اخر الاخبار:
غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund) - الثلاثاء, 30 تشرين2/نوفمبر 2021 10:30
"نساء داعش".. تحذيرات دولية من نسخة "أكثر دموية" - الإثنين, 29 تشرين2/نوفمبر 2021 19:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (549)- حمادي، من آل الشيخ جاسم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (549)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

حمادي، من آل الشيخ جاسم

      اعزائي القراء والمتابعين الكرام، لقد كان جيل اواخر ستينات القرن العشرين مع عقد سبعيناته، قدِّر لي ان اكون فيه لفترة خمس سنوات ممارسا رياضة المصارعة الحرة والرومانية بين عاميْ (1970 - 1975) في نادي الاعظمية الرياضي، وهذا الجيل الذي استمر الى نهاية العقد السبعيني وحتى اوائل العقد الثمانيني، امتاز بفترته الزمنية بميزة لم تحظى بها الاجيال الاخرى..! حيث كان هذا الجيل كمن امسك العصا من وسطها، لانه قد ادرك ابطال ومشاهير الاجيال السابقة وإلتقى بهم كمصارعين للبعض منهم ممن عمَّر في ممارسة المصارعة اكثر من غيره، او كمدربين او محكمين او اداريين..! وبنفس الوقت يكون هذا الجيل السبعيني قد مارس المصارعة والتدريب والتحكيم والادارة وأنشأ الاجيال اللاحقة حتى يوم الناس هذا..! وعليه ومن حقنا ان نطلق على هذا الجيل بـ (الجيل الذهبي) اسوة بالاجيال الذهبية التي سبقته في هذه الصفة المستحقة. ومن ثم استمرار الاجيال اللاحقة بمشاركتها لهذه الصفة لتنحسر نسبياً بدأً من عام 2003 عام الاحتلال المشؤوم.

 

     ما يهمنا في هذه الحلقة، هو استمرار وتكملة الحديث عن ابطال عائلة المرحوم الشيخ جاسم حمادي. هو البطل الدولي حمادي جاسم حمادي. الذي يمتاز بشخصية هادئة ومهذبة للغاية، واخلاقه معروفة بصفات ومميزات اخلاق العائلة الشهيرة بآل الشيخ جاسم، اناس محافظون يميلون الى التدين والسلوك والتعامل الجميل مع الناس جميعا، رجولة وشهامة ومروءة ووفاء وكرم ومحبة الجميع، وعليه فقد احبهم الجميع..! هذا هو بطلنا المحبوب حمادي جاسم من بعض هذه العائلة الكريمة، وها هو يتحدث في رسالته التي وصلتني بواسطة لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من الابطال الدوليين بهاء تاج الدين احمد ورعد مصطفى الخزرجي وباسل عبد الكريم العبيدي. اذ يذكر البطل حمادي بان بدايته كانت في نادي الاعظمية الرياضي عام 1967. تحت اشراف الابطال الدوليين المدربين كريم رشيد الاسود وخلدون عبدي وحسن عبد الوهاب. ومن المصارعين الزملاء الذين كانوا في النادي قبل دخول البطل حمادي اليه، يتذكر البطل بعضهم كوليد القيسي وشقيقه عامر القيسي وسعيد عبد الله وعبد الجبار عبد الخالق وشاكر محمود وعبد الوهاب الالوسي وغيرهم ممن لاتحضره اسماءهم عند كتابته لرسالته للّجنة. وخلال هذه الفترة الزمنية من عام 1967 حتى العام التالي 1968 اقيمت بطولة بغداد، التي شاركت فيها معظم اندية بغداد الرياضية، وقد فاز بها نادي الاعظمية الرياضي، وبعد هذه البطولة ألحَّ عليَّ شقيقي البطل الدولي رحومي جاسم في الانضمام الى فريق ألعاب الشرطة. ومن هنا بدأت مشاركاتي الكثيرة المحلية والعربية والدولية. ففي البطولات المحلية كانت بعضها في البصرة والموصل وكركوك وكربلاء وغيرها وكان الفوز حليف البطل حمادي. اما في البطولات العربية والدولية، فقد كان اولها بطولة العرب مطلع السبعينات، وبطولة دولية اخرى عام 1973. ثم بطولة العرب مرة اخرى عام 1975 حيث احرزت المرتبة الثالثة فيها. بعد ذلك كنت رابعا في بطولة كوبا الدولية ثم اعتزالي وتقاعدي عن الوظيفة عام 1989.

 

      في عام 1988 دُعيتُ من قبل الاتحاد المركزي العراقي للمصارعة، الذي كان يرأسه زمنذاك اخي وصديقي البطل الدولي د.حمدان الكبيسي. ثم استلم بعده البطل الدولي العميد ضياء محمود. لاقامة عرض في المصارعة التراثية الزورخانة في نهائي بطولة بغداد الدولية التي اقيمت في قاعة صدام الدولية للالعاب الرياضية بملعب الشعب الدولي، لأكون مغني المقامات العراقية فيها خلال عرض المصارعين التراثيين امام الجمهور الحاضر. وبعد هذه الفترة بقليل انبثقتْ عندي فكرة تأسيس فرقة رسمية في مصارعة الزورخانة. وبعد جهود مكثفة تمت الموافقة على التاسيس وتعيين مدير المنتخبات في الاتحاد البطل الدولي مهدي وحيد مشرفا مباشرا على الفريق. الى هنا اتوقف عن هذا الحديث لوجود حلقة خاصة به موثقة بكل تواريخها سيأتي نشرها قريبا ان شاء الله. ولكن الربّاط لحديثنا هذا، هو انضمام اخي وصديقي البطل الدولي حمادي جاسم المعتزل حديثا من رياضته في المصارعة الاتحادية. وهكذا ينضم مباشرة بطلنا حمادي جاسم الى فريق الزورخانة بصفتها الرسمية الجديدة ليكون احد ابطالها ايضا..! ولكن البطل حمادي كما يبدو نسيَ ذكر ذلك في رسالته لي بخصوص حلقته هذه الخاصة بسيرته الرياضية..!

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي مقام الحسيني

https://www.youtube.com/watch?v=flYtsN-0vvc

 

 

البطل الدولي حمادي الشيخ جاسم.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.