اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

الكاتب ريسان حسن تميز بالإبداع الفكري التي أغنت الثقافة الكوردستانية// كاوة عيدو الختاري

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الكاتب ريسان حسن تميز بالإبداع الفكري التي أغنت الثقافة الكوردستانية 

كاوة عيدو الختاري

 

قبل وفاة الراحل الكاتب الكبير ريسان حسن جندي مدير تربية تلكيف ارسل لنا جميع مستمسكاته الرسمية لغرض انضمامه إلى منظمة كتاب بلا حدود – الشرق الأوسط، المؤسف جدا و ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاته والذي وافاه الأجل فجر اليوم الجمعة المصادف 28/11/20184 اثر وعكة صحية ألمت به.

 

بعد وفاته حصلت الموافقة على انضمام الراحل الكاتب الكبير إلى المنظمة نؤكد على إن رحيل الفقيد خسارة مؤلمة للأسرة التربوية، مثلما هو خسارة للثقافة الكوردستانية و لكاتب وباحث خدم الايزيدياتي بشكل يستحق كل التقدير والاحترام.

 

وكان الفقيد قد شغل منصب مسؤول اللجنة الثقافية في لمركز لالش الثقافي و الاجتماعي  لسنوات عديدة كما ساهم في تحرير مجلة لالش لسنوات عديدة أيضا، وله العديد من البحوث والدراسات التي نشرت تباعا في مجلة لالش فضلا عن عدد من الكتب والمؤلفات الهامة في الشأن الايزيدي خاصة والكوردي عامة.

 

خسرت الصحافة الكوردستانية، عالم الأدب والشعر، الأديب ريسان حسن جندي مدير تربية تلكيف تميز بالإبداع الفكري والثقافي والموهبة المتوقدة التي أغنت الثقافة الكوردستانية بروائع من نتاج قلمه الخلاق، سواء في الشعر أو الأدب أو الكتابة أو النقد أو الخدمة التربوية.

 

الأستاذ ريسان حسن جندي دخل القلوب في هدوء وخرج من الدنيا في هدوء، لقد كان رجلا محترما خلوقا راضيا متواضعا مبتسما للجميع، يحترم الصغير قبل الكبير، وكان مثالا للتفاني والإخلاص والمثابره والعمل الجاد، كان محبوبا من الجميع، ثم ترك الجميع.

 

ترك الدنيا ورحل، ترك حب الناس خلفه ورحل، الله يرحمك يا المبدع بكل شيء  ستبقى خالدا في قلوبنا بحبك، وصالحا في سيرتك بفضل فنك الراقي.

 

ستبقى خالدا في قلوبنا على مر العصور والأجيال وسيبقى صوتك يجهر بالحق إلى يوم ألجين عن طريق مولفاتك وإبداعاتك يا من صعب تكرارك وصعب تنجب البطون شخص مثلك رحمك الله يامن بفراقك أدميت قلوبنا.

 

ونحن نعزي أنفسنا أولا، ونعزي جميع ذوي الفقيد الراحل ونتقدم إليهم بخالص التعازي والمواساة ونسال الله عز و جلّ إن يتغمده بالرحمة والمغفرة ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.