اخر الاخبار:
لقاء بينيت والسيسي - الثلاثاء, 14 أيلول/سبتمبر 2021 10:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

هل اصبحنا مصخرة للرايح والجاي!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

هل اصبحنا مصخرة للرايح والجاي!

نيسان سمو

 

عنوان غريب نوعاً ما ولكنه واقعي بمضمون صحيح وصريح . نحن الكلدان اصبحنا مصخرة ومضحكة وألعوبة بيد وافواه الجميع . لا رأس لنا ولاقاعدة لدينا ولا دار نقصده . الكل بدأ يفتي كما يحلو له . الافتاءغير مُعَنوّن وواضح ، التصريح غير مدروس وواقعي ، العنوان غير مبان ،التسمية غير محددة ، المسؤول غير معترف به ، الهوية ضائعه وغير واصحة ، المضحكة مستمرة ،  لقد انهيت المفارقات بالمضحكة المستمرة لأننا فعلاً اضحينا مضحكة بأفواه وأقلام الجميع . لقد بدأنا نخجل من ذكر اسمنا وهويتنا امام الآخرين ( اللعنة على الجميع ) . البطريرك يرسل مراسلاته وتعليقاته وطلباته دون العودة لمستشاره ( لا هاي كذب ) ، موقع البطريرك يُصحح ويفند ما ذكره رئيسهم قبل دقيقة ،السكرتارية تدلوا بدلوا آخر لا يشبه الساحه تماماً ، ليون يقصف ويسبح في الماء العكر ( عند حق ) ! مايكل تصل سهامه من سدني الى زاخو دون المرور على مديرية الجوازات ، ابونا ( صار سنين وانا عبالي هو قس او اسقف طلع اسمه ابونا ) يختار العناوين المثاليه والجميلة ( ترفع الرأس ) عبدالله يحاول الدفاع والتصحيح قدر الامكان . زيد يحاور ويمانع ويهاجم الجميع . كچوچا ( هذا منو ) يستغل الفراغ ويلعن ويطعن بالكلدان . ألفس بريسلي ( هذا خَبّلني ) يبرز وينشط على الوليمة . سردار يختفي ويظهر في اوقات غريبة . حنا يحاول وكوركيس يدافع وخوشابا يصحح والجميع يضحك ويلعب . اصبحنا فعلاً مصخرة ! مصخرة للرايح والجاي . مَن نحن بجاه النبي ! الكل يتلاعب بنا !

 

البطريركية في وادي ورئيسها في واد آخر  ، والرعية تعوي دون راع . مَن نحن بجاه النبي الرسول ! الكردي يستهزأ بنا والعُربي يضحك علينا والفارسي يُقهقه بنا والتركي يستريح على وسادتنا . مَن نحن جاه الفقيه المرسل ! لا اسم لنا ولا خارطة نتبعها ولا جهه نقصدها ولا معلم نستشيره ولا مكان نجنحهُ ! مضحكة بيد الرايح والجاي ! لا تاريخ بقى لنا ولا اسم نتسمى به ولا كنيسة تلمنا ولا حتى كاتب يحترمنا ! مَن نحن بجاه الرسول الاعظم !

 

امواج تقذف بنا كما قذفت امواج الامطار والاعاصير الغربية قبل ايام ممتلكات الفقراء في الشوراع . عيب على الجميع . عيب وألف عيب أن تتخبط البطريكية بإسم الكلدان وعلى حسابهم هنا وهناك دون حتى المعرفة او استشارة الكلداني بذلك ! عيب وألف عيب أن تعود إخلاص وتصحح وتُرقع ما شقه البطريرك . عار وألف عار أن يعود البطريرك ويصحح ما يقوله يوسف او مرقص او شابو وينكر ما صرح به الامس .

 

عار وألف عار أن تلعبوا بهذا الاسم كما يحلوا لكم وكما تقودكم اهوائكم الشخصية ! انا لستُ تابعاً ولا خادماً لكم ! انا لا اقرُ بكم وبكل مايخرج من افواهكم الغير المسؤولة ! انا إنسان حُر ولا اسمح لكم بهذه الهتافات التافه ! أنا لم أقر لكم ولم انتخبكم ولم أُفوِضَكم على التصريح والتنكيل بإسمي ! انا لا اوافق على اللعب معكم ( طُز فيكم جميعاً ) ! أنا إنسان حُر  وأُ سمي نفسي كما يحلوا لي ! انا أسير في الدرب الذي يحلوا لي وليس دربكم المقرف ! أنا ادوس (.......... )  على رأس كل مَن يتطاول او يختار او يُصرح او يعلن او يُغرد او يزقق عل هواه بإسمي ! أنا إنسار حُر ولم اختار احداً كي يداهن بتاريخي ! نعم انا مهاجر ومتشتت ولكنني ابقى حُر حتى في غربتي وضياعي ! غير مسموح لأحد ان يتلاعب بالماضي وحاضري ! رغبتم اللمة والجمعه والتوافق فقوموا به وأرسموا خارطة وطريق صحيح ومتفق عليه مع الجميع وغير ذلك فلستم مني ولست منكم . وانت الكاتب اذا كُنت مبيوعاً او مباعاً فطُز فيك وبالذي اشتراك ! كُن واضحاً وحدد موقفك واخلاقك ودربك وإلا فطُز فيك وبقلمك المسموم ( واضح كلامي ) .  أُكتب كما يحلوا لك ولكن لا يحق لك التعميم ! فأنت لستَ مُخولاً بإسمي نهائياً !

 

وأنت المسؤول ( ماعدنا مسؤول غير المسؤول الديني ) حدد إتجاهك وإتفق مع أساقفتك وإجتمع مع مثقفيك واتفق مع فقهائك وارسم معهم خارطة تقودني الى وجهتي وتُعَرفني بإسمي وحدد خطواتي وإلا فألف طُز فيك وفي الذي اختارك ( إذا صعبه هاي راح اسحبها وأربطها بعُنقك ) ! عيب وألف عيب أن اصبح اضحوكة بحلق چچوكا وسردوكا ويوحنوكا وباكوكا وغيرهم ! اقولها اليوم وكررتها سابقاً وشعاري القادم ألف طُز  ومليون لعنة على الماضي والتاريخ ، المهم هو اليوم ! مَن أنا ! مَن يقودني ! مَن يُسميني ! مَن يُمثلني! لا ارغب في أن أكون مشتت بين هذا وذاك وبين هذاالقلم ( العفن ) وذاك وبين هذا البايع وذلك المبيوع وكُل حسب هواه ومصالحه الشخصية ! أنا إنسان حُر اكبر بكثير من ذلك . أقولها اليوم وسأكررها الغد كونوا صادقين وواضحين معي حتى اكون مهذباً وصادقاً معكم وإلا فقسماً سوف ألعن أي رأس يكتب او يعلن او يُصرّح بإسمي قبل أن يُعَرفي مَن أنا ومن أين يُمثلني ! ضع لي أسم وهوية وتاريخ ( طُز ) ومكان ومسؤول ومذهب ( عادي بدون دين هَم تمشي ) ومن ثم تحدث بإسمي . غير ذلك فغير مسموح لأحدكم أن ينطق كلمة واحدة نيابه عني ! غير مسموح لأكبركم قبل اصغركم أن يتخبط بإسمي ! كل واحد منكم له الحق بما يحلوا له ولكن تحت إسم داره اوعشيرته او قبيلته وكنيته او زوجته وليس بإسم الكلدان ! عندما تتفق مَن هو الكدان ( مَن انا ) واتفق معك حينها إكتب بإسمي وصَرّح كما خوّلتك به ، وغير ذلك فإمكاني أن اقاضيك على جريمتك او سأكرر (  طُز فيك وما تقوله ) . عيب وألف عيب عليك أن تجعلني اضحوكه لبرسلي ولوسيان وحسام ومجهولي الاسم والهوية . أنا إنسان حُر أكبر من هؤلاء جميعاً .

 

لقد عدتُ اليوم لأقول هذا الكلام وساُغادر من جديد وعلى الموقع أن لا يحذف كلامي هذا لأنه منشور في مواقع اُخرى ( أنا إنسان حُر وسأبقى كذلك هنا او هناك ) !! كلامي واضح .... عيب وكفى !!!!

 

هذا الكلام قد يعتبره البعض قاسي ، ولكن جاء نتيجه خجلي مما أقرأه يومياً عن إسمي !!

 

ملاحظة مهمه : كُل الاسماء التي ظهرت في الشريط هي أسماء إفتراضية وليست محددة او معنونه والتشابه هو بالصدفة لا أكثر ، إحترامي للإسم الذي تصادف إسمه في الشريط ..

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !!

 

نيسان سمو 26/07/2021

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.