اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

بصوت عالي في خطبة الجمعة ؛ لهذا اليوم: 18-9// ذياب مهدي آل غلآم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

بصوت عالي في خطبة الجمعة ؛ لهذا اليوم: 18-9-2015

ذياب مهدي آل غلآم

 

كنا نريدها خطبة لجمعة الشعب، سمعناها خطبة، لمصلحة من سرق بأسم الدين الشعب والوطن، مع الأسف!! كأنه يقول: ان تعيش المواساة، لتعرف كيف يعيش الآخر دون ان يستفيد ماديا من مواساتك...!! هذا من باب قمة الأنسانية ...!! وتفسيره: ان تحرم نفسك من شيء تمتلكه وتحتاجه وتعطية للآخر كي يستفيد منه، وهذا عكس الإيثار...!! ومن ثم وكأنها اول مرة، إدانة للتفجيرات التي ضربت بغداد بالأمس، والترحم على الشهداء ...!! ودعوة الحكومة لتطوير المعلومات الاستخبارية...!! وياعيني: الحرص على الوقت وتمشية امور المواطنين. وهذه تعتبر من ثقافة الحرص على الوقت من ضمن الاصلاحات ...!! واهداره من ضمن السرقات...!! لكل المسؤولين والموظفين بالدولة ...!! وهذه من المصايب، ضرورة الاهتمام بالقطاع الخاص وسن قوانين له، وإعادة النظر بالقوانين السابقة لغرض توفير فرص عمل، وكذلك مساعدة الدولة واحزابها الحاكمة الطائفية وفسادها ودواعشها، لا نها "الدولة وحكامها" تمر في مشكله اقتصادية ومالية ...!! من خلقها ومن وضع العراق في هكذا حالة يا مرجعيتنا الرشيدة ...!؟ . يسألني احدهم: اكو شي عن التظاهرات، مثلا حول رمي المتظاهرين بالرصاص الحي في بابل؟؟ الأذن الطرشه...!! كأن التظاهرات في موزنبيق وليس في العراق.... زين شغلة ملفات الفساد واليد الحديدية وين صارت، اكو شي عليها ...؟! يامطنشني وانت على بالي .... لعد أكيد طلعت اليوم بنبرة خشنه على القضاء وتطهيره واصلاحه، لو عن مؤتمر قطر على الاقل تقدير، والتحذير من مؤتمر السعودية القادم ...!! اكَلب ورقة ... هل تسأل خطيب الجمعة لهذا اليوم: عن التظاهرات وطلبات المتظاهرين؟؟؟ أين تعديل الأخطاء الكارثية في الدستور؟؟؟ أين تنفيذ الأصلاحات الآخيرة بحزمها المعلنه والتي صوت البرلمان عليها بالأجماع...!!! بوري معدل بالشعب ... صرخ بوجهي عاشق عراقي، بصوته الجهوري، وكأنه ويلآه، كأنه ينحب ياوسوفاه :

إحنه اسلام .... ملينه السياسة وبس نريد إنام .

كَبل صـدام .... الله لا يرد صدام .

كَبل خدّام .... أضن رايك نظل خدّام .

خلص وكت الّسبات .... وفزتْ النيّام . 

تره حجار الشعب سجيل ويحطم كراسي الجام ..... فصحت ويلآه .

صاحبي بجانبي "نكزني" أنت بس دير بالك ع الوقت؟؟ وبدربك اقرأ الفاتحة لشهداء التفجيرات ... لا يد من حديد، ولا فساد، ولا قطر، ولا قضاء، كأني بها تخلت عن الشعب وعادت لممارسة الصبر والتقية واستغفر الله لي ولكم...!! هلهوله... صديقة لنا شاركتنا محنتنا بعدما استمعنا معا لخطبة الجمعة لهذا اليوم:

أيهما نسمع وننتصح؟ الله أم مرجعيتنا الرشيدة؟ هتفنا بالتأكيد الجواب هو: الله جلّ جلاله .... قالت : ((( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ )) . فلا المرجعية ولا الله جلّ جلاله، يغيّر، حتى نغير نحن ونعتمد على أنفسنا، لا نتّكِل على غيرنا وننتظر فتوى – نتخيّل – أنها تنفض التراب والغرين من على عقولنا وقلوبنا، بل طبائعنا التي سلكت وبقوة انحرافاً يحملنا إلى ما وراء التاريخ ... ياجماعة انطوني فنتك :    

المرجعية صمام أمان في كل وقت... لكن الخلل بالمواطن من الذي انتخب هؤلاء السياسين الموجودين في سدة الحكم.. المرجعية ايدتهم اولا، حفاظا على المذهب، لكن المواطن ...من الذي انتخب الكتلة التي تحكم الأن، والتي حصلت على أكثر من 90 مقعد أليس هو المواطن، فاليتحمل المواطن هذه التركة، التي صنعها ويزيلها بنفسه، ولا يعتمد على غيره تحياتي للجميع، وان كان الكلام ثقيل على البعض!!! اودعناكم اغاتي ... صاحت صديقتي لعد اوكف داروح وياك بس كلمة آخيرة : 

الحكومة كسبت الدين الى صفها لان، المتحدث ذات نفسه هو متجاوز على مدة بقائه، وإن كان تعيينه من قبل المرجعية!! أسسه اشجاب هذه الشغله الآن، ديالله خل انولي سلام عليكم ..... قرنفلاتي

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.