بعضها البعض فهذا يسمى تاريخ .. ( ...... ) سوف لا اكررها مرة اخرى اليوم.

وصلنا الى نقطة يلعن فيها المواطن (الباقي طبعاً) ذلك التاريخ العفن. تاريخ لا يتفق عليه حتى بين بينهم. فكل فرد آشوري يحمل تاريخ للكلداني في جيبه يناقض تاريخ جاره الآشوري الآخر . ولكل كلداني (لا هذولة جماعتنا ماراح نحجي عليهم)!!!.

 

أما فيما يتعلق بالاخوة السريان فكل فرد منهم قبل ان يخرج يعجن ويجبل عجينة يًشكل منها تاريخ اصطناعي ويضعه في جيبه قبل الخروج (منو اللِيُصبح عليه من الجماعتين يلصق قطعة من عجينته السحرية على جبينه (يعني يختم جبين الجماعة يتاريخ مصنوع محلي) . والحال مستمر لقرون والى الآن لا يعلم (حتى الرب) اي من العجائن صالحة للأستعمال البشر ي.

اقرفت واشمأزت الجماهير (الباقية طبعاً) من تلك العجينة المقرفة، لهذا لا نرى اي من جماعة من تلك الجماعات تشتري الصمون المصنوع من تلك العجينة العفنة.

 

لي صديق في السويد وهو من اعز الاصدقاء (الى الآن طبعا ) وهو ناشط صغير ومهتم بالآشوري وحقوقه ولكن عندما ازوره او يزورني او نلتقي في اي مناسبة يكون تاريخنا وتاريخه في اقرب سلة زبالة (هذا هو اتفاقنا) . فلا فتح لتلك الصفحة السوداء وهذا الذي ابقانا اقرب الاصدقاء ومع عائلته وأقاربه ولفترة تزيدُ على ربع قرن.

 

الاخوة والمحبة والإحترام هو طريق تاريخنا.

كريمتي آشورية. وقد احتفلنا العام الماضي باليوبيل الفضي لزواجنا وانا من اكثر المقربين على عائلتهم وأقاربهم واهلي جميعهم لا يقسمون إلا برأسها كل طول هذه الفترة الطويلة. لا تاريخ ولا بطيخ.

اغلب اصدقائي الموجودين هنا هُم من الاخوة الارمن والسريان  سوريا ولا يوم تم فتح سيرةالعجينة التالفة وكل الذي يجمعنا ونشترك به وجعل هذه الصداقة مستمرة هي كلمة نحن اخوة.  نقطة ..

هناك آلاف الامثلة لي ولكم جميعاً على هذا الوضع (بإستثناء بعض المتعصبين للعجينة ورائحتها) . فعندما تحضر قداس لكنيسة آشورية او كلدانية او سريانة لا تحضر لسماع اخبار تاريخهم (آسف اقصد عجينتهم) بل لتقديم صلاتك وتقترب من ربك وتطلب دعائك (مو دعاء فطس العجينة) ولمشاهدة اصدقائك والتواصل الاخوي بين معارفكم معهم.

 

هذا هو رأي الشعب وبشكل مختصر . الشعب لا يعي بالطريقة التي تعجنون بها تاريخكم . المهاجر انتشر في ربوع العالم وكل عائلة او بيت اضحى في قرية وزنكة ولا يطلب غير ان يجتمع او يلتقي بأحد الاخوة من جماعته ومن اي نوع كان المهم يعتبرهُ اخ مسيحي له ويمكن التواصل بينهم . والاكثر من ذلك فكل الذين وصلوا الى ربوع العالم مشغولين في حياتهم الجديدة ومشاريعهم (خاصة الماكينات) ولا يأبون لكل الذي يُكتب عن تاريخ صواريخكم ولا حتى يسمعون اصوات إنفجارتكم!

أما المتواجدين في ارض الفرات ( هسة راح يجي واحد يكلي بين نهرين ) فهم مجبرين وليسوا مخيرن على ذلك البقاء . فأغلبهم لا تسمح لهم ظروفهم او مرتبطين لهذا السب او ذاك وهم يقل عددهم يوميا الى ان اقترب الى الاقل من الربع.

فهم وبسبب تلك الظروف مضطرين للذهاب الى صناديق الاقتراع كل خمسة او ستة سنوات لكتابة اسم على تلك الورقة وهو في اغلب الاحيان مسيّر وليس مخيّر ( لازم اذكر هذه النقطة لأن مؤلف تاريخ الآشور والمختص بالحفريات سيُهاجم ويذكر هذه النقطة بالذات ) . هذا المواطن عندما تسمح له الظروف للهروب من تحت الضغط القومي والكوردي والشيعي والسني والإيراني والتركماني وغيرهم يسوف يلعن الاسماء التي اجبرته على ذلك.

 

هذا المواطن الباقي إذا ما سمحت له الظروف وكوّن دولة او مقاطعه او سهل مُنال فيها حرية التعبير  ويرى ويتلمس ما تفعلونه به من اجل عجينتكم سيلعن ويرفس خميرتكم . هذا المواطن عندما يعي بأنكم سبب جوعه وعزلته وخسارته لكل شيء سوف لا يقل عن الشعب الإيراني عندما جاع قام بحرق صور المقدسيين والذين كانوا يعتبرون الى يوم امس بمثابة آله له.

عندما تفوق الشعوب المكبوسة تحت اقدام السياسي يكون إنتقامها دون رحمة وقد لنا مشاهد وتجارب ليست ببعيدة وبعضها مستمرة بشكل يومي. يُمكن أن يُهمش شعب لفترة أو يُمغنط او يُنضحك عليه او يتم طويه تحت الأبط لأسباب امنية او اقتصادية لفترة زمنية ولكن في النهاية صيحته تكون مدوية (إذا بقى واحد منهم طبعا)!.

لهذا اقول لكم بأنكم، على خطأ فاضح ، وانكم سبب تعاسة وهجرة وفقدان بوصلة شعبكم وحتى السبب المباشر في فقدان حقوقه التاريخية وفقدان حتى كرامته في بلده الام. إذن اي شعب سيَحترم أو يُقدر تاريخكم (اقصد عجينتكم).

 

اغلب الشعب لا يعي بالمهاترات التي تحصل على هذه الهوائيات وحتى لا يكترث لها ، وعندما يزور احدهم هذه المصارعات الرومانية أما يترك القاعة او يضحك قبل ان يغادر . أما هؤلاء  الباقون فهم جماعات مقامرة ومدمنة على المراهنات والمضاربة في البورصات وما أن حالفها الحظ وامتلأت جيوبها ستكون اول مَن ترفس العجينة وخميرته منطلقة الى عالم لا تشم فيه تلك الرائحة.

أنتم ملزمون أمام شعوبكم الباقية في ارض الاجداد للحفاظ عليهم وحمايتهم وإيصالهم لبر السلام ( او بناء دار أمان هناك له ) واللذين يطلقون الصواريخ من ارض الغرباء عليهم أن يعوا بأن إطلاق تلك المتفجرات ستكون في النهاية السبب المباشر في تفكيك وتمزيق وضياع مستقبل ذلك الشعب وإندثاره بالكامل كما إندثرت العجينة التاريخية.

 

قلتً قبل سنوات مرت آبان فرقعة سهل نينوى بأنكم لاعبين دون كُرة وحتى لَو جعلتُم من جواريبكم كُرة ولعبتمُ بها كما انتم فاعلين فلا هدف مقابل لتسجلوا فيه ، كل ما يمكن فعله هو أن تسجلوا هدف خطأ في مرماكم ومنذ ذلك اليوم لا تُسجلوا غير اهداف في مرماكم . الشعوب المتحضرة والمتقدمة لم تتقدم او تنعم بحياة مستقرة والتعايش السلمي غير عندما اقفلت على تاريخهم وسجنته في ارشيف مغلق .

إذاً علينا الإختصار والقول والتكرار بأن الشعوب لا تأبى ولا ترحب او تحترم لأي تاريخ يكون سبب نقمتهم وتعاستهم وعزلتهم . وهذا ما لا يرغب به اي قوم او شخص وأينما كان إلا لفترة التي يكون فيها مسيراً ومهشماً أو ممغنطاً . نقطة

إذا نحن لا نحترم تاريخكم ولا نكترث له فكفى عجنه تحت أقدامنا .... نقطة ..

لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون رفس التاريخ ! نيسان سمو

نيسان سمو 06/01/2018

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.