اخر الاخبار:
قتلى وجرحى في احتجاجات السويداء السورية - الأحد, 04 كانون1/ديسمبر 2022 18:34
سيول جارفة تجتاح مناطق في أربيل - السبت, 03 كانون1/ديسمبر 2022 17:50
انفجار وحريق كبير في ميناء شمالي تركيا - الجمعة, 02 كانون1/ديسمبر 2022 11:01
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

الانقلاب على أهداف قائمة تحالف الوحدة القومية.. أجندة من يا ترى؟// كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 كامل زومايا

 

عرض صفحة الكاتب 

الانقلاب على أهداف قائمة تحالف الوحدة القومية.. أجندة من يا ترى؟

 كامل زومايا

 

تأسست قائمة تحالف الوحدة القومية لخوض انتخابات اقليم كوردستان لدورته الخامسة في 30 ايلول 2018 متكونة من الاحزاب الكلدانية والسريانية والاشورية الى جانب منظمة شلاما للحزب الديمقراطي الكوردستاني وهم كل من:- 

1-   حزب بيث نهرين الديمقراطي

2-   حزب المجلس القومي الكلداني

3-   حزب تجمع السريان

4-   الإتحاد الديمقراطي الكلداني

5-   تيار شلاما للحزب الديمقراطي الكوردستاني

هذه الاحزاب المجتمعة من كلدان وسريان وآشوريين اتفقوا على برنامج سياسي وقومي واضح ممكن مراجعة برنامجهم الانتخابي في صفحات الانترنيت، الذي يهمنا بالموضوع والذي نحن بصدده هو ايمانهم أو اقرارهم بوحدتنا القومية الكلداني السرياني الآشوري، ولكن اذا تمعنت بالصورة التالية ستشاهد الانقلاب الأسود على الهوية بين نفس تلك الاحزاب المنضوية في تحالف الوحدة القومية والتي وقعت على الوحدة القومية، كذلك ممكن متابعة التصريحات المتكررة دوما من قبل  رئيس قائمة تحالف الوحدة القومية بتأكيده على وحدة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وكذلك حزب المجلس القومي الكلداني هو الآخر الذي كان له تحالف سابق وستراتيجي مع المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري الذي كان يؤكد بأننا شعب وقومية واحدة، ولكن اليوم المعادلة تغيرت بسبب الرياح من الجيران  وطلب غبطة البطريرك مار لويس ساكو في ذلك الاجتماع الفوري بأن الكلدان قومية اخرى ليس لها علاقة بالسريان ولا بالآشوريين من اجل تضمينها في دستور اقليم كوردستان... ماذا جرى ويجري خلف الكواليس ان ننقلب من قومية واحدة الى قوميات مختلفة !!!! ؟؟؟

ليس غريبا ان تختلف أو تختلف مع  تلك الاحزاب القومية في حياة شعبنا المبنية على المصالح والبرامج السياسية لتلك الاحزاب.... كل شيء ممكن ولكن ان تتنكر لأمتك وهويتك وتاريخك وحضارتك فهذا العمل لا يفعله عاقل بتاتا....( لا سروت... بالسريانية )  ؟؟؟؟

اقتباس رقم (1) من اجتماع 12/نيسان /2021 لتحالف الوحدة القومية

 

في 12/ نيسان 2021 اجتمعت القيادة السياسية لتحالف الوحدة القومية بحضور ومشاركة السيد وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان آنو جوهر عبدوكا (رئيس تحالف الوحدة القومية وسكرتير تيار شلاما) اجتمعت قيادات الاحزاب المنضوية ضمن تحالف الوحدة القومية والمكونة للقيادة السياسية للتحالف في المقر العام في عنكاوا.

تم التأكيد في الاجتماع على اهمية التمسك بثوابت العمل القومي المشترك والعمل الحثيث لتنسيق الجهود للمشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس النواب العراقي المزمع عقدها في الشهر العاشر من العام الجاري ضمن تحالف واسع.

كما وناقش المجتمعون اهمية المشاركة الفاعلة لكتلة التحالف في عملية اعادة صياغة وكتابة مسودة دستور اقليم كوردستان واهمية تقديم مشروع متكامل يضمن حقوق ابناء شعبنا وامتنا من الناحية الدينية والقومية في هذا الدستور.

في نهاية الاجتماع تم التأكيد على تكثيف الجهود المشتركة للقوى المنضوية تحت لواء التحالف والمتكونة من: ( حزب المجلس القومي الكلداني وحزب بيت نهرين الديمقراطي وحزب تجمع السريان وتيار شلاما وحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني) في سبيل تمثيل شعبنا سياسيا وعلى جميع الاصعدة خدمة للثوابت التي بني عليها التحالف خدمة لابناء شعبنا.

تحالف الوحدة القومية

المقر العام اربيل / عنكاوا.... انتهى الاقتباس

 

السؤال لجميع الأحزاب ومؤسسات شعبنا، اليس معيبا العبث بمقدرات شعبنا متى اتفقتم نحن قومية واحدة وان اختلفتم نحن قوميات متعددة، أي مراهقة سياسية وعدم الشعور بالمسؤولية ... الا تشعرون بالخجل امام الآخرين وامام شعبنا بهذه الاداء الضعيف ...؟؟

اقتباس رقم (2) من اجتماع 10 ايلول 2022

إجتمع صباح يوم السبت 10 أيلول 2022 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو مع ممثلين عن الهيئة السياسية الكلدانية الموحدة بحضور الوزير آنور جوهر عبدوكا ...... الخ في الجامعة الكاثوليكية باربيل.

..... وشددوا على النواحي التالية: تقوية الوعي القومي الكلداني، تنظيم البيت الكلداني، الانفتاح على الاخوة الاشوريين والسريان والأرمن لتوحيد الموقف والخطاب للدفاع عن الحقوق المشتركة، رفض التسمية المركبة (كلدان سريان اشوريين) وطلبوا تغييرها في دستور الاقليم بالكلدان والاشوريين والسريان والارمن، .... الخ انتهى الاقتباس

 

لاحظ عزيزي القارئ، ان المشاركين الذين طالبوا بالانفتاح على الآشوريين والسريان القادمين من الفضاء هم جزء مهم في تحالف الوحدة القومية، بل ان السيد الوزير وهو رئيس القائمة للوحدة القومية والذي يصرح دوما باننا شعب واحد كلداني سرياني آشوري، اليوم يصطف مع ان يكون للكلدان قومية قائمة بحد ذاتها!!!؟؟؟ ما بدى مما حدى يا رئيس قائمة الوحدة القومية ؟؟؟؟

كما ان من المشاركين في الاجتماع الذين طالبوا بتضمين الكلدان كقومية وحدها منفردة، حزب المجلس القومي الكلداني هو الآخر عضو في التحالف ورئيس الحزب القومي الكلداني هو نائب في برلمان اقليم كوردستان العراق عن كتلة الوحدة القومية .....!!!!

إن الانقلابات بين الاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية على مدى العشرين سنة كثيرة ومتناقضة فيما بينها ولكن السمة السيئة في تلك العلاقات، انه عندما يختلفون يحاولون خلق شقاق بين ابناء شعبنا الواحد ودغدغة مشاعر البسطاء ليس الا ...

ايها السادة ، اختلفوا فيما بينكم كما شئتم بسبب مصالحكم، ولكن أياكم أن تقسموا الوليد الى قسمين او ثلاث .... فهذا حرام عليكم وليس من حقكم التلاعب بهوية شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ....

 

كامل زومايا

 

للاطلاع الجزء الاول / من المستفيد في تقسيم شعبنا والتنكيل بوحدتنا القومية

https://www.tellskuf.com/index.php/mq/105140-lo237.html

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.