اخر الاخبار:
كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران - الثلاثاء, 18 حزيران/يونيو 2019 10:49
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

من يتمكن إنقاذ عنكاوا من ضريبة الجزية المجحفة؟// لطيف نعمان سياوش

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

لطيف نعمان سياوش

 

عرض صفحة الكاتب

من يتمكن إنقاذ عنكاوا من ضريبة الجزية المجحفة؟

لطيف نعمان سياوش

عنكاوا

 

منذ فترة الحصار تحديدا منذ دخول منظمة الامم المتحدة عنكاوا في بداية التسعينات فرضت ضريبة العقار المجحفة بحق عنكاوا، وللأسف الشديد كان لبعض الموظفين من اهالي عنكاوا انفسهم في هذه الدائرة في أربيل الدور المهم في إدخال هذه الضريبة الجديدة لأول مره في عنكاوا، ومن يومها ولحد الساعه تطبق بحق عنكاوا هذه الضريبة المجحفة وبشده وبكل حذافيرها..

 

لم تجد نفعا الاحتجاجات الكثيرة والاعتراضات الغزيرة لرفع هذا الغبن من كاهل عنكاوا والتي توجت يومها بالتظاهر السلمي لآلاف من ابنائها بتاريخ 9 تشرين الاول 2015 للمطالبة بجملة حقوق لعل في مقدمتها رفع ضريبة الجزية عن كاهلها، وقد مرت على تلك المظاهرة عدة سنوات لم يتم تلبية أي مطلب من مطالب المتظاهرين برغم الوعود التي قطعها الساده المعنيين يومها بتلبية مطالبهم!!..

 

ان اكثر مايؤلم اهالي هذه الناحية المغبونة هو عدم شمول اية ناحية بهذه الضريبة ولعل ناحية بحركه التي لاتبعد عن عنكاوا أكثر من مرمى حجر واحدة من هذه النواحي التي لاتشملها هذه الضريبة. إذن لماذا عنكاوا بالذات؟ هل لأنها ناحية مسيحية؟.. لايوجد أي سبب آخر غير ذلك، ولهذا سميت هذه الضريبة السخيفة والمزعجة بضريبة الجزيه وهي تسمية تنطبق على هذه الضريبة 100%..

 

بناء على ماورد اوجه هذه الدعوه الى جميع السادة المحترمين المبينين ادناه للتدخل في رفع الحيف عن عنكاوا، لاسيما أولئك المسؤولين من سكنتها:-

1) أعضاء برلمان الكوتا في الحكومه الاتحاديه وكردستان.

2) أعضاء مجلس محافظة أربيل (سكنة عنكاوا).

3) أعضاء المجلس البلدي في عنكاوا.

4) كافة ألاحزاب والكيانات السياسية الخاصة بأبناء شعبنا..

5) رجال الدين الافاضل لكنائسنا .

 

انها دعوه مخلصة لضمائركم للتحرك في ازالة هذا الحيف الذي طال ناحيتكم منذ عدة سنوات بغير وجه حق علكم تفلحوا في احقاق الحق وانقاذ المنطقة من هذه الضريبة لتتساوى مع بقية النواحي في الحقوق والواجبات، وإيصال صوتنا الى أعلى المستويات، ولكي لايشعر المسيحي بأنه المواطن الوحيد من دون الآخرين مستهدف وملاحق حتى في رزقه وقوته..

كما انها دعوه لكافة كتابنا ومثقفينا بنشر هذا الغبن في كافة وسائل الاعلام السمعمرئية والمقروئه، لاسيما الالكترونيه منها لنطلع العالم كله بما يحصل لعنكاوا من هدر لحقوقها وتمييزها عن بقية الاماكن..

 

كلمة اخيرة علينا أن لانسكت الى أن نفلح في رفع الغبن والحيف عن مدينتنا، ومساواتنا مع الآخرين..

 

(*) الجزيه - هي كلمة مجازية القصد منها ضريبة العقار المجحفة

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.